أكد ماك شرقاوي المحلل السياسي بالشأن الأمريكي، أن قصف مستشفى في غزة هي جريمة جديدة من جرائم الكيان الإسرائيلي المحتل لفلسطين.

القاهرة الإخبارية: مصر تدين بأشد العبارات القصف الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في غزة أحمد موسى: 4 دول رفضت مشروع مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن قصف مستشفى في غزة ضمن العمليات العسكرية هي جريمة من جرائم الحرب، والعالم يضع عصابة سوداء على عينه.

مخطط نتنياهو

وأوضح أن ما يحدث في غزة يفوق الخيال ولم يكن متوقعًا أبدًا، موضحًا أن إسرائيل تريد إفراغ قطاع غزة وتستخدم سياسة الأرض المحروقة، وأن 19 كيلومترًا من غزة أصبحت ركامًا، و30 ألف منزلًا تم هدمها، وتم تهجير 1.2 مليون من قاطني شمال غزة.

وأضاف أن إسرائيل قدم وعدًا كاذبًا ومنافقًا لأهالي غزة أن الجنوب سيكون منطقة آمنة، ولم تحصل هذه المناطق الآمنة على الضروريات للحياة حتى معبر رفح.

وأشار إلى أن نتنياهو وإسرائيل تريد جعل قطاع غزة غير صالح للحياة، ونتنياهو يرغب في تنفيذ مخططه لكنهم اصطدموا عند حائط قوي بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي لا تحمل أي مواربة، بأن خروج الفلسطينيين من أراضيهم هو تصفية للقضية.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية شريكة لما يحدث في غزة، ومشروع قانون إيقاف إطلاق النار في غزة الذي قدمته روسيا كان من الممكن أن يمنع ما حدث اليوم، مع صعوبة التزام إسرائيل بهذا القرار حتى إذا تم إصاداره.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة مجلس الأمن الولايات المتحدة مشروع قانون معبر رفح أحمد موسى الرئيس عبد الفتاح السيسي قطاع غزة وقف اطلاق النار الإعلامي أحمد موسى العمليات العسكرية اطلاق النار قصف مستشفى جرائم الحرب القصف الاسرائيلى فی غزة

إقرأ أيضاً:

اجتماع وتأهب للتصعيد.. ماذا يحدث في إسرائيل؟

أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" بعقد اجتماع لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت والقيادة الأمنية في ملجأ القيادة في وزارة الدفاع في تل أبيب.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن قائد الجبهة الداخلية أبلغ رؤساء السلطات المحلية باحتمال وقوع تصعيد دون الإعلان عن تعليمات جديدة.

يأتي هذا التأهب الأمني في إسرائيل بعد إصابة المئات من أعضاء حزب الله بصورة بالغة بسبب انفجار أجهزة اتصال لاسلكي كانوا يحملونها في جنوب بيروت وفي سوريا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر أمنية أن أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان هي أحدث طراز جلبه حزب الله في الأشهر الأخيرة.

كما أفادت وكالة "مهر" للأنباء الإيرانية بإصابة السفير الإيراني في بيروت مجتبى أماني بانفجار جهاز بيجر.

وأفاد المرصد السوري بوصول عدد من عناصر حزب الله اللبناني إلى المستشفيات في دمشق ومحافظة ريف دمشق نتيجة إثر تعرضهم لإصابات بعد انفجار أجهزة اتصال كانوا يحملونها.

مقالات مشابهة

  • اجتماع وتأهب للتصعيد.. ماذا يحدث في إسرائيل؟
  • السيسي وعاهل الأردن: نرفض تصفية القضية الفلسطينية أو تحويل أرضها لمناطق غير قابلة للحياة
  • نتنياهو يسعى لإقالة ما يسمى بوزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت
  • إسرائيل تخترق أمن الولايات المتحدة.. وأمريكا ترد بعقوبات مشددة
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • الصدعان: ما يحدث في الوحدة أمر غير مقبول .. فيديو
  • هل يستطيع نتنياهو تطبيق «خطة الجنرالات» في قطاع غزة؟ «فيديو»
  • تقرير اجنبي: إسرائيل بدأت بتوسعة الحرب وأمريكا فشلت باحتواء الازمة
  • تعقيبًا على ما يحدث غزة.. وزيرة خارجية فلسطين: الشجب والإدانة غير كافي
  • خبير سياسي: أمريكا لا تريد حرب واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة