قال محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، إن هناك خشية كبيرة من عدم تراجع الهجوم على غزة  وتفاقم الوضع الكارثي نتيجة القصف الإسرائيلي المتوحش".

الشخصيات الأكثر تأثرًا بأحداث غزة.. طبيب يؤضح تحذير عالمي من تفشي مرض فتاك في غزة.. فيديو

وقال محمود الهباش في مداخلة هاتفية على قناة “ القاهرة الإخبارية”، مساء اليوم الثلاثاء  أن التحركات مع مصر والأردن والسعودية مستمرة  لوقف العدوان وتوفير المساعدات للشعب الفلسطيني في غزة، والموقف الفلسطيني والعربي واضح، وهو وقف العدوان وفتح ممرات إغاثة إنسانية ووضع حد لكل هذه المآسي بإنهاء الاحتلال".

السياسة لا يوجد بها تشاؤم أو تفاؤل

وتابع محمود الهباش :"  السياسة لا يوجد بها تشاؤم أو تفاؤل، وزيارة بايدن غدا لا يمكن التكهن بنتائجها، لكن موقفنا ثابت وهو إنهاء كل المعاناة وإنهاء الاحتلال.

وتابع: "الجميع يعرف توجهات الولايات المتحدة، الكل يعرف أن الراعي الأول لكل ما تفعله إسرائيل في غزة  ومادام لن يتغير موقف أمريكا فلن يتغير موقف إسرائيل، وإسرائيل تظن أنها تحتمي بغطاء غير قابل للتأثر وتتصور أن بإمكانها أن تقعل ما تشاء.

وأوضح  أن أمريكا لن تضغط على إسرائيل لأنه ببساطة لا أحد يضغط على الولايات المتحدة من المجتمع الدولي ولا من الجانب العربي ولا الجانب الإسلامي، ولا بد من استخدام كل أوراق الضغط على أمريكا لتتراجع عن موقفها من الجرائم التي تشهدها غزة.

 


أكد الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في لشرق المتوسط، على الحاجة الملحة لضمان الحصول على مياه الشرب النظيفة والغذاء والسكن الآمن في قطاع غزة.


وتابع:“ إذا لم يحدث ذلك، فستكون هناك علامات على أزمة صحية عامة قد تهدد المواطنين والدول المجاورة بسبب انتشار الأمراض التي تنقلها المياه، مثل الكوليرا، وانتشار الأمراض المعدية بين الأطفال، بما في ذلك بسبب عواقب تعليق برامج التطعيم”.

وأضاف المنظري في مقابلة مع الصحفية شيماء الكردي عبر قناة القاهرة الإخبارية.“ تم تسجيل حوالي 115 هجومًا إسرائيليًا على المرافق الطبية والسيارات وطواقم الإسعاف، مما أسفر عن مقتل حوالي 15 من العاملين في القطاع الصحي، وإصابة 70 من مديري سيارات الإسعاف وأطقمهم، بالإضافة إلى العديد من المرضى الذين يعانون من إصابات متفاوتة الخطورة”.

وتابع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط: “توفر المنظمة المواد الطبية، مثل الأدوية والمعدات المختبرية، وتنشئ نظامًا للتحقيق الوبائي، وتنشط عمل مراكز الطوارئ في هذه المنطقة، كما تدرب العاملون الطبيون على التعرف على هذه الأمراض، والقضاء على الإصابات ومكافحة الحالات المماثلة كجزء من عدد من الإجراءات لمنع حدوثها”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل أمريكا فلسطين بوابة الوفد فی غزة

إقرأ أيضاً:

الجبهة الشعبية: العدوان الصهيوني على الحديدة محاولات فاشلة وامتداد لجرائم الإبادة في غزة ولبنان

الثورة نت/..
أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأشد العبارات القصف الصهيوني الجديد الغادر على مناطق ومنشآت مدنية في منطقة الحديدة.. معتبرة ذلك حلقة جديدة في سلسلة الجرائم الواسعة التي يواصل الكيان الصهيوني ارتكابها ضد الشعوب العربية، بدءاً من غزة وصولاً إلى لبنان وسوريا، ومن ثم اليمن.

وقالت الجبهة الشعبية في بيان لها اليوم الأحد: إن هذا العدوان محاولة بائسة من كيان الاحتلال للتغطية على فشله الذي مُني به في وقف الضربات النوعية التي نفذها أبطال اليمن في عمق الكيان الصهيوني.

وأكدت أنه لا يمكن للعدو الصهيوني تنفيذ مثل هذا القصف الواسع لليمن دون مساعدة ودعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية، التي توفر له الغطاء السياسي والعسكري للاستمرار في هذه الجرائم الواسعة، كما لا يمكن إغفال الدور المشبوه لبعض الأنظمة العربية الرجعية التي توفر دعم لوجستي لكيان الاحتلال لارتكاب هذه الجرائم.

وعبرت عن ثقتها الكاملة بأن هذا العدوان الصهيوني لم ولن يكسر إرادة وعزيمة اليمن وأن رد القوات المسلحة اليمنية سيكون قاسياً وموجعاً وفي العمق الصهيوني مثل كل مرة، كما لن ينجح هذا العدوان في وقف دور اليمن الإسنادي مع المقاومة في غزة ولبنان.

مقالات مشابهة

  • الإسكان تكشف تفاصيل جديدة إلغاء اشتراطات البناء (فيديو)
  • الرئيس الإيراني: وعود أمريكا وأوروبا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد على اغتيال هنية أكاذيب
  • الجبهة الشعبية: العدوان الصهيوني على الحديدة محاولات فاشلة وامتداد لجرائم الإبادة في غزة ولبنان
  • الرئيس الفلسطيني يعزي "حزب الله" باغتيال إسرائيل أمينه العام  
  • الرئيس الفلسطيني يقدم التعازي للبنان وجماعة حزب الله بعد إغتيال الأمين العام للجماعة نصر الله
  • الرئيس الفلسطيني يعزي حزب الله في استشهاد حسن نصر الله
  • عاجل - الرئيس الفلسطيني يعزي حزب الله بعد استشهاد الأمين العام حسن نصر الله
  • محمود عباس: جيش الاحتلال يشن حرب إبادة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نرفض حماية إسرائيل من المحاسبة
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض