أعلنت مديرية التربية والتعليم موعد تسليم تابلت الثانوية العامة 2024 في محافظة القليوبية، إذ إنّ من المقرر أن يبدأ تسليم التابلت التعليمي اعتبارًا من مطلع نوفمبر المقبل عقب تسلم الأجهزة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتبدأ عمليات التسليم.

تستعرض «الوطن» موعد تسليم تابلت الثانوية العامة 2024 في محافظة القليوبية والإجراءات المطلوبة لاستلام الأجهزة بمدارس المحافظة، وخطوات وصول الأجهزة للطلاب.

 

موعد تسليم تابلت الثانوية العامة 2024

أوضحت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم، لـ«الوطن»، أنّ موعد تسليم تابلت الثانوية العامة 2024 في محافظة القليوبية سينطلق في مطلع الشهر المقبل نوفمبر 2023 إذ إنّ من المقرر استلام الأجهزة من الوزارة وتسليمها للإدارات التعليمية ومتها للمدارس لبدء التسليم عب انتهاء الإجراءات وسداد الرسوم.

ضوابط استلام تابلت الثانوية العامة في محافظة القليوبية 

أشارت وكيل وزارة التعليم إلى أنّ تزامنا مع اقتراب موعد تسليم تابلت الثانوية العامة 2024 في محافظة القليوبية أصدرت المديرية بيانا طالبت فيه أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي دفع رسوم تأمين التابلت بقيمة 100 جنيه في البريد يجب التركيز والتأكد من وجود الرقم التسلسلي «السريال نمبر» أمام اسم الطالب في الكشوفات؛ لأنه يجب أن يكون «السريال نمبر» نفسه على علبة التابلت وعلى الجهاز نفسه إذ يجب على ولي الأمر والطالب مقارنة الأرقام.

أشارت إلى أنّ الرقم التسلسلي السريال نمبر هو الذي يتم نزول الامتحان عليه للطالب وإذا اختلف في الكشف عن الجهاز سينزل للطالب امتحان طالب اخر وتحسب الدرجة للطالب الآخر.

أوضحت وكيل وزارة التعليم أن مع بدء موعد تسليم تابلت الثانوية العامة 2024 في محافظة القليوبية فإنّه على الطالب عند استلام الجهاز التأكد من التالي: 

- الكاميرا لاتعمل لا أمامية ولا خلفية 

- البلوتوث لا يعمل 

 - والسيم كارت لا يعمل 

وإذا وجد الطالب أي من هذه التطبيقات يعمل يجب عليه رد الجهاز؛ لأن هذا يعني أن الجهاز خارج المنظومة، والطالب ليس له امتحان وفي حالة تشغيلها وفك شفرتها سيتسبب ذلك في خروج من السيستم في مختلفة للتعليمات، ويعرض الطالب لعدم القدرة على الامتحانات وضياع العام الدراسي عليه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية الثانوية العامة الثانوية القليوبية تعليم القليوبية

إقرأ أيضاً:

لطلاب الثانوية العامة.. تفاصيل عقد اختبارات القدرات للكليات 2024

اختبارات القدرات 2024.. كشفت مصارد بالمجلس الأعلى للجامعات، طبيعة اختبارات القدرات 2024 التي يتم عقدها للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات خلال العام الدراسي الجديد.

موعد عقد اختبارات القدرات 2024

وأوضحت المصادر، أنه يتم عقد اختبارات القدرات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والراغبين في الالتحاق بكليات التالية: «الفنون الجملية - الفنون التطبيقية- التربية الموسيقية- التربية الرياضية - التربية الفنية».

اختبارات القدرات 2024طبيعة عقد اختبارات القدرات 2024

وتابعت أنه يتم عقد اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة، من خلال تطبيق الاختبارات المهارية فقط، والتي تهدف إلى قياس مهارات الطلاب وقدرتهم على التأقليم بالكليات التي يرغبون في الالتحاق بها.

رسوم اختبارات القدرات 2024

وبالنسبة لرسوم اختبارات القدرات 2024، أشارت المصادر، إلى أنه لم يتم تحديد رسوم اختبارات القدرات 2024 لأي من الكيات، حتى الآن، موضحة أن اللجنة العليا للتنسيق هي المنوطة بتحديدها وفقاً للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

اختبارات القدرات 2024انتهاء الاستعداد الخاصة لعقد اختبارات القدرات 2024

وأكدت المصادر، انتهاء الكليات من كافة الاستعدادات الخاصة باختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، ومن المقرر أن تنطلق اختبارات القدرات مباشرة بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2024.

موعد عقد اختبارات القدرات 2024

وأضافت المصادر، أنه سيتم الإعلان عن مواعيد عقد اختبارات القدرات لكل الكليات، خلال الأيام المقبلة استعدادًا لعقدها، مشيرة إلى أنه سيتم عقد اختبارات القدرات 2024 مرة واحدة لكافة أنواع القدرات، طبقًا للجداول التي سيتم إعلانها.

لا يسمح للطلاب الراسبين في اختبارات القدرات أدائها مرة آخرى

وتابعت المصادر، أنه لا يُسمح للطالب الراسب في اختبارات القدرات 2024 بأدائها مرة أخرى، سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات، حرصًا على الشفافية مع الطلاب.

اقرأ أيضاًتنسيق الجامعات 2024.. أماكن اختبار القدرات بكليات التربية الرياضية

اختبار القدرات.. تعرف على خطوات التسجيل والكليات المتاحة وآخر موعد للحجز

تبدأ السبت المقبل.. خطوات تسجيل اختبار القدرات بـ تنسيق الثانوية العامة 2023

مقالات مشابهة

  • لطلاب الثانوية العامة.. تفاصيل عقد اختبارات القدرات للكليات 2024
  • موعد حجز شقق إسكان القاهرة الجديدة وموعد تسليم الطرح الجديد
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 وبدء إجازة نهاية العام
  • يبدأ غدا.. موعد وخطوات التسجيل في جامعة حائل للطلاب والطالبات 1446
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. شروط الالتحاق بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية
  • موعد إعلان نموذج إجابة امتحان فيزياء الصف الثالث الثانوي 2024
  • الثانوية العامة 2024| طلاب القليوبية يشتكون من صعوبة الفيزياء
  • حصان هائج يدهس سيدة ويثير الذعر في القليوبية
  • 40611 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الفيزياء والتاريخ فى الغربية
  • 147 ألف طالب توجيهي على موعد مع امتحان الرياضيات السبت