قال السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الجهد المصري على المستويات كلها يتركز حاليا على التعامل مع الوضع الإنساني في قطاع غزة، ونشاهد جميعا على شاشات التلفزيون والقنوات كيف يتم استهداف المدنيين في قطاع غزة ومنذ قليل جرى استهداف مستشفى راح ضحيتها أكثر من 400 أو 500 ضحية.
وأضاف "أبوزيد"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الوضع متأزم للغاية، ولذلك لاتصالات كلها التي تقوم بها مصر حاليا تتركز على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية للقطاع وتحمل إسرائيل المسؤولية في استهداف محيط معبر رفح داخل الأراضي الفلسطينية كي تتمكن قوافل الإغاثة الموجودة بالفعل على الأراضي المصرية للدخول للقطاع وإيصال المساعدات لمستحقيها.


وأشارت إلى أن هذه هي الرسالة الرئيسية التي وجهها وزير الخارجية سامح شكري اليوم في اتصالاته مع الإعلام الأجنبي الذي بدا وكأنه يحاول تحميل مصر مسؤولية غلق معبر رفح أو عدم قدرة معبر رفح على العمل وهذا يرجع بالأساس للإجراءات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل وتعدد قصف هذه المنطقة الفاصلة بين المعبر المصري والفلسطيني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفير أحمد أبوزيد وزارة الخارجية الوضع الإنساني في قطاع غزة وزير الخارجية سامح شكري

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عبدالمنعم إبراهيم مراسل القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح إن دولة الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تواصل الحصار الذي تفرضه على المعابر وقطاع غزة ولليوم الثالث على التوالي تمنع السلطات الإسرائيلية الشاحنات التي تحمل المساعدات الإغاثية من الدخول إلى قطاع غزة وترفض دخول شحنات الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح أن قوات الاحتلال منعت دخول الشاحنات وحاملات الوقود ومشتقاته رغم تفاقم الأوضاع الطبية بالقطاع، وذلك لليوم الثاني على التوالي، مشددا على تعنت دولة الاحتلال أمام دخول المساعدات الغذائية والإنسانية والاستمرار في سياسة التجويع والحصار وشح المساعدات الذي يدخل القطاع.

وأكد  مراسل القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح على أن عدد الشاحنات التي دخلت إلى قطاع غزة على مدار الأسبوع الماضي 29 شاحنة نفذت لقطاع غزة من معبر كرم أبو سالم و21 شاحنة وقود أيضا وبالتالي هذا رقم ضئيل لما يحتاجه القطاع.

مقالات مشابهة

  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • بالفيديو.. الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية والطرق البرية الأفضل لإدخال المساعدات
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل لتجاوز عقبات وقف إطلاق النار
  • مصر تنفي نقل معبر رفح وتكثف اتصالاتها لوقف حرب غزة
  • عاجل| مصدر رفيع المستوي ينفي موافقة مصر على نقل معبر رفح أو بناء منفذ جديد
  • السفيرة الأمريكية خلال زيارتها لرفح: ممتنون لمصر في زيادة حجم المساعدات لغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شاحنة مساعدات خرجت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم
  • شرقا وغربا.. المظاهرات المؤيدة لغزة تتواصل في أنحاء العالم
  • سيناريو التقسيم والفقاعات.. هذه خطط إسرائيل لغزة بعد الحرب
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة