انتقدت عضوة الكونجرس الأمريكي، رشيدة طليب، بشدة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بعد مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في المستشفى المعمداني في قطاع غزة.

وقالت السيناتورة الفلسطينية-الأمريكية : “قصفت إسرائيل للتو المستشفى المعمداني مما أسفر عن استشهاد فلسطينيين أطباء وأطفال ومرضى بهذه الطريقة”.

وأضافت “بايدن.. هذا ما يحدث عندما ترفض تسهيل وقف إطلاق النار والمساعدة في وقف التصعيد… لقد فتح نهجك الوحيد في الحرب والدمار عيني والعديد من الأمريكيين الفلسطينيين والأمريكيين المسلمين مثلي.

. سنتذكر أين وقفت”.

وقدمت طليب قرارا مع 12 من زملائها يوم الاثنين يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وفي وقت سابق من اليوم،، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن هناك مئات الأشخاص تحت أنقاض ساحة مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة.

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، أن الغارة الإسرائيلية التي شنها الاحتلال على المستشفى الأهلي المعمداني، أسفرت عن استشهاد ما يزيد على 500 فلسطيني.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أن التيار الكهربي انقطع عن مستشفى الشفاء، بحسب ما أوردته وكالة شهاب.

مصر تدين بأشد العبارات القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في غزة ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على المستشفى المعمداني إلى 800 بين شهيد وجريح

وذكر شاهد عيان، أن المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، كان يضم عددا من النازحين من منازلهم بعد تدميرها خلال غارات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أنه يضم ما يقرب من 5 آلاف شخص.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة الكونجرس الكونجرس الأمريكي المستشفي المعمداني جو بايدن الأهلی المعمدانی المعمدانی فی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بسبب نقص الوقو

قال مسؤولو مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بشكل كامل بسبب نقص الوقود الناتج عن الحصار الإسرائيلي للقطاع، وذلك وفق خبر عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يكثف قصف خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 37877 منذ بدء الحرب
  • وزير الصحة يؤكد توفير أجهزة نوعية للمستشفيات الحكومية
  • تطويرمستشفى المنية الحكومي في اجتماع في وزارة الصحة.. وتوجيهات للأبيض لحلّ مشكلة الموظفين
  • مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بسبب نقص الوقود
  • مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بسبب نقص الوقو
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة