تعز (عدن الغد) خاص

اقامت مديرية الصلو اليوم حفلا فنياً وخطابياً بمناسبة ذكرى اعياد الثورة الوطنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر وال30 من نوفمبر، نظمته السلطة المحلية ومكتب التربية بالمديرية والذي اقيم في مدرسة سبأ في منطقة عكيشة برعاية محافظ محافظة تعز نبيل شمسان.

وفي الحفل ألقى وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، كلمة عبر فيها عن عظمة ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة مستلهما بتضحيات ونضالات الرعيل الأول من جيل سبتمبر واكتوبر، لاخذ الدروس والعبر لضمان قيادة آمنة لمسيرة التحرر الوطني واستعادة الدولة من المليشيات الانقلابية الحوثية التي هي امتداد سياسي وتاريخي وفكري وسلالي لحكم الائمة الكهنوتي البغيض ناقلا للحضور ولابناء مديرية الصلو تحيات وتهاني محافظ المحافظة نبيل شمسان.

مشيراً بان ثورة الـ 26 من سبتمبر 1962م، اطاحت بأعتى الأنظمة الإمامية الكهنوتية، ومثلت انبلاج فجر جديد مثلت منطلقاً للثوار لتحرير جنوب الوطن من الاستعمار البريطاني البغيض، وإشعال ثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة، التي لم تخمد نارها إلا بتحقيق الاستقلال الوطني في الـ 30 من نوفمبر 1967م برحيل آخر جندي بريطاني مستعمر مؤكدا إن احتفال الشعب اليمني بثورتي سبتمبر واكتوبر المجيدتين كل عام ، هو تعبير واضح عن تمسكهم بقيمها وأهدافه.

مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية على التواجد في مديرية الصلوا والمشاركة في هذه المناسبة العظيمة ، والذي يأتي من واقع المسؤولية التي تحتم عليها وحث قيادة المديرية على أن لا تألوا جهداً ولا تدخر متسعاً في تقديم الخدمات لأبناء المديرية وإزالة العقبات من أمامهم وفقاً للإمكانات المتاحة وفي إطار من برمجة لأولويات الاحتياج.

مجددا دعم جهود مجلس القيادة الرئاسي، وجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي والمجتمع الدولي الهادفة إلى تحقيق السلام وفقا للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها، مع يقينا أن السلام العادل والدائم الذي لا تسنده القوة والإرادة الصلبة لا يمكن تحقيقه مع هذه العصابة العنصرية المتمردة.

واختتم كلمته بالتضامن مع الشعب الفلسطيني الحر، تجاه ما يلاقيه من حرب وعدوان إرهابي وارتكاب جرائم بشعه من قبل عصابة الصهاينة وداعميهم، والتاكيد على ضرورة بلورة موقف عربي وإسلامي داعم للشعب الفلسطيني في نضاله ونيل حريته وحقه في إقامة دولته على كامل ترابه الوطني.

من جانبه القى مدير عام مكتب التربية الاستاذ عبدالواسع شداد اشار فيها الى ان تعز ستبقى الحصن المنيع والصخرة الصماء التي تنكسر عليها كل معاول التضليل والجهل وان ابناء المحافظة  سيصمدون في وجه الامامة والجهل وسيتعلمون رغم كل الظروف والمحن والحرمان من الكتاب المدرسي وقساوة اوضاع المعلمين.

وتخلل الحفل عدد من الكلمات والقصائد الشعرية وفقرات فنية واناشيد وطنية وثورية عبرت في مجملها عن عظمة ثورتي 26 سبتمبر و14 اكتوبر المجيدتين وجسدت اهداف الثورتين النبيلة وتطلعات الشعب اليمني في حياة كريمة نالت استحسان الحاضرين.

واختتم الحفل بتكريم المبرزين من المدرسين في المديرية بمناسبة يوم المعلم وبالتزامن مع الاعياد الوطنية وذلك بالشهائد التقديرية نظير جهودهم وتميزهم في اداء واجبهم الوطني في الميدان التربوي.

حضر الحفل أركان حرب اللواء 35 مدرع العقيد الركن محمد الجائفي، ومدير مديرية الصلو العقيد عبدالجليل غرسان الحمادي ومدير مديرية ماوية عبدالجبار الصراري ومدراء فروع المكاتب التنفيذيه ومدير امن المديرية وعدد من القيادات العسكريه والامنيه والوجاهات والشخصيات الاجتماعية والتربوية في المديرية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أبو مرزوق : نحن مصرون على اجتماع بكين بحضور الفصائل الـ14 و"فتح" تعطله بضغط أمريكي (فيديو)

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق أن زيارته إلى موسكو طبيعية وفي إطار التشاور مع الأصدقاء الروس حول الأوضاع في غزة والمنطقة والتبعات السياسية لها.

وقال أبو مرزوق في حوار مع برنامج "نيوزميكر" على قناة RT العربية: "بخصوص الضغوط الغربية والعربية التي تمارس على الحركة: لا يمكن أن تقبل حماس بأي ضغوط تتعلق باتفاق لا يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني لأن قرار الحركة مستقل ونابع من مصالح الشعب الفلسطيني والجميع يعرف ذلك".

إقرأ المزيد "فتح" تحمّل "حماس" مسؤولية "إفشال" جميع الحوارات السابقة

وأكد أن "أي مقترحات تفيد الشعب الفلسطيني نحن معها".

وعن بيان حركة "فتح" وتحميل "حماس" مسؤولية إفشال "الحوار الفلسطيني"، أكد أبو مرزوق أنها "كذبة كبيرة يدعيها عزام الأحمد وهم يريدون لقاء جزئيا للحركة وهذا مرفوض بالنسبة لنا".

قضت على "اتفاق موسكو"

وأضاف: "كما نرى، كافة الاتفاقات التي تمت معها ومنها الاتفاق هنا في موسكو قضت عليها "فتح" والتي أيضا أجلت لقاء الصين وأخبرت سفير الصين في رام الله بهذا الإلغاء".

وتابع أبو مرزوق أن "فتح" تنكر وجود جدول أعمال تم الاتفاق عليه "ونعتقد أن هناك أوامر جاءت إليها كما أن إسرائيل وواشنطن لا ترغبان في مصالحة فلسطينية داخلية وهذا هدف مركزي عند نتنياهو وفي فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية".

إيعاز أمريكي

وقال: "الولايات المتحدة لا تريد أن يكون للصين أي دور في الصراع العربي الإسرائيلي أو في المصالحة الفلسطينية الداخلية ولذلك رفضت هذا الدور وأوعزت لأبو مازن (الرئيس الفلسطيني محمود عباس) بعد اجتماعه الأردن بإلغاء هذا اللقاء".

وأضاف: "نحن مصرون على أن يكون اجتماع بكين بحضور الفصائل الـ14 وبجدول الأعمال الثنائي الذي تم الاتفاق عليه بيننا وبين فتح في الشهر الماضي".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونية
  • وكيل مساعد بـ «التجارة»: الوزارة تعتمد بنود الجمعيات العمومية غير المتعارضة مع نظام الشركات
  • شعبة التوجيه المعنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي تقيم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات… ندوة توعوية في ثقافي الحسكة
  • أبو مرزوق : نحن مصرون على اجتماع بكين بحضور الفصائل الـ14 و"فتح" تعطله بضغط أمريكي (فيديو)
  • مديرية القوى العاملة بالإسكندرية تناقش المخاطر الميكانيكية والكهربائية وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. أبناء محافظة مأرب يحيون ذكرى يوم الولاية في ست ساحات
  • وزارة الخارجية تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي
  • عمرو دياب يحيي حفلا غنائيا في السعودية 18 يوليو
  • مهرجان موازين.. مسرح محمد الخامس في الرباط يشهد حفلاً كبيراً لـ أم كلثوم