أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بناءً على التقرير الأخير لقناة القاهرة الإخبارية، إعلانًا بتنكيس الأعلام والإعلان عن الحداد العام لمدة ثلاثة أيام، تأثرًا لضحايا مستشفى المعمداني في قطاع غزة. تأتي هذه الخطوة بعد القصف الإسرائيلي المروع الذي استهدف هذا المستشفى، والذي أسفر عن وفاة العديد من المدنيين الفلسطينيين وإصابة العديد آخرين.

وقبل ذلك، أصدرت جمهورية مصر العربية بيانًا قويًا من وزارة الخارجية أدانت فيه بشدة الهجوم الإسرائيلي على مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة. في هذا الهجوم الجبان، لقي العديد من الأبرياء حتفهم، وأصيب آخرون بجروح خطيرة، مما زاد من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها.

وأكدت مصر أن القصف المتعمد الذي استهدف منشآت وأهدافًا مدنية في قطاع غزة يمثل انتهاكًا خطيرًا لأحكام القانون الدولي والقوانين الإنسانية الدولية، ويتعارض مع أدنى معايير الإنسانية، مطالبة إسرائيل بشدة بوقف فوري لسياسات العقاب الجماعي التي تستهدف سكان قطاع غزة.

كما وجهت مصر نداءً عاجلًا لجميع دول العالم، وبالأخص الدول ذات التأثير والوزن الدبلوماسي، للتدخل الفوري من أجل وقف هذه الانتهاكات وإدانتها بدون تردد. كما شددت على ضرورة وقف استهداف محيط معبر رفح، مما يسمح لمصر والمنظمات الدولية والإغاثية بتقديم المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة في أقرب وقت ممكن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمود عباس القاهرة الاخبارية مستشفى المعمداني قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة

صنعاء-سانا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية اليوم تنفيذها عملية مشتركة مع المقاومة العراقية استهدفتْ هدفاً حيوياً في حيفا بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ، مؤكدة أن العملية حققت أهدافها بنجاح.

وذكر القوات اليمنية في بيان أن العملية تأتي انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومقاوميهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وأوضح البيان أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنية ستواصلُ تنفيذَ عملياتِها العسكريةِ المشتركةِ مع المقاومةِ العراقيةِ إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وكانت القوات اليمنية أعلنت في الـ 26 من الشهر الماضي تنفيذها عملية مشتركة بالطائرات المسيرة مع المقاومة العراقية استهدفت بنجاح سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي في ميناء حيفا، وذلك رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • مأساة مستمرة.. سكان جنوب غزة يبحثون عن مأوى بعد أمر إسرائيلي بالإخلاء
  • في تواصل القصف إسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً
  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة