استقبل الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر، الدكتور مصطفي الفقي عضو مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، والمفكر السياسي والدبلوماسي الكبير. 

ويشارك الفقي في ندوة لطلاب قسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال بالجامعة البريطانية، تحت عنوان "دردشة في السياسة".

الجامعة البريطانية تختتم برنامج بناء القدرات زيادة رأس مال الجامعة البريطانية باستثمارات 40 مليون دولار

يأتي ذلك في إطار حرص الجامعة البريطانية في مصر، على نشر الوعي السياسي بين طلابها وتنمية مداركهم حول القضايا السياسية الهامة والوضع السياسي الراهن.

جاء ذلك بحضور الدكتور يحيّ بهي الدين نائب رئيس الجامعة البريطانية للبحوث والمشروعات، والدكتورة ودودة  بدران عميد كلية الأقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال، والدكتور طارق عباس عميد كلية طب الأسنان، والدكتورة أماني خضير وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع ورئيس قسم العلوم السياسية.

وأجري السفير مصطفي الفقي، حوارًا مفتوحًا مع الطلاب المشاركة في الندوة، وقام بالرد على تساؤلاتهم حول القضية الفلسطينية، ودور المرأة في السياسة المصرية، ودور الشباب في الاقتصاد المصري، واستراتيجيات الدول الكبري والمتقدمة، كما تعمقت الجلسة في مختلف الموضوعات الهامة التي تؤثر حاليًا على العالم، بالإضافة إلى الخطوات التي يجب على الشباب المصري اتخاذها لمواجهة هذة القضايا بشكل مباشر.

احتفال الجامعة البريطانية بذكرى نصر أكتوبر 

وأكد الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن هذه الندوة  تأتي في إطار احتفال الجامعة البريطانية في مصر، بالذكرى الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، مضيفًا أن لقاء الطلاب بالدكتور مصطفي الفقي يعد فرصة ثمينة للإستفادة من الخبرات والإسهامات المتعددة  له في الحياة السياسية والثقافية والفكرية كواحد من رموز مصر الهامة.

وأضاف الدكتور "لطفي"، أن الجامعة البريطانية تسعي جاهدة لتوفير الفرص التدريبية والتوعوية المختلفة لطلابها لتطوير مهاراتهم في شتي المجالات وغرس الهوية في نفوسهم؛ لأنهم قادة الغد ورواده.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة البريطانية محمد لطفي مصطفى الفقي أكتوبر نصر أكتوبر الجامعة البریطانیة فی مصر

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: البلاد تحتاج للاصطفاف الوطني والحكمة للخروج من الأزمات الراهنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جدد النائب مصطفي بكري عضو مجلس النواب العهد بالوقوف خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي في مواجهة التحديات التي تواجه مصر من الداخل والخارج 
وقال بكري في كلمته امام مجلس النواب اليوم في ذكري ثورة الثلاثين من يونيو إن القائد الذي انتصر لإرادة الشعب في ٣٠ يونيو قادر علي مواجهة الأزمات التي تواجه البلاد في الفتره الراهنه ، طالما كان هناك مخلصون الي جواره  .

 وقال بكري إذا كان الشعب المصري يعاني من العديد من الأزمات إلا أن الرئيس قطعا لن يترك هذه الأزمات دون حل مؤكدا  أن البلاد تحتاج الي الاصطفاف الوطني والحكمة للخروج من الأزمات الراهنة.
وحيا مصطفي بكري القوات المسلحه في انحيازها للشعب وثورته الخالده وانقاذ البلاد من الفوضي والمخاطر.
 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • رئيس "أورام الفيوم" يكرم زاهي حواس ويعلق: نفخر بزيارة الأثري الأشهر بالعالم
  • غانا: هل ما زال الزعماء التقليديون يؤثرون في الحظوظ الانتخابية؟
  • ذكري ميلاده.. اللحظات الأخيرة في حياة حسن مصطفى
  • مصطفى بكري: البلاد تحتاج للاصطفاف الوطني والحكمة للخروج من الأزمات الراهنة
  • في ذكرى ميلاده.. قصة حب وزواج حسن مصطفي وميمي جمال
  • مصطفى الفقي يكشف سبب التأخر في إعلان التشكيل الحكومي.. وهذه أصعب وزارات
  • حواس: الفراعنة منذ ٥٠٠٠ عام اهتموا بتشخيص وعلاج السرطان
  • رئيس الوزراء: لا توجد أزمة توليد طاقة ولا نقل في مصر
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة