تابع الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أعمال حملة التبرع بالدم لدعم الفلسطينيين، خلال جولته التفقدية لمقر الحملة، والتي انطلقت بالأمس، تحت شعار «تبرعك بدمك ينقذ روح».

حملة للتبرع بالدم في جامعة أسيوط

وأشار الدكتور المنشاوي، إلى أن الحملة تشهد إقبالًا كبيرًا من المترددين، يعكس التضامن القوي بين الشعب المصري والفلسطيني، والمساهمة في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني الشقيق، وإنقاذ أرواح الجرحى ضحايا العدوان الإسرائيلي، وتستمر الحملة ليوم الخميس 19 أكتوبر، وتم توفير سيارتين نقل دم للتبرع داخل الجامعة أمام القرية الأولمبية، كما سيتم توفير سيارة نقل دم بجامعة أسيوط الأهلية غدا الأربعاء، لنقل أكياس الدم إلى بنك الدم الرئيس بالمستشفى الجامعي، ومن ثم نقلها إلى قطاع غزة.

دعم الأشقاء الفلسطينيين

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، أن الحملة تستهدف دعم الأشقاء الفلسطينيين جراء أعمال العنف الإسرائيلي على قطاع غزة، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وهو ما يجري بشكل مستمر في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، وحرصا من الجامعة على القيام بدورها المجتمعي وواجبها الوطني.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط جامعة أسيوط حملة التبرع بالدم دعم الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

جولة مفاجئة للدكتور المنشاوي لتفقد سير العمل بمستشفى أسيوط الجديدة

أجرى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الإثنين 8 من يوليو؛ جولة مفاجئة لتفقد سير العمل بمستشفى أسيوط الجديدة الجامعى، بمدينة أسيوط الجديدة، وذلك في إطار حرص الجامعة على المتابعة المستمرة؛ للتأكد من انتظام المنظومة الطبية داخل المستشفيات الجامعية، وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي.

صاحب الدكتور المنشاوي، في جولته الدكتور زكريا محمد عبد الصادق مدير المستشفي، والدكتور أحمد عادل أنور مدير الشئون الطبية والعلاجية، وعدد من الأطباء في مختلف التخصصات، ولفيف من العاملين بالمستشفي.

وتضمنت جولة رئيس الجامعة؛ زيارة عددٍ من الوحدات، والقطاعات المتخصصة داخل المستشفي، ومنها وحدة الأطفال المبتسرين، والتي تقدم أعلي مستويات الرعاية الطبية لحديثي الولادة، والذين يعانون من مشكلات صحية تسببت في الولادة المبكرة، فضلاً عن تفقد قطاع العمليات، والمتضمن ثلاث غرف، بالإضافة إلى الاستقبال العام، وكذلك عيادات الأسنان، والمزودة جميعها بأحدث الأجهزة الطبية، وأكثرها تطوراً.

واطمأن المنشاوي؛ علي التزام جميع الأطقم الطبية، وأطقم التمريض، والعاملين، بالحضور اللائق، والمنتظم؛ لتقديم أفضل خدمة للمترددين علي المستشفي، وذلك في ضوء حرص الجامعة علي تقديم الخدمة الصحية اللازمة، وفق أحدث النظم الطبية المتقدمة؛ داخل نطاق محافظة أسيوط، وخارجها.

وأكد المنشاوي إن مستشفيات جامعة أسيوط؛ تمثل مركزاً طبياً متميزاً في صعيد مصر، والتي تقدم خدماتها لملايين المرضى سنوياً فى مختلف التخصصات الطبية، وتضم أفضل الكفاءات من الأطباء، والتمريض، والإداريين، مشيرا إلى حرص إدارة الجامعة علي توجيه خطط التطوير، والتوسع في المستشفيات الجامعية؛ بشكلٍ مستمر؛ لرفع كفاءة الخدمات المقدمة، والمساهمة في تنفيذ خطط الدولة، واستراتيجيتها الهادفة؛ لرفع نسب الشفاء للمرضي، وتقليل قوائم الانتظار، وتوفير رعاية طيبة مميزة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • المنشاوي يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى أسيوط الجديدة الجامعي
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير وانتظام العمل بالمستشفى الجامعي
  • جولة مفاجئة للدكتور المنشاوي لتفقد سير العمل بمستشفى أسيوط الجديدة
  • رئيس جامعة أسيوط يُشدد على أهمية التزام الأطقم الطبية بتقديم خدمة طبية راقية للمرضى
  • «الصحة» توجه رسالة للمواطنين بشأن التبرع بالدم.. نصائح مهمة
  • إنفوجــراف.. الحصاد الأسبوعي لجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس والشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • رئيس جامعة أسيوط يُهنئ اللواء دكتور هشام أبو النصر لتوليه منصب المحافظ الجديد
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن خطة الأنشطة والفعاليات خلال الأجازة الصيفية 2023 /2024
  • استشارية: المتبرع بالدم أقل عرضة للإصابة بسرطان الدم والسكتات الدماغية