قال صحفي فلسطيني خلال مداخلة هاتفية مباشرة من فلسطين في برنامج ''موزاييك +'' إنّ حصيلة الشهداء الذين سقطوا نتيجة قصف مستشفى المعمداني في غزة والذي تحوّل إلى مركز إيواء، قد تتجاوز الـ700 شهيد .

وأضاف أنّ احصائيات وزارة الصحة تتحدث عن أن ثلث الشهداء هم من الأطفال والنساء، مشيرا إلى أنّ ملامح الشهداء قد غابت تماما ما سيؤدي إلى صعوبة التعرّف على هويات الشهداء وما يعني الدخول في دوامة جديدة ، وفق تقديره.

وقال: ''المشهد في المستشفى يمدي القلوب رائحة الدماء تنتشر في الهواء والمنظومة الطبية انهارت بشكل كامل في المستشفيات، بسبب العدد المهول للشهداء ''.

وأضاف أنّ هذه المجزرة والإبادة الجماعية والإرهاب هدفه تنفيذ مخطط التهجير، ومعاقبة الأهالي الذين رفضوا مغادرة غزة.

وتابع: ''نحن نعيش مجزرة حقيقة الحصيلة قد تتجاوز الـ700 شهيدا في ،مستشفى المعمداني في غزة والمنظومة الطبية انهارت منذ 5 ساعات، ووزارة الصحة طلبت من الأهالي الذي يملكون حتى لترا واحدا من الوقود بتقديمها الى المستشفيات''.وبيّن محدّثنا أنّ المهمة الوحيدة للطواقم الطبية أصبحت تقتصر على إحصاء الشهداء وجمع الأشلاء في الأكياس.

وأضاف أن الجرائم ضدّ الانسانية التي يرتكبها الكيان المحتل متواصلة حيث قصف بعد مجزرة المستشفى، الحي الياباني في غزة وسقط فيه 15 شهيدا .

وختم الصحفي الفلسطيني مداخلته قائلا: ''نتمنى ان يستيقظ الجميع من سباته أمام هذه الابادة الجماعية''.
 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

شهداء جراء قصف من مسيّرة إسرائيلية شمالي الضفة / فيديو

#سواليف

استشهد 5 فلسطينيين اليوم السبت جراء قصف من طائرة مسيرة إسرائيلية على مركبة قرب بلدة زيتا في مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة، في وقت واصلت فيه قوات الاحتلال اقتحاماتها ومداهماتها لمدن وبلدات في الضفة.

وقال جيش الاحتلال إن قواته قصفت ما سماها خلية مسلحة في طولكرم، في حين قالت مصادر للجزيرة إن أحد المستهدفين في الغارة الإسرائيلية هو هيثم بليدي القيادي في كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

شهداء إثر قصف طائرات الاحتلال مركبة فلسطينية قرب بلدة زيتا بطولكرم شمالي الضفة الغربية#الجزيرة #فيديو pic.twitter.com/S0d6XeFWuL

مقالات ذات صلة صحفيون بلا حدود تطالب بالإفراج عن الزعبي وإلغاء قانون الجرائم الالكترونية وتتحدث عن أوضاع السجون 2024/08/03 — الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) August 3, 2024

وقد وثقت منصات فلسطينية مشاهد قالت إنها من مستشفى ثابت ثابت لوصول جثامين الشهداء.

تغطية صحفية: من مستشفى ثابت ثابت بطولكرم بعد وصول 5 فلسطينيين نتيجة قصف الاحتلال لمركبتهم شمال المدينة. pic.twitter.com/ghUfGy5SIi

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 3, 2024

مقالات مشابهة

  • 25 شهيدا بقصف العدو الصهيوني مدرستين في مدينة غزة
  • 25 شهيدا بقصف الاحتلال الإسرائيلي مدرستين في مدينة غزة
  • المجازر مستمرة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان على قطاع غزة إلى 39583
  • للمرة الثالثة.. الاحتلال يرتكب مجزرة في خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى
  • مجزرة جديدة تستهدف خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى / فيديو
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى
  • المكتب الإعلامي في غزة: مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال داخل مستشفى شهداء الأقصى
  • 5 شهداء بقصف الاحتلال لمركبة شمال طولكرم واعتقال 30 بالضفة والقدس
  • حصيلة شهداء غزة تقترب من 40 ألف شهيد
  • شهداء جراء قصف من مسيّرة إسرائيلية شمالي الضفة / فيديو