قالت الدكتورة حنان كامل عميدة كلية الاداب جامعة عين شمس ، أنه يعقد امتحان القبول بقسم اللغة الانجليزية وآدابها لطلاب المرحلة الثالثة غداً. يوم الأربعاء الموافق 18/10/2023 بالقسم .

 

وأضافت الدكتورة حنان كامل أن الكلية ،  تتميز بأنها تتضمن ١٤ قسما تفى طموح وميول الطلاب سواء كانت علمية أو لغوية كأقسام اللغات العربية والعبرية والإنجليزية، واللغات الشرقية، والحضارة الأوربية، أو أدبية أو ميدانية وعملية مثل : أقسام علم النفس والاجتماع والجغرافيا، وكذلك الأقسام التي تخدم سوق العمل كالفلسفة والتاريخ .

 

وأهابت بالطلاب ضرورة التخطيط ووضع هدفهم نصب أعينهم منذ اليوم الأول في الدراسة بالكلية بأن يعمل على تنمية قدراته في مجال تخصص القسم الذى اختاره من خلال الالتحاق بالورش والدورات التدريبية، حيث تقدم الكلية هذه الخدمات بشكل مجاني، وكذلك يمكنه الاطلاع على مواقع بنك المعرفة وجميع الجهات التي تمنح هذه الكورسات أونلاين بجانب الدراسة الأكاديمية ، وكذلك ينبغي على جميع الطلاب التسلح بتنمية مهارات اللغة واتقان الحاسب الآلى ليتمكن من مواكبة سوق العمل ، فالشهادة الجامعية لا تكفي وحدها ، ووجهت نصيحتها للطلاب الجدد والقدامى بضرورة بناء علاقات وروابط اجتماعية وحثت الطلاب على المشاركة في أنشطة اتحاد الطلاب وإدارة رعاية الشباب ، و الانفتاح على المجتمع الجامعي والانخراط في كل أنشطته ، الأمر الذى يسهم في تطوير شخصية الطالب بشكل ملحوظ، بجانب إجادة الدراسة الأكاديمية والتخصص.

كما دعت الطلاب إلى الاجتهاد حتى الانتهاء من الدراسة للحصول على الليسانس ، ثم الالتحاق بالدراسة فوق الجامعية لمن يرغب في الاستزادة من العلم والترقى في الدرجات العلمية.

يحب الكتب.. أستاذ علم حشرات تكشف معلومات لأول مرة عن بق الفراش بعد انتشار بق الفراش في فرنسا.. أساتذة علم حشرات يكشفون لـ صدى البلد معلومات لأول مرة عنه.. لا ينقل الأمراض ويتواجد بالكتب ومعدل الخصوبة عالية والمصريين آمنين بالنظافة رئيس جامعة الزقازيق يشهد إحتفالية كلية الطب باليوبيل الذهبى لانتصارات أكتوبر ننشر تفاصيل تعاون جامعة عين شمس مع مؤسسات التعليم الصينية جامعة عين شمس تكرم طلاب الألسن المتدربين على الترجمة الفورية بمقر الأمم المتحدة مركز الجودة والاعتماد بجامعة عين شمس يواصل دعمه لبرامج الإرشاد السياحي بكلية الآداب مركز بحوث الشرق الأوسط يحتفل باليوبيل الذهبي لـ نصر أكتوبر محظورات امتحانات الميدتيرم بجامعة عين شمس في الفصل الدراسي الأول أخبار التعليم |قرار عاجل بمنح فرصة جديدة للمستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم لاجتياز التدريبات .. جامعة عين شمس تفتح باب التقدم للدبلوم المهنى بمركز الجودة عميد علوم عين شمس يكشف موعد امتحانات الميدتيرم

كما أشادت الدكتورة حنان كامل بالدعم الذى توليه الدكتورة غادة فاروق القائم بأعمال رئيس الجامعة، وإدارة الجامعة والإدارة الهندسية في إحلال وتجديد مدرج مهدي علام بالكلية الذى يسع أكثر من ١٠٠٠ طالب ، لتهيئة بيئة تعلبمية تليق بالطالب والأستاذ الجامعي ،  واستكمال خطة تطويره بمنح الجامعة للكلية عدد ٨٠٠ جهاز كمبيوتر حتى يكون جاهز لإقامة الاختبارات الإلكترونية، بجانب إقامة الاحتفالات ، وعقد المحاضرات، بجانب خطة تطوير وتجديد مدرج غربال وعدد كبير من قاعات الكلية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يستقبل الطلاب الجدد بالهدايا

تفقد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، الحرم الجامعي غرب النيل شملت الجولة كليات الحقوق والإعلام والتجارة، وذلك للاطمئنان على سير العملية التعلمية وانتظام الدراسة مع بداية العام الدراسي الجديد، فيما نظمت الكليات حفلات لاستقبال الطلاب الجدد وتنظيم عددًا من اللقاءات والأنشطة والمنافسات الطلابية في المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية والرياضية، وذلك بمشاركة عمداء الكليات، ومحمد سليم أمين عام الجامعة، وبتنظيم " طلاب من أجل مصر".

كما شهد رئيس الجامعة خلال جولته " تحية العلم" وأجرى رئيس الجامعة، حوارا مفتوحا مع الطلاب وشاركهم في العديد من الأنشطة، وقام بتوزيع عدد من الهدايا المتنوعة عليهم، موجهًا بضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة التي تنمي مهاراتهم وتساعد في بناء شخصية الطالب وتصقل من مهاراتهم البدنية فضلاً عن أن الأنشطة الطلابية تعُد من أهم أُسس المنظومة التعليمية، التي تستهدف تقوية ودعم روح الفريق، وتوطيد الروابط الإنسانية، وتوثيقها بين الطلاب.

وأكد رئيس الجامعة، أن كافة كليات الجامعة انتظمت بها الدراسة منذ اليوم الأول فيما يتعلق بالمحاضرات، وانتظام العملية التعليمية بجميع القاعات والمدرجات والمعامل، والتزام أعضاء هيئة التدريس بالجداول الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء العام الدراسي الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن الدراسة تستمر بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا طبقا للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي بدأت من السبت الموافق 28 سبتمبر وتنتهى الخميس 2 يناير 2025، فيما تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم السبت 4 يناير 2025، وتنتهى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 25 يناير 2025، وتنتهى الخميس 6 فبراير 2025.

مقالات مشابهة

  • انتظام الدراسة ببرامج جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • جامعة جنوب الوادى الأهلية تقرر غلق باب القبول للعام الجامعي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
  • جامعة المهرة تدشن امتحان تحديد المستوى لبرنامج الكفاءة في اللغة الإنجليزية
  • الحديث بالفصحى وحضور 75% من المحاضرات.. تعليمات جامعة الأزهر للطلاب الجدد
  • جامعة أسوان تبدأ أول أيام الدراسة بتدشين أنشطة رياضية تحت شعار "تحيا مصر"
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الطلاب الجدد بالهدايا
  • جامعة كفر الشيخ تنظم لقاءات مع الطلاب الجدد لشرح نظام الدراسة بالكليات
  • وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام الدراسة بها
  • وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام الدراسة
  • وزير التعليم العالي يتابع انتظام الدراسة في جامعة حلوان