يبحث أبناء عروس البحر الأبيض المتوسط عن حقيقة تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المدينة، حيث سقطت الأمطار الغزيرة لمدة 4 أيام، مع توقعات باستمرارها غدا.

التساؤل حول تعطيل الدراسة جاء نتيجة توقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار الأمطار غدا بنسبة 40%، وهو ما تبعه إعلان استمرار حالة الطوارئ في الإسكندرية لليوم الخامس على التوالي.

محافظ الإسكندرية: لا يوجد تعطيل للدراسة

وقال اللواء محمد الشريف، محافظة الإسكندرية، إنه لا يوجد أي قرار بشأن تعطيل الدراسة في الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث أن الطقس في الإسكندرية لا يستدعي تعطيل الدراسة.

محافظ الإسكندرية: لن نتأخر عن تعطيل الدراسة إذا لزم الأمر

وأضاف «الشريف»، لـ«الوطن»، أن الدراسة مستمرة في مدارس الإسكندرية غدا بنظاميها، لافتاً إلى أن المحافظة لن تتأخر عن تعطيل الدراسة في حال كان الأمر يستدعي ذلك حرصا على سلامة الطلاب في المدارس.

حلول جذرية لمواجهة الأمطار 

وأكد أن الإسكندرية تعمل على مواجهة الأمطار الغزيرة التي يتوقع نزولها هذا الشتاء، في إطار توجيهات القيادة السياسية بوضع حلول جذرية من شأنها أن تسهم بشكل كبير في الحد من الآثار الناجمة عن الزيادة الكبيرة في كميات مياه الأمطار على محافظة الإسكندرية خلال السنوات الأخيرة، نتيجة تداعيات التغيرات المناخية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعطيل الدراسة سقوط أمطار أمطار الإسكندرية طقس الإسكندرية محافظ الإسكندرية تعليم الإسكندرية مدارس الإسكندرية تعطیل الدراسة فی الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ الإسكندرية!

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، اليوم الجمعة، عن اخلاء مياه شواطئ القطاع الغربي من الرواد وأمرت بمنع نزولهم حفاظا على أرواحهم، مؤكدة متابعتها وجود أفراد الإنقاذ على أبراج المراقبة. وقالت الإدارة ان "ذلك للاضطراب الشديد لمياه شواطئ القطاع الغربي، وتم رفع الرايات الحمراء، بسبب هبوب رياح شديدة، ما أدى إلى علو الأمواج، اليوم الجمعة".

وشهدت شواطئ الإسكندرية إقبالا كبيرا من المواطنين والزوار من المحافظات الأخرى، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية، ورفعت شواطئ القطاع الشرقي الرايات الخضراء والصفراء، بسبب الاضطراب النسبي في المياه.

ويذكر أن الراية الخضراء تعني استقرار مياه البحر، بينما الصفراء تشير إلى أن حالة البحر غير مستقرة نسبيًا، ويمكن النزول للبحر لكن بحذر، وترفع الراية الحمراء عند ارتفاع أمواج البحر ومن ثم يحظر نزول المياه.

مقالات مشابهة

  • قناة بريطانية تتعرض لضربة قوية بسبب سخريتها من رونالدو!
  • رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ الإسكندرية!
  • نجما ألمانيا يكشفان حقيقة الاعتزال بعد يورو 2024
  • صابر وأسرته «عايشين مستورين» بسبب حياة كريمة: «الحلم بقى حقيقة»
  • عاجل.. الفجر الرياضي يوضح حقيقة تغريم المنتخب الأولمبي بسبب تأخير القائمة
  • بسبب ملهى ليلي.. الداخلية تكشف تفاصيل خناقة الساحل الشمالي
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • وزير النقل: صنعاء لن تقبل بأي حلول بشأن مطار صنعاء الدولي سوى فتح كامل لجميع الوجهات
  • وزير النقل: لن نقبل بأي حلول ترقيعية في موضوع مطار صنعاء سوى بالفتح الكامل إلى جميع الوجهات
  • وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية