أكد العميد محيي الدين، الباحث السياسي في قضايا الأمن الإقليمي، أن الوضع في فلسطين صعب للغاية، وأوضح أنه بفضل الزيارات الرسمية العديدة التي قام بها العديد من المسئولين الأمريكيين، هناك تنسيق كبير بين الجانبين الأمريكي والإسرائيلي.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير"، الذي يبث على قناة صدى البلد، قال إن وزير الخارجية الأمريكي بلينكن حضر اجتماعا للمجلس العسكري الإسرائيلي وتلقى معلومات سرية للغاية وسط خلافات في شارع الإسرائيلي، وبعد مراجعة الوضع، فإن فضيحة كبرى اندلعت في إسرائيل اليوم.

 

الشخصيات الأكثر تأثرًا بأحداث غزة.. طبيب يؤضح تحذير عالمي من تفشي مرض فتاك في غزة.. فيديو

وتابع: تلعب الولايات المتحدة دورا مهما في دعم إسرائيل في الحرب التي تشنها في قطاع غزة، وأرسلت 2000 جندي أمريكي تابعين لوحدة “دلتا” المتخصصة في تحرير الرهائن وذلك من أجل تحرير الأسرى الموجودين في قطاع غزة، موضحًا أن رئيس المخابرات الإسرائيلية اعترف بأنه لم يعرف بعملية طوفان الأقصى، الذي وقع في 7 أكتوبر، قبل حدوثه، وهو أيضا مستعد للمحاكمة بعد انتهاء الحرب.

وأوضح أنه يجري تحقيقا واسع النطاق يشمل أكثر من 4 آلاف شخص، قتل زعيم حماس أيمن نوفل خلال سرب من الطائرات الإسرائيلية التي دمرت مدرسة وحيا سكنيا بأكمله في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن 

وتعليقا على سيناريوهات التطورات في فلسطين القادمة في الساعات القادمة، أشار إلى أنه من المتوقع أن يستمر القصف الإسرائيلي للجزء الشمالي من قطاع غزة من أجل الوصول إلى قادة المقاومة الفلسطينية وأن إسرائيل ستسعى إلى فصل الجزء الشمالي من قطاع غزة الذي يمثل حوالي 25 ٪ من أراضي قطاع غزة، ما يعني تجدد الضغط على مصر لفتح معبر رفح. 

وأشار إلى أن حزب الله يتوقع غزوا بريا لقطاع غزة وسينضم رسميا إلى الحرب، وقد دربت إيران العديد من القوات شبه العسكرية الفاطمية والشيوعية، استعدادا لمشاركتهم في الصراع الفلسطيني. 

وأشار إلى أن المقاومة الفلسطينية وحزب الله يرفضان مقترح خروج قوات حماس إلى لبنان على غرار ما حدث لقادة فتح، مؤكدًا أن الولايات المتحدة ستدخل الحرب إذا دخل حزب الله.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غلاف غزة صواريخ غزة حرب في قطاع غزة قصف قطاع غزة قطاع غزة الان قطاع غزة اليوم غزة تحت القصف المقاومة في غزة مستوطنات غلاف غزة قصف غزة سكان قطاع غزة شمالي قطاع غزة غارات على قطاع غزة تهجير سكان قطاع غزة مستوطنات حول غزة غارات إسرائيلية على قطاع غزة العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة حرب غزة غزة الآن قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان

أدانت سفارة أمريكا في أبوظبي، الاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثة الإمارات في السودان.

وقالت السفارة، عبر حسابها على إكس: "نشعر بالقلق من الأضرار المبلغ عنها التي لحقت بمقر إقامة سفير الإمارات في السودان، وندين أي هجوم على المنشآت الدبلوماسية".
وأضافت "وكما أوضح الرئيس بايدن في كلمته أمام الأمم المتحدة، يجب على الأطراف المتحاربة أن تتوقف عن تمزيق بلادها وتمتنع عن عرقلة المساعدات الإنسانية للشعب السوداني..ندعو كلاً من القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى إنهاء الحرب الآن".

نشعر بالقلق إزاء الأضرار المبلغ عنها التي لحقت بمقر إقامة سفير دولة الإمارات في السودان، وندين أي هجوم على المنشآت الدبلوماسية. كما أوضح الرئيس بايدن في كلمته أمام الأمم المتحدة، يجب على الأطراف المتحاربة أن تتوقف عن تمزيق بلادهم وتمتنع عن عرقلة المساعدات الإنسانية للشعب…

— US Mission to UAE (@USAinUAE) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • أحد أبطال نصر أكتوبر يكشف أكبر خطأ استراتيجي لإسرائيل خلال الحرب (فيديو)
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • خبير سياسي: الولايات المتحدة لا تستطيع حاليا التأثير على إسرائيل (فيديو)
  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس
  • عاجل : الزبيدي يعلن من الولايات المتحدة استخدام القوة لفرض انفصال الجنوب وهذا ما حدث في ’’شيكاغو’’ الأمريكية (تفاصيل)
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون