قال الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطينى، إنه ليس لديه أي تفاصيل عن اجتماع الرئيس محمود عباس ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ولم يطلع بعد على المخرجات، لكن المدخلات معروفة، الموقف الفلسطينى والعربى واضح، وهو وقف العدوان وفتح ممرات إغاثة إنسانية ووضع حد لكل هذه المآسي بإنهاء الاحتلال.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن السياسة لا يوجد بها تشاؤم أو تفاؤل، وزيارة بايدن غدا لا يمكن التكهن بنتائجها، لكن موقفنا ثابت وهو إنهاء كل المعاناة وإنهاء الاحتلال.

وتابع أن الجميع يعرف توجهات الولايات المتحدة، الكل يعرف أن الراعي الأول لكل ما تفعله إسرائيل ومادام لن يتغير موقف أمريكا فلن يتغير موقف إسرائيل، وإسرائيل تظن أنها تحتمى بغطاء غير قابل للتأثر وتتصور أن بإمكانها أن تقعل ما تشاء.

وذكر أن أمريكا لن تضغط على إسرائيل، لأنه ببساطة لا أحد يضغط على الولايات المتحدة من الدول ولا من الجانب العربى ولا الجانب الإسلامى، ولا بد من استخدام كل أوراق الضغط على أمريكا لتتراجع عن موقفها.

وتابع أنه مازال لدينا خشية كبيرة من عدم تراجع العدوان وتفاقم الوضع الكارثى فى غزة، ونتحرك باستمرار مع مصر والأردن والسعودية لوقف العدوان وتوفير المساعدات للشعب الفلسطينى فى غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية غزة قصف غزة محمود الهباش

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: مصر لم تنشغل عن وقف العدوان البربري الصهيوني على غزة (فيديو)

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن مصر لم تنشغل عن السعي الدؤوب لوقف العدوان البربري الصهيوني على قطاع غزة؛ من أجل حل هذه الأزمة الممتدة لسنوات طويلة، لافتا إلى أن مصر بكل المؤسسات تحاول الوقوف يديا بيد.

مصطفى بكري يرد على المشككين في الإسلام ورموز المسيحية بكري: المعارضة الوطنية مطلوبة والتشكيك في المؤسسات خيانة موقف عربي موحد يرعب الأعداء

وأضاف "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "نتمنى على العرب والمسلمين والعالم أن يقف وقفة عز؛ دفاعا عن شعب مقهور، دماؤه تسيل بالشوارع، نقص الدواء والجوع والخوف يحاصر الفلسطينيين".

وتابع مصطفى بكري: نحتاج موقف عربي واحد وموحد يرعب الأعداء، من أجل إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • خبير سياسي: أمريكا تتجنب حربا واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة
  • مسؤول إماراتي: لا نتوقع إحياء المناقشات مع أميركا بشأن إف-35
  • خبير سياسي: أمريكا لا تريد حرب واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة
  • مستشار بايدن يتجه لإسرائيل لبحث التوتر مع لبنان وسط مخاوف من التصعيد
  • “أونكتاد”: الاقتصاد الفلسطيني في حالة خراب بسبب العدوان الإسرائيلي
  • «أونكتاد»: انكماش الاقتصاد الفلسطيني بنسبة 22% بسبب العدوان الإسرائيلي
  • وزير العدل الفلسطيني للحرة: نرفض اتهام إسرائيل للأونروا بالإرهاب
  • مصطفى بكري: مصر لم تنشغل عن وقف العدوان البربري الصهيوني على غزة (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني يحذر من تحريض منظمات الاستيطان الإسرائيلية
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد الرئيس السيسي أن مصر تعمل من أجل التوصل لإتفاق ينهي المعاناة في غزة