أكد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن العمل مستمر وجار لتجهيز وفرش وحدة النجيلة البحرية التابعة لإدارة النجيلة الصحية، استعدادا لافتتاحها قريبا، بما يساهم في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضي من أبناء المنطقة والقرى المجاورة لها.

استمرار جهود مطروح في تيسير الطرق للمواطنين بالمناطق المتأثرة بمياه السيول أحد أهالي مطروح يستغيث: السيول أغرقت أغنامنا والأعلاف باظت


وقام وكيل وزارة الصحة بتفقد الوحدة ميدانيا على رأس فريق من مديرية الصحة للوقوف على الاحتياجات للعمل على توفيرها.


وقدم "سالم" الشكر لكل من قدم يد العون في عملية الفرش والتجهيز استعدادا للتشغيل التجريبي وتمهيدا للافتتاح الرسمي للوحدة بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بتخفيف العبء عن المرضى وخاصة المناطق النائية والأولى بالرعاية.


ومن الجدير بالذكر أن الوحدة استقبلت في وقت سابق بعض التجهيزات الواردة من مخازن وزارة الصحة والسكان وبدعم متواصل من محافظة مطروح وجار استكمال باقي التجهيزات في الفترة القليلة القادمة.
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات صحة مطروح وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يشهد احتفالات المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف 

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، احتفالات المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها مديرية أوقاف مطروح.

جاء ذلك بحضور الدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح واللواء اشرف إبراهيم السكرتير العام والنائب جمال الشورى والمهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح.

وشارك في الاحتفالية فضيلة الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الاوقاف بمطروح والعمدة عبدالكريم يونس رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، ووكلاء الوزارات مديري المديريات والإدارات وعدد من أهالي المحافظة.

تضمنت الاحتفالية تلاوة آيات من القرآن الكريم ثم كلمة لفضيله الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف تناول فيها تكريم الله سبحانه وتعالى لنبيه ليضم إسمهُ إلى اسمهِ في الشهادتين، والاذان 

ومشيدا بدور مصر في الحضارة الإسلامية ومحبة رسول الله وصحابته جميعا،وفي دفاعها عن تراث الامه وبلا إفراط أو إسراف بما حباها الله من الأزهر الشريف والعلماء الاجلاء مع فهم صحيح للدين الوسطى

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بمطروح على ما دعا إليه القران الكريم في التأدب مع رسول الله..الذى رفع الله منزلته وشأنه ...لا ترفعوا أصواتكم ..ولا تنادوا الرسول كما ننادى بعضنا.. فكان نداء الله تعالي يا أيها النبى ..يا أيها الرسول، ومن أطاعه فقد اطاع الله.

كما أشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أن الله تعالي احتفي بنبيه وكرمه الله عز وجل يوم الاسراء والمعراج فرأى من آيات ربه الكبرى التى لم يراها احد قبله أو بعده، وكان رحمة للعالمين عليه افضل الصلاه والسلام، كما احتفلت به الأمم و الانبياء قبل ميلاده، والصحابة محبة واعتزازا وتحملوا من أجل الايمان بالدعوة ومحبة الرسول الكثير والكثير، فما أحوجنا اليوم إلى أن نلتف حول سيرته العطرة والاهتداء بسنته كنور نقتدي به.

كما تحدث وكيل أوقاف مطروح، عن ذكرى مولد النبي- صلى الله عليه وسلم- وسيرته العطرة، وكيفية التأسي بأخلاقه، وصفاته الكريمة، في حياتنا ومعاملاتنا، بالإضافة إلى مقتطفات توضح كيف زكّي الله عز وجل، رسوله الكريم، واصطفاه على سائر خلقه، وفضّله صلى الله عليه وسلم على سائر الرسل الكرام، مؤكداً أن القائد والمعلم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو من علمنا كيف نعبد الله، وكيف نتعامل مع الأهل والجيران وسائر البشر. 

 

محافظ مطروح يهنيء أبناء المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف 

 

فيما قدم محافظ مطروح، التهنئة لأهالى وأبناء محافظة مطروح، بذكرى المولد النبوى الشريف، مؤكداً ضرورة استلهام العبرة والموعظة الحسنة، والتأسّي بسيرة الرسول الكريم وأخلاقه العطرة في حياتنا اليومية. 

مقالات مشابهة

  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • محافظ مطروح يشهد احتفالات المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف 
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع فريق إدارة الصيدلة لبحث سُبل الدعم والتطوير
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقود حملة على عدد من الكافيهات والمطاعم
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى سوهاج العام للمتابعة
  • وكيل صحة أسيوط يجري زيارة مفاجئة لمستشفى النساء والتوليد والأطفال
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • زيارة حمام كليوباترا في ثاني جولات أطفال المحافظات الحدودية ضمن أسبوع أهل مصر بمطروح
  • ورش عمل بالإدارات التعليمية في مطروح لتطبيق لائحة الانضباط المدرسي
  • «صحة مطروح»: نستعد لتطبيق منظومة «التأمين الشامل» في مستشفى براني