قالت عصمت الميرغنى، رئيس الحزب الاجتماعى الحر، إن الحزب بدأ سلسلة اجتماعات لدعم المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى على مستوى الجمهورية، بمشاركة قيادات وأعضاء الحزب والأمناء فى المحافظات.

وأضافت «الميرغنى» لـ«الوطن» أن الحزب الاجتماعى الحر سوف يعمل على دعوة المواطنين إلى المشاركة فى الانتخابات من خلال إطلاق المبادرات التوعوية، مؤكدة دعم الحزب للرئيس السيسى لترسيخ العدالة الاجتماعية واستكمال الإنجازات، وإلى نص الحوار:

ما دور الحزب الاجتماعى الحر فى الانتخابات المقبلة؟

- بدأ الحزب الاجتماعى الحر سلسلة اجتماعات لوضع خطة دعم المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى فى المحافظات على مستوى الجمهورية، بمشاركة قيادات وأعضاء الحزب والأمناء فى المحافظات، وسوف نعمل على حث المواطنين على أهمية المشاركة فى الانتخابات باعتباره حقاً دستورياً لا يمكن التنازل عنه.

والحزب الاجتماعى الحر جزء من تحالف الأحزاب المصرية الذى يضم 42 حزباً سياسياً، وسوف نعمل جميعاً جنباً إلى جنب لدعوة المواطنين إلى المشاركة فى الانتخابات، من خلال إطلاق المبادرات.

ما أسباب تأييد الحزب للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى؟

- الحزب يؤيد الرئيس السيسى من أجل استكمال البناء والتنمية والوصول إلى الجمهورية الجديدة، واستمرار حالة الاستقرار الأمنى الذى ارتبك كثيراً بعد 25 يناير، وأنتهز هذه الفرصة لكى أوجه رسالة شكر لاستجابة الرئيس لنداء الغالبية العظمى من المواطنين الذين خرجوا فى الميادين لمطالبته بالترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، من أجل استكمال مسيرة البناء والتنمية والوصول إلى الجمهورية الجديدة وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأجدد تأييد الحزب الاجتماعى الحر ومؤسساته للرئيس السيسى فى انتخابات الرئاسة المقبلة، وأتوجه إليه برسالة بأن: الشعب المصرى لن يخذلك أبداً لأنه شعب الأصالة وعزة النفس، راهن على شعبك ولن نخذلك يا راعى العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان.

ما أوجه الاتفاق بين رؤية الحزب وسياسات الرئيس السيسى؟

- سياسات الحزب تتوافق مع رؤية الرئيس فى العمل على إخراج مصر من مرحلة العوز إلى الإنتاج والعمل، ونحن نرى أن «السيسى» يرسخ للعدالة الاجتماعية التى هى من أولويات الحزب، وندعمه لاستكمال الإنجازات التى تتم على كل شبر فى أرض مصر، وتحقيق العدالة الاجتماعية والتى كان آخرها القرارات التى اتخذها خلال زيارته لمحافظة بنى سويف، وتمثلت فى زيادة المعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبى عن صغار الموظفين، ويأمل الحزب فى المزيد من القرارات لدعم المواطن.

المرأة عاشت عصرها الذهبى فى السنوات العشر الماضية

كيف ترين وضع المرأة فى عهد «السيسى»؟

- كانت السنوات العشر الماضية بمثابة العصر الذهبى للمرأة، فقد رأينا جميعاً تقدم ملف تمكين المرأة فى عهد الرئيس السيسى بشكل غير مسبوق، ويمكن حقاً وصفه بالعصر الذهبى للمرأة لأنه بفضل توجيهات القيادة السياسية، بلغت نسبة تمثيل المرأة 28% بمجلس النواب، و32% فى مناصب الإدارة العليا، و14% فى مجلس الشيوخ الحالى، و25% فى مجلس الوزراء، و56% فى السلك الدبلوماسى، و27% فى مناصب نواب الوزراء، و31% نائبات المحافظين، و44% أعضاء فى المجلس القومى لحقوق الإنسان، إلى جانب تعيين امرأة مستشارة لرئيس الجمهورية للأمن القومى، ووصول امرأتين إلى منصب المحافظ، وأول رئيسة لمحكمة اقتصادية، ونائب أول لمحافظ البنك المركزى، وأول رئيسة للمجلس القومى لحقوق الإنسان.

ماذا ينتظر الحزب من الرئيس السيسى فى الفترة المقبلة؟

- ننتظر مزيداً من القرارات الداعمة للمواطن فى ظل الأزمات التى تشهدها مصر، نتيجة للأزمات العالمية التى أضرت بجميع الدول، وعلى رأسها تفشى جائحة كورونا ثم الصراع الروسى - الأوكرانى.

ما رأيك فى البرامج الانتخابية للمرشحين الرئاسيين؟

- باختصار شديد، نحن فى الحزب الاجتماعى الحر نؤيد المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات ولا نشغل أنفسنا بأى من المرشحين الآخرين، عملاً بمبدأ أننا فى سباق، ويجب ألا نلتفت وراءنا بل ننظر إلى الأمام.

الانتخابات الرئاسية 

العملية الانتخابية بدأت بقرارات وخارطة طريق واضحة من جانب الهيئة الوطنية للانتخابات التى نراها تقف على مسافة واحدة من جميع مرشحى الرئاسة، فقد تم إعلان الجدول الإجرائى والزمنى لانتخابات الرئاسة 2024، كما أن الهيئة أجابت عن جميع التساؤلات الخاصة بعملية الانتخابات الرئاسية خلال المؤتمرات السابقة، وسوف تجرى الانتخابات الرئاسية تحت إشراف قضائى كامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الحزب الاجتماعي السيسي العدالة الاجتماعية الرئاسى عبدالفتاح السیسى فى الانتخابات الرئیس السیسى السیسى فى

إقرأ أيضاً:

السيسي للحكومة الجديدة: الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في الصحة والتعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس السيسي أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة، مع إعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية، وعلى رأسها الصحة والتعليم. 
 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوزراء أعضاء الحكومة الجديدة، والمحافظين، ونواب الوزراء والمحافظين، وذلك عقب أدائهم اليمين الدستورية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

‎وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس أعرب في مستهل الاجتماع، عن أطيب تمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق والنجاح في أداء مهام مناصبهم، موجهاً الشكر والتقدير لأعضاء الحكومة السابقة والمحافظين السابقين، لجهودهم المخلصة في دعم مسيرة التنمية، التي أسهمت في تحقيق العديد من الإنجازات واجتياز التحديات خلال الفترة الماضية.

وأكد الرئيس أهمية التطوير  الشامل للسياسات والأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التطلعات، وكذلك التحديات، خلال المرحلة المقبلة، مشدداً على أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة، بما يرسخ أطر العمل المؤسسي والحوكمة، فضلاً عن تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة، وذلك في إطار من الحرص على المصلحة العامة، والنزاهة، والشفافية والتواصل الفعال مع الرأي العام.

وأكد أيضاً الرئيس أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة، مع إعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية، وعلى رأسها الصحة والتعليم، مشدداً على الأهمية البالغة لبناء وتطوير الصناعة المصرية، باعتبارها هدفاً استراتيجياً في مسيرة بناء الدولة، وموجهاً بأن تعمل الحكومة الجديدة على جذب وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص، وذلك في إطار تحسين الأداء المالي والاقتصادي الشامل للدولة، بما يحقق تطلعات الشعب المصري في التنمية والتقدم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه بمواصلة وتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري، في ظل التحديات غير المسبوقة التي يموج بها المحيطان الإقليمي والدولي، وما تفرضه من الاستمرار في بناء قدرات الدولة في جميع القطاعات، فضلاً عن الحفاظ على المكتسبات التي تحققت في مجالات مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، وكذلك مواصلة العمل على ترسيخ مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز بين جميع المواطنين.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء والحضور عن تشرفهم بخدمة الوطن خلال هذه المرحلة الدقيقة، التي تتطلب العمل المكثف وإنكار الذات، مؤكدين للرئيس عزمهم على بذل أقصى الجهد لتحقيق صالح الوطن والمواطنين على جميع الأصعدة. 
 

مقالات مشابهة

  • هل ساهم اتحاد التأمين في تحقيق رؤية مصر 2030؟.. بيان رسمي
  • النائب علاء عابد يكتب: تغيير سياسات وليس حكومات الإنسان أساس بناء الجمهورية الجديدة  
  • الرئيس الروسي: من المستحيل إجراء حوار بناء مع واشنطن الآن وعلينا انتظار الانتخابات الأمريكية
  • السيسي يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش المصري
  • 31 حقيبة وزارية.. و20 وزيرا جديدا ومواجهة التحديات أهم التكليفات
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري
  • محافظ القاهرة الجديد: أسعى لاستكمال مسيرة العمل لتحقيق رؤية مصر 2030
  • السيسي للحكومة الجديدة: الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في الصحة والتعليم
  • الحكومة الجديدة 2024.. أبرز 10 معلومات عن محسن عبدالنبي مستشار رئيس الجمهورية للإعلام
  • مفتي الجمهورية يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي