تحدث البرلماني المصري مصطفى بكري عن مخطط إسرائيلي أمريكي تسعى تل أبيب وواشنطن لتنفيذه في منطقة الشرق الأوسط.
وقال بكري على حسابه بموقع "إكس": "من يعتقدون أن الحرب هدفها القضاء علي حركة حماس وبقية قوى المقاومة واهمون. الحرب أبعد من ذلك بكثير ولذلك عليكم أن تتأملوا".
وتابع بكري: "ماذا يعني نتنياهو بأننا نهدف إلي شرق أوسط جديد؟، وماذا يعني قدوم حاملتين للطائرات والبوارج الأمريكية وخمسة آلاف من جنود المارينز وإعلان أن هدفها هو حماية إسرائيل وتحييد أعدائها؟، وماذا يعني الدعم العسكري لإسرائيل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وغيرهم ؟، وماذا يعني فشل مجلس في إصدار قرار يقضي بوقف العدوان الإسرائيلي وإنهاء الحصار؟، وماذا يعني إصرار إسرائيل على تنفيذ مخطط تهجير أبناء غزة إلى سيناء، وطرح فكرة الوطن البديل مجددا؟، إذا نجح مخطط إسرائيل في غزه، فسيكون الدور على الضفة وهلم جرا".


وأشار بكري في تدوينة أخرى: "بايدن يقول إنه سيزور (إسرائيل) لدعمها والوقوف بجانبها، ياليت قادتنا يقاطعون هذا القاتل، ولايجتمعون به إلا بعد أن يتراجع عن موقفه العدواني على شعبنا. أمريكا هي شريك في العدوان، وداعم له. أمريكا تدعم الغزو البري ، ولاتحرك ساكنا أمام قتل المدنيين الأبرياء، وتدعم أيضا حصار التجويع والموت".
وأعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن فجر الثلاثاء أنّ الرئيس جو بايدن سيزور إسرائيل الأربعاء للتضامن معها.
وقال بلينكن للصحفيين في ختام محادثات ماراثونية أجراها في تل أبيب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن "الرئيس سيؤكد تضامن الولايات المتّحدة مع إسرائيل والتزامنا الصارم أمنها".
كما أعلن بلينكن عن اتفاق أمريكي-إسرائيلي على وضع خطة لإرسال مساعدات لقطاع غزة
وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتوجه من إسرائيل إلى عمّان غدا الأربعاء لإجراء محادثات مع كلّ من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيسين الفلسطيني محمود عباس والمصري عبد الفتّاح السيسي.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست: أزمة بايدن تتعمق.. عدد الديمقراطيين المطالبين بالتنحي يرتفع

الجديد برس:

تحدثت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، في تقرير، عن تعمق الأزمة السياسية المحيطة بالرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك “مع ارتفاع عدد الديمقراطيين في مجلس النواب الذين يطالبون الرئيس بالتنحي إلى 9”.

وفي التفاصيل، أشارت الصحيفة إلى إعلان 4 من كبار الديمقراطيين في مجلس النواب، يوم الأحد، خلال مكالمة غير رسمية مع قيادة الحزب الديمقراطي في مجلس النواب أن بايدن يجب أن يتنحى، بحسب اعتقادهم.

ووفقاً لشخصين شاركا في المكالمة، فإن النواب هم جيري نادلر (نيويورك)، وآدم سميث (واشنطن)، ومارك تاكانو (كاليفورنيا)، وجوزيف موريل (ديمقراطي من نيويورك)، إذ انضم هؤلاء إلى 5 ديمقراطيين آخرين في مجلس النواب دعوا بايدن علناً إلى التخلي عن محاولته لإعادة انتخابه أو قالوا إنهم يعتقدون أن دونالد ترامب سيهزمه.

إضافة إلى ذلك، أثار ما لا يقل عن 18 من كبار الديمقراطيين الحاليين والسابقين حتى يوم السبت مخاوف علنية بشأن مدى لياقة بايدن لمنصبه وقدرته على هزيمة ترامب، فيما يتجه إلى أسبوع حاسم.

ويدخل بايدن أسبوعاً قد يحدد مصير حملته فيما يستعد لاستضافة قمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” في واشنطن، بالتزامن مع عودة المشرعين الديمقراطيين إلى “الكابيتول”، وذلك بعدما أمضوا أياماً عديدة في الاستماع إلى الناخبين الذين يشككون في قدرة بايدن على التحمل وقدرته على هزيمة ترامب.

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية، أصبح بايدن وموظفوه أكثر إصراراً على أنه لن ينسحب مع استمرار الحملة في جدولة المزيد من الأحداث لزيادة ظهور الرئيس.

وقبل أيام، أعلن الرئيس الأمريكي أنه “باقٍ في سباق الترشح للرئاسة هذا حتى النهاية”. وقال: “أقول بأعلى صوت: سأترشح. لن يدفعني أحد إلى خارج السباق”، وفقاً لوكالة “أسوشييتد برس”.

يأتي ذلك عقب المناظرة الكارثية التي جرت بين بايدن وترامب قبل أيام، والتي وُصف فيها أداء بايدن بـ”الضعيف”، إذ تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف كثيراً عن الكلام، ولم يكن دائماً يصوغ أفكاره بوضوح. وفي نهاية الحدث، التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدته فيها زوجته جيل بايدن في نزول الدرج، ما أثار تساؤلات كثيرة حيال إعادة انتخابه، وفق وسائل إعلام أمريكية.

وطالب عدد من صحافيي البيت الأبيض بأن يشارك بايدن في مؤتمر صحافي لإثبات قدراته الذهنية والصحية، وذلك وسط اتهامات لهم بالتستر على الحالة الذهنية لبايدن خلال عملهم مراسلين في البيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • “واشنطن بوست”: شروط نتنياهو الجديدة قد تعرقل محادثات وقف إطلاق النار في غزة
  • إسلام الكتاتني: رموز 25 يناير لم يتجاوزوا تلك اللحظة وموقفهم يعكس مراهقة سياسية
  • واشنطن بوست: أزمة بايدن تتعمق.. عدد الديمقراطيين المطالبين بالتنحي يرتفع
  • النفط يتراجع مع توترات الشرق الأوسط
  • تصعيد في جنوب لبنان يسابق محادثات أممية في تل أبيب
  • فايننشال تايمز: إريك ترامب يخطط للبزنس في الشرق الأوسط
  • ماذا بعد نسف أول أوهام الشرق الأوسط القديم؟ (1)
  • عمرو موسى: حماة إسرائيل يحاولون فرض حل إسرائيلي على النزاع في الشرق الأوسط
  • مسؤول أمريكي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • مسؤول أميركي: حرب حماس تلهم كثيرين