استنكر الإعلامي أحمد موسى، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى في قطاع غزة،وهو ما أسفر عن  استشهاد مئات الفلسطينيين.

أحمد موسى: إسرائيل تخطط لإغلاق القضية الفلسطينية بتهجير أهالي غزة إلى سيناء أحمد موسى يكشف عن تهديد النني وكوكا بسبب دعمهما لفلسطين (فيديو)

وقال أحمد موسى، خلال برنامجه على مسئوليتي، على فضائية صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن ٥٠٠ شهيد ومصاب نتيجة استهداف الكيان الصهيوني لمستشفى المعمداني في غزة، متابعا أن أمريكا تحمي جرائم إسرائيل بإبادة جماعية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

مصر لن تسمح بالاقتراب من سيناء

وأضاف أحمد موسى، أن مصر لن تسمح بالاقتراب من سيناء، مسئولية عربي أكد في حديثه مع مسؤل اوروبي ان تهجير الفلسطينين يعني حرب، لافتا إلى أن الإعلام الغربي يناصر القاتل نتنياهو ويدين كفاح الشعب الفلسطيني. 

وكان الإعلامي أحمد موسى، قال إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن موقف مصر الواضح تجاه القضية الفلسطينية وما يحدث في قطاع غزة لوزير خارجية أمريكا.


وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"، : "المساعدات الغذائية ستدخل قطاع غزة غدًا أو بعد غد على أكثر تقدير، لأن هناك تحركًا جديدًا سيحدث خلال الساعات المقبلة".

وتابع أحمد موسى: "الرئيس السيسي أوضح أن 100 ألف فلسطيني مصاب مقابل 12 ألف مصاب إسرائيلي خلال أحداث غزة، وقال إن هناك 12 ألفًا و500 شهيد فلسطيني سقطوا منذ بداية الأحداث في قطاع غزة"، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي أكد لوزير الخارجية الأمريكي إدانة مصر لقتل المدنيين".

أعلن جيش الاحتلال عن ارتفاع عدد القتلى في صفوف جنوده إلى 301، وفقًا لخبر لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وفى وقت سابق، أفادت قناة "القاهرة الإخبارية ، أن جيش الاحتلال الإسرائيلى يقصف بشكل مكثف بلدات لبنانية بطول الحدود.

 

وكانت وزارة الخارجية اللبنانية أعلنت أن وزير الخارجية عبدالله بوحبيب عقد سلسلة اجتماعات في إطار حملة دبلوماسية استباقية تهدف لمنع التصعيد وانزلاق الأوضاع في المنطقة إلى الأسوأ، مشيرة إلى أن هذه الحملة جاءت بالتشاور المفتوح مع رئيس مجلس الوزراء.

وحثت وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا، اليوم الثلاثاء، إيران على ممارسة دور في تهدئة الموقف فيما يتعلق بالصراع العربي الإسرائيلي.. مؤكدة أهمية خفض التصعيد في قطاع غزة وإطلاق سراح المدنيين المحتجزين في أقرب وقت.

واتفقت كاميكاوا مع نظيرها الإيراني حسين أمير عبداللهيان في اتصال هاتفي على دور المجتمع الدولي في تقديم المساعدة.

على صعيد متصل، أعلنت اليابان تقديم مساعدات إنسانية طارئة بقيمة إجمالية تبلغ 10 ملايين دولار من خلال المنظمات الدولية لدعم المدنيين في قطاع غزة، وذلك في ظل الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة بفلسطين.

وأوضحت سفارة اليابان بالقاهرة - في بيان - أن طوكيو ستواصل جهودها الدبلوماسية من أجل تحسين وصول المساعدات الإنسانية حتى يتمكن المدنيون الأبرياء واللاجئون الفلسطينيون من الحصول على المساعدات الضرورية مثل الغذاء والماء والرعاية الصحية والطبية وما إلى ذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى أمريكا غزة فلسطين بوابة الوفد فی قطاع غزة أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

وزيرا خارجية الكويت ومصر يؤكدان على أواصر العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين

أكد كل من وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا ووزير الخارجية والهجرة بجمهورية مصر العربية الشقيقة الدكتور بدر عبدالعاطي على أواصر العلاقات الأخوية التاريخية المتينة التي تربط دولة الكويت وجمهورية مصر العربية وشعبيهما الشقيقين.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تم اليوم الخميس بينهما حيث جدد الوزير اليحيا التهنئة في مستهل الاتصال للوزير عبدالعاطي بمناسبة توليه منصبه وزيرا للخارجية والهجرة في جمهورية مصر العربية الشقيقة وتطلعه للعمل المشترك نحو تعزيز وتمتين العلاقات الثنائية وتوثيقها في مختلف المجالات.

كما تم خلال الاتصال بحث التطورات الراهنة في المنطقة والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل الرؤى المشتركة حيالها.

المصدر كونا الوسوموزير الخارجية

مقالات مشابهة

  • "الشعبية": جرائم الاحتلال بحق المدنيين تعكس جبنه ويأسه أمام ضربات المقاومة
  • أحمد موسى يزف بشرى سارة بشأن حل أزمة نقص الأدوية
  • وزير الخارجية المصري يوجه رسالة للشعب السوداني: مشاهد الدمار تدمي قلوبنا
  • السودان ومصر يبحثان الهجرة غير الشرعية وتحديات الوجود السوداني بمصر
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • غزة: التعطيش من أسلحة إسرائيل في جريمة الإبادة وفرض المجاعة
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • صمود غزة.. ومصر أيضاً
  • وزيرا خارجية الكويت ومصر يؤكدان على أواصر العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين
  • تقرير: جرائم القتل والسرقة تعمّق الفوضى في قطاع غزة