الوطن:
2024-10-02@04:03:52 GMT

خريطة سقوط الأمطار غدا.. «اعرف في كام محافظة»

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

خريطة سقوط الأمطار غدا.. «اعرف في كام محافظة»

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس وخريطة سقوط الأمطار، حيث أظهرت صور للأقمار الصناعية في صباح اليوم استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تساقط على العديد من محافظات الوجه البحري، وكان من أبرزها أمطار دمنهور والمحلة.

خريطة سقوط الأمطار غدا 

وحول خريطة سقوط الأمطار، غدا، توقعت هيئة الأرصاد الجوية الساعات المقبلة تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتشمل هذه الأقاليم 7 محافظات، بالإضافة إلى نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة أيضًا.

خريطة سقوط الأمطار الأيام المقبلة 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية خريطة سقوط الأمطار الأيام المقبلة، موضحة أن يشهد يوم الخميس 19-10-2023، تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30%، على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، ويصاحبها نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنه يقل تساقط الأمطار يوم الجمعة، حيث تشهد السواحل الشمالية الشرقية تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبا، مشيرة إلى أنه بدءا من السبت حتى الاثنين المقبل تشهد البلاد نشاط للرياح، وخاصة على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الأيام المقبلة 

أما حالة الطقس الأيام المقبلة، أوضحت الأرصاد الجوية أنه يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، ويكون الطقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وحار على جنوب الصعيد.

أما في المساء يسود طقس لطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويكون طقس لطيف ليلاً على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتنتشر الشبورة المائية  صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خريطة سقوط الأمطار سقوط الأمطار الأمطار حالة الطقس الأرصاد الجوية الشبورة الرياح الظواهر الجوية خریطة سقوط الأمطار السواحل الشمالیة على فترات متقطعة الأرصاد الجویة الأیام المقبلة على مناطق من من السواحل جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

طقس خريفي معتدل.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الاحد 29 سبتمبر الي الخميس الجمعة 4 اكتوبر، حيث يستمر الطقس الخريفي علي كافة الانحاء. 

واوضحت الارصاد، انه  يسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار  رطب نهارا على اغلب الانحاء وشديد الحرارة علي جنوب  الصعيد،  ومعتدل الحرارة ليلا.

وشبورة مائية خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتكون كثيفة اليوم الاحد على مناطق من  مدن القناة وشمال ووسط سيناء. 

ورياح معتدلة تنشط احيانا على اغلب الانحاء على فترات متقطعة. 

وفرص امطار  ضعيفة الي خفيفة اليوم الاحد على مناطق من السلوم ومطروح على فترات متقطعة. 

وفرص امطار خفيفة يوم الاثنين 23 سبتمبر علي مناطق من شمال الوجة البحرى والسواحل الشمالية علي فترات متقطعة. 

وفرص امطار خفيفة غدا الاثنين والثلاثاء 1 أكتوبر على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجة البحرى على فترات متقطعة. 

درجات الحرارة المتوقعة والمحسوسة في الظل

 واوضحت الارصاد، انه تتراوح درجات الحرارة في الظل علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى من 30_33 درجة للعظمي ودرجات الحرارة المحسوسة من 31 الي 34 درجة.   

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • أماكن سقوط الأمطار غدا على 14 محافظة.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • خبير في الطقس والمناخ: أفضل فترات تساقط الأمطار تكون بين موسم سهيل والمربعانية
  • أمطار ورياح شديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من 5 مناطق
  • استمرار هطول الأمطار على عدد من الولايات.. والشرطة تصدر تنبيهات.. عاجل
  • «الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس
  • طقس خريفي معتدل.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة
  • «طقس الأحد».. سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الإمارات