قتل 200 شخص على الأقل في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي العربي في قطاع غزة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس. في موازاة ذلك، قُتل ستة أشخاص على الأقل في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مدرسة تديرها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في مخيم المغازي للاجئين في غزة.


إلى ذلك أعلنت كتائب القسام أنها وجهت ضربات صاروخية متتالية على مدينة سديروت ومجمع «مفتاحيم» وتحشدات للقوات الإسرائيلية في أشكول وكفار عزة» بالصواريخ وقذائف الهاون. وأفاد مراسل العربية/الحدث اليوم الثلاثاء، بأن صواريخ القسام أحدثت إصابة مباشرة لمبنى في سديروت بغلاف غزة.
في موازاة ذلك كثفت إسرائيل من قصفها على القطاع، ما أدى ارتفاع عدد القتلى جراء القصف منذ 7 أكتوبر/تشرين الثاني إلى نحو 3 آلاف قتيل و12500 مصاب، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية. إلى ذلك أعلنت كتائب القسام أن غارة جوية إسرائيلية على مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة، أسفرت عن مقتل القيادي في الحركة أيمن نوفل. وقال السكان إن وابل الغارات الجوية الإسرائيلية دمر مبنى كاملا وتسبب في سقوط عشرات الضحايا.
مقتل 13 صحافياً
من جانبها، أعلنت لجنة حماية الصحافيين، وهي منظمة مراقبة مقرها نيويورك، أنها أكدت مقتل 13 صحافيا فلسطينيا على الأقل في غزة وثلاثة صحفيين في إسرائيل، منذ اندلعت الحرب. وقتل عدة صحافيين فلسطينيين في غارات جوية شنتها إسرائيل على غزة اليوم الثلاثاء، وفق المنظمة التي لا تزال تعمل على التحقيق في أحدث الوفيات. وأعلنت إسرائيل الأحد الماضي أنها في حرب، غداة اختراق مقاتلي حركة حماس أجزاء من السياج الحدودي الشائك وتنفيذهم هجمات على مقرات عسكرية وبلدات مجاورة خلفت أكثر من 1400 قتيل، غالبيتهم مدنيون، وفق مسؤولين إسرائيليين.
قصف متواصل على غزة
وردت إسرائيل بتشديد الحصار على القطاع وبقصف متواصل منذ السابع تشرين الأول/أكتوبر أدى إلى تسوية أحياء بالأرض ومقتل ما لا يقل عن 3 آلاف شخص، غالبيتهم من المدنيين، وفق أحدث حصيلة لوزارة الصحة في القطاع. وحشدت إسرائيل آلافا من الجنود النظاميين والاحتياطيين على الحدود تحضيرا لغزو محتمل.
وفي ظل القصف الإسرائيلي ودعوات الجيش لإخلاء شمال غزة، نزح أكثر من مليون شخص خلال أسبوع في القطاع المحاصر الذي تبلغ مساحته 362 كيلومترا مربعا ويقطنه 2,4 مليون شخص، بحسب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا). وتجمّع مئات من الفلسطينيين الذين يحملون جوازات سفر أجنبية الاثنين جنوب قطاع غزة آملين بفتح معبر رفح الحدودي مع مصر، المنفذ الوحيد الى الخارج غير الخاضع لسيطرة إسرائيل في قطاع غزة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا على الأقل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ألوية الناصر صلاح الدين تكشف عن سلاحها الجديد وترفع شعار الحوثيين بمناسبة الذكرى الـ25 لانطلاقتها (فيديو)

الجديد برس:

أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين في قطاع غزة، يوم الأحد، عن سلاحها الجديد من نوع قناصة (AMA)، حيث نشرت مقطعاً مصوراً يوضح هذا الإنجاز.

وذكرت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، أنها استخدمت سلاحها الجديد في عدة عمليات قنص خلال معركة “طوفان الأقصى”، وذلك مع احتفالها بمرور 25 عاماً على انطلاقتها.

وتضمن الفيديو ظهور شعار “الصرخة” الذي ترفعه حركة “أنصار الله” في اليمن، في تأكيد على وحدة الصف المقاوم لدعم القضية الفلسطينية.

تأسيس ألوية الناصر صلاح الدين

تأسست ألوية الناصر صلاح الدين مع بداية انتفاضة الأقصى التي اندلعت في 28 سبتمبر 2000، بعد اقتحام رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي السابق أرييل شارون وبعض جنود الاحتلال المسجد الأقصىى، وفي اليوم ذاته، أعلنت الألوية عن نفسها في بيان تبنت فيه عملية استهدفت بها مستوطنة نتساريم في محيط قطاع غزة.

ودخلت الألوية مجال التصنيع الصاروخي، فتمكنت من تصنيع وتطوير صواريخ بعيدة المدى أطلقت عليها اسم “ناصر1″، و”ناصر 2″، وكذلك صاروخ “ناصر 3″، وصاروخ ناصر بنسخته الرابعة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/ألوية-الناصر-صلاح-الدين-تعلن-تصنيع-سلاح-جديد-ودخوله-الخدمة-فيديو.mp4

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • ألوية الناصر صلاح الدين تكشف عن سلاحها الجديد وترفع شعار الحوثيين بمناسبة الذكرى الـ25 لانطلاقتها (فيديو)
  • 4 شهداء باستهداف مدرسة شمالي قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودًا
  • إعلام عبري: سرب من المسيرات استهدف مستوطنة نهاريا وسقوط قتيل على الأقل
  • إسرائيل تخترق ترددات برج مطار بيروت وتهدد باستهداف طائرة مدنية إيرانية
  • إسرائيل تهدد باستهداف مطار بيروت
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو أمر باستهداف نصر الله قبل خطاب الأمم المتحدة