أكد الإعلامي أحمد موسى، أن ما تقوم به إسرائيل من جرائم في غزة تحت حماية أمريكا وبريطانيا وفرنسا واليابان، معلقا «بقول للأسف إن اليابان رفضت مشروع قرار روسي إنساني لوقف إطلاق النار ودخول المساعدات إلى قطاع غزة وده صدمة وأمر خطير لأن اليابان طول عمرها محايدة».


وأوضح أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك 6 دول امتنعت عن التصويت على مشروع القرار الروسي لوقف العدوان وإدخال المساعدات.


واستطرد الإعلامي أحمد موسى، أن البرازيل أعدت مشروع قانون يدين حماس ولا يدين الكيان الصهيوني، موضحا أن أمريكا تدخلت في صياغة القرار وبالتالي لن يكون هناك إجماع عليه.


وأشار إلى أن الإحصاءات والجهات المعنية تقول إن المؤن في غزة سوف تنفذ خلال 4 أيام ما يعني أن 2 مليون إنسان هيكونوا معرضون للموت، برعاية أمريكية بريطانية فرنسية يابانية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى إسرائيل غزة أمريكا الكيان الصهيونى

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري» يشيد بدور مصر المحوري لوقف الحرب الغاشمة على غزة ولبنان

أعرب اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب والأمين العام للحزب، عن استنكاره لاستمرار جرائم العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين، مشيرا إلى ارتكاب إسرائيل جرائم حرب وإبادة جماعية في ظل صمت المجتمع الدولي.

وأكد أن السياسات الإسرائيلية العدائية، بما في ذلك الاغتيالات التي طالت حسن نصر الله، زعيم حزب الله اللبناني، تدفع المنطقة نحو مزيد من التصعيد.

أبو هميلة يستنكر جرائم العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين

وأضاف أبو هميلة أن المجتمع الدولي مسؤول عن تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط بسبب استمرار الدعم الأمريكي والغربي لإسرائيل، مطالبًا بتحرك فوري وجاد لوقف الحرب قبل تفاقم الأوضاع بشكل كارثي.

المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع بالشرق الأوسط

وأشاد بالدور المحوري الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في السعي لوقف دائم للحرب الغاشمة على غزة ولبنان، مثمنًا مواقف مصر في دعم الأشقاء اللبنانيين والفلسطينيين، وتوجيهات الرئيس بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة للبنان.

مقالات مشابهة

  • طارق فهمي يكشف سبب عدم رد حزب الله بقوة على إسرائيل (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • فيديو.. لهذا السبب هاني شاكر يؤجل جولته الغنائية في أمريكا
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • تطور خطير.. اسرائيل تبلغ أمريكا بشن عملية برية في لبنان خلال الساعات القادمة
  • محافظ جنوب سيناء يكشف موعد الانتهاء من مشروع التجلي الأعظم (فيديو)
  • أحمد موسى يسخر من توعد خامنئي لإسرائيل بضربات مؤلمة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بدور مصر المحوري لوقف الحرب الغاشمة على غزة ولبنان
  • أحمد موسى يطالب الحوثيين بالرد على القصف الإسرائيلي لميناء الحديدة (فيديو)