قال الدكتور عبد الله المغازي، أستاذ القانون الدستوري، إنه لا يجب أن تكون المواقف فردية للشعب العربي بالنسبة للقضية الفلسطينية، معقبا: “مثلما حدث فى 1973 كانت هناك مواقف عربية جماعية أن الأن تحت هذه المذابح الشديدة التي تجريها دولة الاحتلال، فلا بد من أن تقف الدول العربية خلف مصر”.

 

وأضاف الدكتور عبد الله المغازي، أستاذ القانون الدستوري، خلال حواره ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية “الحياة”، أننا الآن بصدد شعب تجري عليه مجازر وجرائم ضد الإنسانية، موضحا أنه يتوقع أن يتواجد حضور كبير للقمة العربية المرتقبة بالقاهرة السبت المقبل.

وتابع الدكتور عبد الله المغازي، أستاذ القانون الدستوري، أنه لابد أن يكون هناك تضافر حول مصر والجميع يتحدث بلغة وكلمة واحدة عن طريق مصر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أستاذ القانون الدستوري القضية الفلسطينية جرائم ضد الإنسانية القمة العربية

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: كانت هناك فجوة تنموية بالصعيد وجرى القضاء على فكرة الهجرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود عنبر أستاذ اقتصاد بجامعة أسوان، إنّه كانت هناك فجوة تنموية سلبية كبيرة في صعيد مصر ما ترتب عليه النزوح واهلجرة إلى القاهرة والوجه البحري بحثا عن فرص الاستثمار ومصادر الدخل.

وأضاف "عنبر"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دارين مصطفى، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "استراتيجية التنمية التي تم تبنيها منذ بداية الإصلاح الاقتصادي تركز على التنمية المتوازنة، بأن يتم توزيع المشروعات بالشكل الذي يتوافق مع اعتبارات الجدوى الاقتصادية والجدوى الاجتماعية بشكل أقرب إلى العدالة في توزيع هذه المشروعات".

وتابع: "كان للصعيد نصيب الأسد في كل المشروعات التي أقامتها الدولة المصرية مثل مبادرة حياة كريمة، كما جرى إنشاء هيئات خصيصا لتقليل الفجوة التنموية بإقليم الصعيد مثل البرامج الخاصة بالتنمية المحلية التي تستهدف إقامة وتوطين عملية الاستثمار في محافظات الصعيد، وجرى القضاء تماما على فكرة الهجرة من الصعيد".

مقالات مشابهة

  • أزمة تطال الدفاع المدني.. موظفون يشكون تراجع مستحقاتهم!
  • لماذا أقرت لجنة النقل والمواصلات مشروع قانون تمويل الميناء الجاف؟
  • استمرار الاحتجاجات الشعبية في كينيا رغم إلغاء قانون الضرائب
  • الخارجية: سورية تؤكد على ضرورة احترام النظام الدستوري الشرعي لبوليفيا، والحفاظ على الاستقرار الديمقراطي والمؤسسي وسيادة القانون، وعدم التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لهذا البلد الصديق
  • المخدراتصادر بين التشريع والإجتهاد.. القاضي الحلو : تطوير القانون لحل اشكالات التطبيق
  • حصاد جلسات الأسبوع.. الموافقة على قانونين و3 قرارات جمهورية باتفاقيات دولية (تفاصيل)
  • "مفهوم الوطنية الصادقة".. ندوة تثقيفية بأوقاف الفيوم
  • لتذليل المعوقات والصعوبات.. مجلس النواب يقر تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية
  • تفاصيل اجتماع نقل النواب بشأن قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستي
  • أستاذ اقتصاد: كانت هناك فجوة تنموية بالصعيد وجرى القضاء على فكرة الهجرة