أصدرت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” مساء اليوم الثلاثاء، بيانا صحفيا، علقت فيه على المجزرة الجديدة التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني بقصف المستشفى الأهلي المعمداني.

وقالت حركة حماس إن “المجزرة المروّعة التي نفذها الاحتلال الصهيوني في المشفى الأهلي العربي وسط قطاع غزّة، وارتقى خلالها مئات الشهداء والجرحى والمصابين، أغلبهم من العائلات النازحة والمرضى والأطفال والنساء، جريمة إبادة جماعية تكشف مجدّداً حقيقة هذا العدو وحكومته الفاشية وإرهابها، وتفضح الدعم الأمريكي والغربي لهذا الكيان الاحتلالي المجرم.

وأشارت حركة حماس إلى أنه “على المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية تحمل مسؤوليتهم والتدخل الفوري، والآن وليس غداً.. لوقف غطرسة الاحتلال وجيشه الفاشي، ومحاسبته على ما يقترفه من إبادة جماعية منذ أحد عشر يوماً”.

وللإشارة، ارتكب جيش الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الثلاثاء مجزرة جديدة في اليوم الـ11 من حربه على غزة بقصف المستشفى الأهلي المعمداني.

وحسب المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، فإن هذا القصف خلف ما يزيد عن 500 ضحية سقطوا بين شهيد وجريح في استهداف الاحتلال مستشفى الأهلي المعمداني.

ومن جهته، قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة إن أكثر من 300 شهيد قضوا في قصف المستشفى الأهلي المعمداني.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الأهلی المعمدانی

إقرأ أيضاً:

جرافات العدو الصهيوني تنفذ عمليات هدم في مخيم شعفاط

الثورة نت/..
قامت جرافات العدو الصهيوني ، اليوم الإثنين، بعمليات هدم عند مدخل مخيم شعفاط في مدينة القدس.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية ان قوات كبيرة من الوحدات الخاصة والشرطة الاسرائيلية والبلدية بطواقمها والياتها،اقتحمت مدخل مخيم شعفاط في القدس، واغلقت المنطقة بالكامل، ثم شرعت بعملية هدم لمنشآت تجارية في المكان.

وقامت قوات الاحتلال بإغلاق الحاجز العسكري المقام مدخل المخيم، مما تسبب بأزمات مرورية في الموقع، حيث تزامن الإغلاق مع خروج الطلبة الى مدارسهم والموظفين والعمال الى اماكن عملهم.
ومنذ قرابة اسبوعين، تستهدف سلطات الاحتلال بمؤسساتها المختلفة مخيم شعفاط، باقتحام متكرر للمخيم وتنفيذ مداهمات للمحلات التجارية وتعليق قرارات هدم واستدعاءات لمراجعات البلدية، ومصادرة بضائع، وفرض مخالفات مختلفة، ونصب الحواجز داخل شوارع المخيم وسحب تراخيص المركبات، اضافة الى اعتقالات واستدعاءات، واعتداءات على الأهالي بالرصاص والقنابل.

مقالات مشابهة

  • تعليقًا على قصف إيران أهدافا إسرائيلية.. حماس: رسالة قوية للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • العدو الصهيوني يفشل في اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى في لبنان
  • حماس تنعى قائدها في لبنان
  • سرايا القدس تستهدف تجمعات جيش العدو الصهيوني بمحور نتساريم
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • جرافات العدو الصهيوني تنفذ عمليات هدم في مخيم شعفاط
  • حركة حماس تزف نبأ استشهاد قائدها في لبنان اثر غارة للعدو الصهيوني
  • مصر.. وزارة الداخلية تكشف حقيقة مقطع فيديو حول وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا