مباشر: ارتفعت عائدات السندات، اليوم الثلاثاء، واستقرت الأسهم مع استمرار الأسواق في تتبع تحركات الأسبوع الماضي نحو أصول الملاذ الآمن، مع التركيز على توقعات نتائج أعمال الشركات ومرونة الاقتصاد الأمريكي بدلاً من التوترات في الشرق الأوسط.

وتخلى مؤشر "ستوكس يوروب 600" عن مكاسبه المبكرة، لينخفض بنسبة 0.25%.

وتراجعت العقود الآجلة الأمريكية، بعد أن ارتفعت الأسهم الآسيوية في وقت سابق من اليوم، وأغلق مؤشر "إس أند بي 500"، أمس الإثنين على ارتفاع بنسبة 1%.

وتمثل هذه التحركات نوعًا من الانعكاس بعد انخفاض الأسهم العالمية يوم الجمعة، إذ سعى المتداولون إلى التخلص من المخاطر في مراكزهم قبل عطلة نهاية الأسبوع تحسباً لأي تطورات جيوسياسية عندما تكون الأسواق مغلقة.

وقال جورج جارايو، استراتيجي أسعار الفائدة لدى "سوسيتيه جنرال"، إن الأسواق عالقة بين تيارين، الأول هو ارتفاع عائدات السندات الذي بدأ في منتصف الصيف، ووصل إلى مستويات غير متوقعة عند 5% تقريباً على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات و3% على السندات الألمانية، متوقعاً استمرار هذا الاتجاه.

وأضاف  جارايو أن التيار الثاني  هو ما يحدث في الشرق الأوسط، والذي تسبب في رد فعل مفاجيء مع ارتفاع أسعار النفط، ولكن أصبح الآن نوعًا من الاستقرار وأداء الأصول الخطرة ليست سيئاً.

وارتفعت عائدات السندات الأمريكية والألمانية لأجل 10 سنوات بنحو 5 نقاط أساس، اليوم الثلاثاء، بعد أن صعدت بمقدار يتراوح بين 5-8 نقاط أساس أمس الإثنين.

 ويُشار إلى أن عائدات السندات تتحرك عكسياً مع أسعارها.

وبلغت عائدات السندات الألمانية لأجل 10 سنوات 2.793%، فيما سجلت عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات 4.7375%، بعد أن انخفضت بمقدار 15 نقطة أساس الأسبوع الماضي - وهو أكبر تراجع أسبوعي منذ منتصف يوليو/تموز - وتراجعت إلى 4.53% مع اتجاه المستثمرين إلى الأصول الآمنة، وهو انعكاس حاد من أعلى مستوى لها منذ 16 عامًا في أوائل أكتوبر/تشرين الأول عند 4.887%

مؤشرات عالمية اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة تباين الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الثلاثاء مؤشرات عالمية التجارة الأمريكية تعلن قيودًا جديدة على تصدير الرقائق للصين تقارير عالمية مبيعات التجزئة الأمريكية في سبتمبر تتجاوز التوقعات تقارير عالمية ارتفاع الدولار بعد إعلان مبيعات التجزئة الأمريكية عملات الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: عائدات السندات

إقرأ أيضاً:

مسؤول إيراني: الحرس الثوري نفذ وعوده وهذه هي الموجة الأولى

#سواليف

رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان #الإيراني:

#الحرس_الثوري نفذ وعوده وهذه هي #الموجة_الأولى.
إن ارتكب الكيان خطأ بحسابات الرد فسيكون ردنا أقوى وأكثر تدميرا.

مقالات ذات صلة مقاتلو “حزب الله” يوجهون رسالة إلى قائدهم الراحل حسن نصر الله 2024/10/01

مقالات مشابهة

  • مسؤول إيراني: الحرس الثوري نفذ وعوده وهذه هي الموجة الأولى
  • الأسهم القطرية تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • 72 مليار درهم إدراجات السندات والصكوك الإسلامية في سوق أبوظبي
  • “الأوراق المالية”: 72 مليار درهم إدراجات السندات والصكوك الإسلامية في سوق أبوظبي
  • "الأوراق المالية": 72 مليار درهم إدراجات السندات والصكوك الإسلامية في سوق أبوظبي
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • الذهب يحافظ على استقراره في مصر رغم تقلبات عالمية مدفوعة بتخفيض الفائدة الأمريكية
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع الدولار وأزمة نفط عالمية.. عصف حرب لبنان قد يأتي على الاقتصاد العراقي
  • بتداولات بلغت قيمتها 6 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 102.53 نقطة