قال الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 إن القوات مستعدة لتنفيذ طيف واسع من الخطط الهجومية في قطاع غزة وتم تشغيل كتائب احتياك عديدة للقيام بما اعتبرها مهام دفاعية في مستوطنات غلاف غزة.

وقال الجيش: "بعد عدة أيام من القتال، وبعد استكمال عملية تجنيد مئات الآلاف من جنود الاحتياط المدعومة بمجهود لوجستي واسع النطاق، تستعد قواتنا لتنفيذ طيف واسع من الخطط الهجومية".

وأضاف: "كجزء من استعداد الجيش، تم تشغيل كتائب احتياط عديدة للقيام بمهام دفاعية في بلدات منطقة غلاف غزة.. وهذه الأيام، تستعد الفرقة 252 لتوسيع رقعة القتال".

فيما قال العميد موران عومر قائد الفرقة 252 إن "وحدات الفرقة تخوض القتال على مدار الأسبوع الأخير، وفي هذه الأيام تتدرب استعدادا للمراحل التالية.. وواثق من أن جنود الاحتياط والجنود النظاميّين معا سيهزمون عدونا حماس ".

وفي أكثر من مناسبة خلال الأيام الأخيرة، أعلنت القيادة السياسية والعسكرية في إسرائيل أنها بصدد خوض معركة برية داخل غزة لـ"القضاء على حماس".

وقال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب "القسام"، الجناح العسكري لـ"حماس"، في كلمة متلفزة مساء الاثنين، إن "تلويح الاحتلال بالدخول بعدوان بري على شعبنا لا يرهبنا ونحن جاهزون له".

وأضاف: "نقول للعدو إن دخولكم إلينا سيكون فرصة جديدة لمحاسبتكم بقسوة على ما ترتكبونه في حقنا".

وحتى مساء الثلاثاء، بلغ عدد الضحايا الفلسطينيين جراء العمليات الإسرائيلية نحو 3 آلاف قتيل و12500 جريح في غزة، و61 قتيلا و1250 جريحا في الضفة الغربية، بحسب أحدث حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية.

وفي المقابل، قتلت "حماس" أكثر من 1300 إسرائيلي وأصابت 4229، وفقا لمصادر رسمية إسرائيلية.

وأسرت "حماس"، كما أعلنت مؤخرا، ما بين 200 و250 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب كبيرة. وترغب الحركة في مبادلتهم مع أكثر من 5 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تبادل إطلاق النار بين قوات الجيش الإسرائيلي ومسلحين في نابلس وأنباء عن إصابة 6 فلسطينيين

أفادت ‏هيئة البث الإسرائيلية، بتبادل إطلاق النار بين قوات الجيش الإسرائيلي ومسلحين في نابلس وأنباء عن إصابة 6 فلسطينيين.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • تبادل إطلاق النار بين قوات الجيش الإسرائيلي ومسلحين في نابلس وأنباء عن إصابة 6 فلسطينيين
  • القسّام مستمرة في القتال بـ«حي الشجاعية».. وسرايا القدس تدمر آليات عسكرية إسرائيلية
  • رئيس الموساد إلى قطر ضمن محاولات التوصل إلى هدنة في غزة
  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • كتائب القسام: أجهزنا على 10 جنود إسرائيليين في كمين بحي الشجاعية
  • بدء المرحلة الثالثة في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • مسؤول كبير بجيش الاحتلال: مستعدون لقبول أي صفقة بأي ثمن
  • غالانت: وقف القتال في غزة “أقرب من أي وقت مضى”
  • كمينان للقسام يوقعان قتلى صهاينة برفح والشجاعية
  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة