تشارك الجمهورية اليمنية لأول مرة في أعمال الجمعية العامة الخامسة والعشرون لمنظمة السياحة العالمية، المنعقدة في العاصمة الأوزبكية طشقند، خلال الفترة من 16 وحتى 20 أكتوبر الجاري.
وأوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي، أن هذه هي المشاركة الاولى لليمن في أعمال المؤتمر السياحي الأممي، بعد أن استعادت عضويتها الكاملة في منظمة الأمم المتحدة للسياحة، بسب التوقف عن دفع رسوم العضوية في المنظمة جراء الانقلاب والحرب التي فجرتها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران.


وثمن الارياني مبادرة الأشقاء بالمملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة السياحة، التي دفعت 530 ألف يورو رسوم عضوية اليمن في المنظمة.
وأكد أن هذه العودة ستساعد اليمن في تنشيط الجانب السياحي، واستئناف برامج التأهيل والتدريب، لمساعدة قطاع السياحة على النهوض مجدداً، بعد الاضرار التي طالتها جراء الاستهداف الممنهج من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية.
وافتتح رئيس أوزبكستان شوكت ميرضائيف، فعاليات الدورة الخامسة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية بحضور مندوبين ووزراء رفيعي المستوى من أكثر من (150) دولة.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في كلمة ألقاها عبر الانترنت "إن السياحة تحقق التقدم، باعتبارها واحدة من أكبر القطاعات في الاقتصاد العالمي، فهي تتمتع بقدرة كبيرة على جسر الثقافات، وتوليد فرص جديدة وتعزيز التنمية المستدامة".
وأوضح أن السياحة تتأثر أيضاً بالتحديات العالمية المترابطة.
وأشار إلى أنه يمكن الاعتماد على منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة للمضي قدماً بهذه الرؤية والعمل معًا لبناء مستقبل أفضل للناس والكوكب.
واستعرضت الكلمة الرئيسية الافتتاحية، إستراتيجية منظمة السياحة العالمية، ودور البرامج التعليمية في بلورة مستقبل قطاع السياحة جنباً إلى جنب مع الأهداف والرؤية والعمل الذي يتم القيام به بشكل شامل في مجال التعليم السياحي، وعلى وجه التحديد من خلال التعليم الثانوي إلى التعليم العالي والتنفيذي، ومن التعليم المهني إلى التعليم الأكاديمي لجميع الأجيال بما في ذلك برنامج البكالوريوس الجديد.
كما تضمنت فعاليات اليوم الاول، نقاش وزاري رفيع المستوى لبحث سياسات تعزيز الابتكار والتعليم لأجيال اليوم والغد، حيث يجمع هذا النقاش التفاعلي بين وزراء السياحة من بلدان رائدة في مجال التعليم السياحي لمناقشة السياسات التي تعزز الابتكار والتعليم في قطاع السياحة لأجيال اليوم والغد وسيستكشف النقاش الفرص المتاحة لصياغة سياسات جديدة وأدوات فعالة وشراكات عالمية لدعم تنمية سياحية شاملة ومستدامة مع التطرق إلى الفجوة القائمة في المهارات وإيجاد فرص عمل ذات قيمة مضافة.
وحصلت مدينة سمرقند التاريخية في أوزبكستان على لقب "عاصمة السياحة العالمية" لعام 2023 في اجتماع المنظمة العام الماضي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: السیاحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

مصر تطلق حملة ترويجية احتفالا بيوم السياحة العالمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت عنوان "سلام من مصر" أطلقت، اليوم، وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حملة ترويجية لمصر بالأسواق السياحية المستهدفة احتفالاً بيوم السياحة العالمي والذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام، وذلك على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة والهيئة على المنصات المختلفة لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي والتعايش المجتمعي.

وتتوافق هذه الحملة الترويجية مع المبادرة العالمية التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للسياحة والتي تهدف إلى اكتشاف وتعزيز الترابط بين السياحة وتحقيق السلام، والشعار الذي أطلقته المنظمة للاحتفال بيوم السياحة العالمي هذا العام بعنوان "السياحة والسلام".

ومن جانبه، أوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن الحملة تهدف إلى تشجيع المسافرين في الأسواق المستهدفة للسفر إلى مصر لاستكشاف مقوماتها والاستمتاع بمعايشة التجارب السياحية الثرية والمتنوعة التي تقدمها حيث يتم من خلال هذه الحملة إبراز مصر كوجهة ترحب بالمسافرين في إطار من السلام وقبول الآخر، وذلك من خلال استعراض التراث الحضاري والثقافي المتنوع الذي تتمتع به البلاد.

وأضاف أن شعار هذه الحملة يأتي في ضوء إدراك الهيئة لأهمية وقيمة الثراء والتنوع الثقافي والتاريخي والحضاري الذي تتمتع به مصر، والذي يعد بدوره نِتاج  حضارات متعاقبة مترابطة ومنسجمة في نسيج حضاري واحد ممتد عبر العصور، بالإضافة إلى تعزيز قيم التسامح والتفاهم والتعايش المشترك بين أفراد المجتمع، مؤكداً على الدور المحوري للسياحة في تعزيز التفاهم والوئام بين الشعوب والأمم.

وأشارت سوزان مصطفى مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة، إلى أنه من خلال المحتوي الدعائي للحملة سيتم إرسال عدد من الرسائل الإعلامية للعالم تبرز التنوع الثقافي والحضاري في مصر والذي يقوم على قيم السلام والتفاهم والتعايش والاحترام المتبادل بين أفراد المجتمع وضيوف مصر من السائحين.

كما ستتضمن الحملة عرض لقطات مصورة للعديد من السائحين من مختلف الأسواق المستهدفة أثناء زياراتهم للمقصد المصري،  يعبرون خلالها عن ما لمسوه من أجواء إيجابية وآمنة ومرحبة أثناء تواجدهم في مصر، كما يشاركون تجاربهم السياحية وتعاملاتهم مع مقدمي الخدمات في الأماكن السياحية والأثرية المختلفة التي قاموا بزيارتها.

لمشاهدة فيلم الحملة الترويجية الدخول على:


- Ministry of Tourism and Antiquities

Https://www.facebook.com/tourismandantiq

Https://www.instagram.com/ministry_tourism_antiquities


- Experience Egypt

Https://www.facebook.com/eg.experienceegypt

Https://www.instagram.com/experienceegypt

مقالات مشابهة

  • مصر تطلق حملة ترويجية احتفالا بيوم السياحة العالمي
  • رئيس التجمع السياحي بالقدس: السياحة منهكة وإجراءات وأدِها مستمرة
  • اليمن: الطريق إلى السلام يبدأ بدعم الدول الوطنية
  • «الثقافة» تشارك بعروضها الفنية في احتفالات اليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • لأول مرة.. إنطلاق فعاليات يوم السياحة العالمى بعروض نهرية وجوية بأسوان
  • محافظ أسوان يطلق احتفالات يوم السياحة العالمي بعروض نهرية وجوية لأول مرة.. صور
  • أسوان تحتفل بيوم السياحة العالمي: رسائل سلام تطير في سماء النيل
  • اليمن تستعيد 14 قطعة أثرية من الخارج.. والعليمي: هذه لحظة تاريخية
  • عشية ذكرى ٢٦سبتمير الفريق علي محسن الأحمر يكشف عن المهمة الوطنية العسكرية التي نفذها عام 2014 مع كوكبةٌ من شباب اليمن ورفاق السلاح..ويتحدث عن المحافظات التي يشرق منها اليوم نور الأمل
  • لسرعة إنهاء الوحدات الفندقية.. «الإسكان» توجه بمنح تحفيزات لشركات الاستثمار السياحي