أعربت الإعلامية بسمة وهبة، عن حزنها من استشهاد أعداد كبيرة من الفلسطينيين إثر العدوان الإسرائيلي الذي يمتد لأكثر من 10 أيام، قائلة: "الكبت والغل والظلم لازم ينفجر في يوم ما، ولما انفجر وعبر الفلسطينيون عن غضبهم قتلهم الاحتلال".

و أضافت "بسنة وهبة"، خلال تقديم برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور": "قمة الظلم أن ينتقم الاحتلال من الأبرياء المدنيين والقصف عبارة عن حرب إبادة، نتحدث عن أن هذه أكثر مرة من الأربعين سنة التي يموت فيها هذا الكم من الأطفال والرضع".

أين منظمات حقوق الإنسان؟

وتابعت بسمة وهبة : "أين المجتمع الدولي وأين منظمات حقوق الإنسان؟! لم نرَ تعليقا واحدا على ما يحدث في غزة، أين المجتمع العربي؟! ماذا ننتظر؟! مستنيين لما يخلصوا على بقية الأطفال الفلسطينيين عشان تدخلوا".

وأكملت بسمة وهبة : "أطفال الفلسطينيين قربوا يخلصوا، وأهالي غزة مشردين في الشوارع بلا مأوى وكل الأسر اتيمت وروسيا عقدت اجتماعا في مجلس الأمن الدولي أدانت فيه الأعمال الإرهابية ضد المدنيين، ولكن أيدها 5 أصوات وعارضها 4 أصوات وامتنع 6 عن التصويت، وكانت الدول العظمى مثل أمريكا وبريطانيا وفرنسا ضد القرار".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حرب إبادة الفلسطينيين الاحتلال بسمة وهبة

إقرأ أيضاً:

"الخارجية" تدين مصادرة الاحتلال لأراضى الفلسطينيين بالضفة

رام الله - صفا أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، حملة الاستيلاء واسعة النطاق التي تواصلها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأراضي الفلسطينية في عموم الضفة الغربية المحتلة. وأشارت الخارجية، في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الخميس، إلى أنه كان آخرها الاستيلاء على مئات الدونمات من أراضي طوباس وطولكرم والأغوار، والمغير وحوسان، إضافة لحملة التطهير العرقي المتواصلة في مسافر يطا وعموم المناطق المصنفة "ج". وحملت، الحكومة الإسرائيلية ووزرائها المتطرفين المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج هذا التصعيد الخطير الذي ترتكبه في ظل الانشغال العالمي بحروبها واعتداءاتها الاستيطانية، بما في ذلك حرب الإبادة والتهجير على شعبنا. ولفتت إلى أنها تتابع استيلاء الاحتلال المستمر للأراضي الفلسطينية، مع الدول ومكونات المجتمع الدولي كافة ومع المحاكم الدولية المختصة كي تتحمل مسؤولياتها في وضع حد لجرائم الاحتلال وافلاته المستمر من العقاب. ودعت وزارة الخارجية، المجتمع الدولي بسرعة تنفيذ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشروع قرار قدمته دولة فلسطين، يطالب "إسرائيل"، بإنهاء "وجودها غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة" خلال 12 شهرًا. وطالبت بالشروع الفوري في تنفيذ القرار بما يضمن إنهاء الاحتلال والاستيطان لأرض دولة فلسطين كمدخل وحيد لتحقيق السلام وأمن واستقرار المنطقة والعالم.

مقالات مشابهة

  • لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة تندد "بالانتهاكات الجسيمة" التي ترتكبها إسرائيل في غزة للمعاهدة العالمية لحماية الأطفال
  • احتفالات المولد النبوي مع أطفال "أهالينا"
  • "الخارجية" تدين مصادرة الاحتلال لأراضى الفلسطينيين بالضفة
  • “أمنية” تُحقق أمنيات 21 طفلاً من أطفال غزة المرضى بالتعاون مع مدينة الإمارات الإنسانية
  • كندا تفرض عقوبات على إسرائيليين لانتهاك حقوق الفلسطينيين
  • لعبة غميضة تتحول إلى مأساة بعد مصرع أربعة أطفال اختناقا داخل ثلاجة
  • 184293 جريمة ارتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر
  • مقتل 4 أطفال خلال لعبهم الغميضة في ناميبيا الأفريقية.. هذا ما جرى
  • أطفال المحافظات الحدودية يواصلون إبداعاتهم بمطروح ضمن أسبوع "أهل مصر"
  • الأنبا رافائيل يرسم شمامسة جدد بأكاديمية مفرح القلوب