نبض السودان:
2024-10-06@12:49:46 GMT

تخريج مستنفري الفشقة

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

تخريج مستنفري الفشقة

القضارف – نبض السودان

قطع والي القضارف المكلف الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب رئيس اللجنة العليا للاستنفار والتعبئة العهد بإعداد العدة لمساندة القوات المسلحة في معركتها ضد التمرد.

وقال لدى مخاطبته اليوم بحاضرة محلية الفشقة مدينة الشواك تخريج مستنفرة المحلية بحضور قائد المنطقة العسكرية الشرقية اللواء ركن محمد احمد حسن العماس واعضاء لجنة امن الولاية وعدد من القيادات الرسمية والشعبية بالولاية قال ان (القضارف ظلت سباقة في دعم ومساندة القوات المسلحة بالمال والرجال)، مشيدا بتدافع اهل الفشقة في مناصرة القوات المسلحة، كاشفا عن إستراتيجية الولاية الخاصة بالصرف على الأولويات والتي يتصدرها محوري الأمن والصحة.

كما اكد رئيس اللجنة العليا للاستنفار على الدور الكبير الذي ظل يقدمه أهل الفشقة في الدفاع عن البلاد والمحافظة على مكتسبات الأمة السودانية موضحا ان ولاية القضارف استطاعت ان تقدم الدعم والمساندة للقوات المسلحة بالمال والرجال، وأعلن الوالي عن حزمة من الترتيبات التي تعزز من دعم ومساندة القوات المسلحة.

فيما أشاد قائد المنطقة العسكرية الشرقية بتدافع اهل الفشقة نحو التدريب للانخراط في صفوف الجيش، مؤكدا رعاية القوات المسلحة لمنسوبي معسكرات العزة والكرامة، مشيرا الى الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة في المعركة، مؤكدا قرب اعلان الانتصار الكامل للقوات المسلحة على مليشيا الدعم السريع.

من جانبه عدد المدير التنفيذي لمحلية الفشقة الاستاذ عزالدين الامام التضحيات التي بذلها مواطن الفشقة لحماية الحدود الشرقية وحماية البلاد من اي عدوان بهذه الجبهة، مؤكدا ان هناك العديد من المعسكرات تنتظر التخريج واستعرض عزالدين العمل الكبير الذي صاحب المعسكر في المجالات المختلفة مما أضاف ميزات تفضيلية في عمليات التدريب.

إلى ذلك أكد المتحدثون في الاحتفال جاهزية الشباب للمشاركة في الحرب الحالية لتخليص البلاد من التمرد والعمل على البناء مستعرضين التاريخ الناصع الذي سطره أبناء الفشقة في خارطة الأمة السودانية وتضحياتهم الكبيرة في جميع المعارك ضد اي تدخل ينال من كرامة وعزة السودان.

هذا وقد قدم المتخرجون عروضا عسكرية في فنون القتال عكست الجرعات التدريبية التي تلقوها أثناء فترة التدريب.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الفشقة تخريج مستنفري القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

السيسي وبن زايد يشهدان حفل تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الإمارات محمد بن زايد، مساء اليوم حفل الأكاديمية العسكرية المصرية، لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024

وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024  الأحد المقبل ويوافق الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

وفي إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفي ضوء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي علي المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكري والثقافي للطلاب، التقي الرئيس السيسي مع عدد من طلاب الأكاديمية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية، حيث دار حوار مفتوح أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية.

وفي هذا السياق أوضح الرئيس أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، مؤكدًا أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: نصر أكتوبر مازال يحمل الكثير من الأسرار العسكريه التي لم يعلن عنها
  • القوات المسلحة العراقية: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين أجواء البلاد
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • «الاتحادي الديمقراطي»: مشاركة بن زايد في حفل تخريج الكليات العسكرية لها دلالة قوية
  • محمد بن زايد والسيسي يشهدان تخريج دفعة عسكرية جديدة
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان حفل تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية
  • نص كلمة السيسي في حفل تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية
  • جُمعت بأيدٍ مصرية 100% .. السيسي و بن زايد يشاهدان عرضًا لطائرة التدريب الأساسية «Rv14»
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • السيسي وبن زايد يشهدان حفل تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية المصرية