تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبالتنسيق مع دكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة قام دكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية بجولة إلى محافظة كفر الشيخ لمتابعة تنيذ توجيهات الوزير ويرافقه لجنة من الإدارة والدكتور ناجح غربية مدير مديرية الزراعه بكفر الشيخ.


شملت الجولة تنظيم التجهيز لزراعة القمح وتطبيق الدورة الزراعية وتعريف الحاضرين بالممارسات الزراعية السليمة وتوقيتات الزراعة والالتزام بالمساحات المستهدف زراعتها قمح تمهيدا للبدء فى تطبيق الدوره الزراعية.


كما تم متابعة منظومة جمع وتدوير منظومة قش الأرز ومنع الحرق حفاظا على البيئة من التلوث بالتنسيق مع مسئولى وزاره البيئة.
 

وتابع أيضا منظومة حوكمة الاسمدة ومدى توافر الاسمدة والتقاوى فى الجمعيات وكذلك متابعة تطوير الجمعيات والتحول والإرشاد الرقمى.


وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد وجه قيادات الوزارة بتكثيف التواجد مع المزراعين والمرور الميدانى استعدادا لزراعة القمح وتوفير التقاوى والارشاد الزراعى للممارسات الزراعية السليمة وتوقيتات الزراعة كما شدد على متابعة الالتزام بالمساحات المستهدف زراعتها بالقمح تمهيدا للبدء فى تطبيق الدورة الزراعية.


كذلك المتابعة المكثفة لمنع حرق قش الارز حفاظا على البيئة وتحقيق عائد اقتصادي للمزراعين.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: تخطى المستهدف من توريد القمح لهذا العام بنسبة 128.8%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن توريد 418 ألف طن من محصول القمح منذ بدء موسم الحصاد لعام 2024، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً، لتتخطى بذلك المحافظة المستهدف من توريد القمح بنسبة 128.8% وتحافظ على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في توريد المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

وأكد المحافظ استمرار الشون والصوامع في استقبال محصول القمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة، مشدداً على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً وتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا أن المستهدف من أعمال توريد الاقماح لهذا العام بلغ 324,597 طناً وذلك بواقع 1,5 طن للفدان وعليه تكون نسبة التوريد 128.8%، علما بأن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام طبقا لإفادة مديرية الزراعة 216,398 فداناً ،لافتاً إلى أن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.
 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير البيئة يعلن عن إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية
  • “نائب وزير البيئة” يعلن عن إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية
  • محافظ كفر الشيخ يبحث الاستعداد لبدء الموجة الـ23 لإزالة التعديات
  • حصاد مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • محافظ المنيا: تخطينا المستهدف من توريد القمح بنسبة 128.8%
  • أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع.. إنفوجراف
  • بنسبة 128.8%.. المنيا تتخطى المستهدف في توريد محصول القمح لهذا العام
  • محافظ المنيا: تخطى المستهدف من توريد القمح لهذا العام بنسبة 128.8%
  • الإعلان عن الحصيلة النهائية للمنزل المنهار بمحافظة أسيوط
  • «المركزية لمكافحة الآفات» تتابع المحاصيل الإستراتيجية ومكافحة الجراد