الثلاثاء, 17 أكتوبر 2023 9:08 م

خاص/ المركز الخبري الوطني
اكد محافظ النجف ماجد الوائلي ، اليوم الثلاثاء، ان موازنة النجف حسب موازنة 2023 مقدارها 351 مليار وهي اقل من الاحتياج للمحافظة، فيما اشار الى توجيه الحكومة للاهتمام بـ5 قطاعات.

وقال الوائلي في حديث لـ/ المركز الخبري الوطني/،: ان” فجوة الخدمات هي فجوة عالية جداً وتحتاج الى الكثير من الاموال، واعددنا خطة بموجب التوجه الحكومي للاهتمام بـ5 قطاعات وهي المجاري والماء والكهرباء والتربية والصحة”.

وأضاف،” وزعنا التخصيصات على كل الاقضية والنواحي بموجب التمثيل السكاني وهذا جدول يعد من وزارة التخطيط “، مبيناً ان” خطة الخدمات تركزت على البنى التحتية بهذه الخطة واكملنا المتطلبات بالخطة المستقبلية للمشاريع الجديدة”.

وأشار الى انه”تم استحصال موافقة الهيئة التنسيقية ورئيس الوزراء وسنتوجه الى وزارة التخطيط لإكمال الادراج والاستمرار بالمشاريع”، لافتاً الى انه تمت معالجة جميع المشاريع المتلكئة السابقة وعددها 24 مشروع”.

وتابع،” تحدثنا عن قانون الدعم الطارئ ووزعنا التخصيصات على الوحدات الادارية بموجب التمثيل السكاني على 14 قطاع وحاولنا شمول جميع القطاعات بالتخصيصات وركزنا على 3 قطاعات مهمة هي الامن والتعليم والشباب والرياضة”.

1e419118-0ebd-4302-8071-8a4e2c71fe7c

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

رانيا المشاط: إضافة وزارة التخطيط لـ«التعاون الدولي» نقلة مهمة جدا

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أنه كان واحد من أهم المطالب في الفترة السابقة، أن تكون الحكومة أقل عددا وأكثر فاعلية، مشددة على أن إضافة وزارة التخطيط لـ«التعاون الدولي» نقلة مهمة جدا.

علاقات مبنية على الاستراتيجيات والمشروعات الوطنية

ولفتت الوزيرة، خلال لقاء خاص لها عبر شاشة «إكسترا نيوز» إلى أن العلاقات الدولية مع الشركاء الدوليين كلها مبنية على الاستراتيجيات والمشروعات الوطنية، ومع دمج الوزارتين سيكون هناك سلاسة بشكل أكبر، أن تكون الاستراتيجية واضحة والتركيز على الاستثمار في رأس المال البشري والتنسيق بين الخطة الاستراتيجية من موارد الدولة مع التمويل الخارج.

وأشارت رانيا المشاط، إلى أن هذا الدمج يعد فرصة كبيرة، والعمل الحكومي به تحديات، لكن سيكون هناك فرصة لترتيب الأولويات، موضحة أن برنامج الحكومة الجديدة سيطرح بشكل شفاف، والدمج بين وزارتي التخطيط والتعاون أمر سهل؛ لأن التعاون الدولي تعمل على التنسيق مع الوزرات، ولذلك كل البرامج والمشروعات واضحة بالوزارة.

استكمال الجهود السابقة

وشددت على أنها تستكمل خلال الفترة الحالية، الجهد الذي بذلته في الفترة الماضية، وكذلك في وزارة التخطيط.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه
  • رانيا المشاط: إضافة وزارة التخطيط لـ "التعاون الدولي" نقلة مهمة جدا
  • رانيا المشاط: إضافة وزارة التخطيط لـ«التعاون الدولي» نقلة مهمة جدا
  • خبير اقتصادي عن قرار دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي: يعظم الموارد
  • قبل حلف اليمين.. اقتصادي يكشف أبرز تحديات الحكومة الجديدة
  • بعضها صُرفت كمكافآت ولأمور ساذجة.. انتقادات تطال حكومة كربلاء لـهدر تخصيصات الزيارات المليونية
  • بدر حامد يكشف مواعيد اختبارات كرة القدم النسائية داخل نادي الزمالك
  • بعد ”التخطيط للانقلاب بصنعاء”.. نجل شخصية معروفة يكشف عن تدخل السامعي لدى عبدالملك الحوثي وأبو راس يعلق
  • التشكيل الوزاري 2024.. مصطفى بكري: لماذا تم فصل وزارة التخطيط عن التعاون الدولي؟
  • رونالدو يكشف سبب بكائه بلقاء البرتغال وسلوفينيا.. ويؤكد إنها بلا شك آخر بطولة أوروبية لي