في غمرة العدوان المستعر والمتصاعد على غزة بدعم أمريكي وانحياز غربي، بدأ جلالة الملك جولة أوروبية، هدفها حشد موقف دولي لوقف الحرب، وإيصال المساعدات إلى القطاع المنكوب.. في محاولة لخلق فرص جديدة من دوائر صنع القرار للتهدئة وإنصاف الفلسطينيين ووضع العالم أمام مسؤولياته القانونية والانسانية والاخلاقية.

من بريطانيا، صعد الملك من لهجته واصفا منع الغذاء والمياه والكهرباء عن المدنيين في غزة "جريمة حرب"، مشددا على ضرورة فتح ممرات إنسانية لإدخال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى القطاع.

ومطالبا المجتمع الدولي برفض سياسة العقاب الجماعي وإدانة استهداف المدنيين الأبرياء دون تمييز.

وبمحطته الثانية في إيطاليا، ولقائه رئيسةَ الوزراء جورجيا ميلوني، شدد الملك على ضرورة دعم وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا بشكلٍ عاجل. وأعاد التأكيدَ على رفض محاولات التهجيرِ القسري للفلسطينيين وترحيل الأزمة إلى دول الجوار.

"المنطقة برمتها على شفا السقوط في الهاوية وتوسع الحرب عواقبه وخيمة على الجميع".. نداء وتحذير ملكي آخر من ألمانيا، كما جدد الملك على تأكيد أردني مصري يرفض تهجير الفلسطينيين.

للدبلوماسية الأردنية، دورا رياديا معهود في جميع أحداث المنطقة على مدار عقود مضت، واليوم تسابق المملكة الوقت بخطابها المتوازن وموقفها الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية لوقف تدهور الأوضاع وسط صمت وتخاذل عالمي غير مسبوق.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الملك عبد الله الثاني الحرب في غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

عضو «صحة النواب»: مصر صاحبة دور ريادي في مساعدة الأشقاء العرب

أكّدت سارة النحاس عضو مجلس النواب أنّض توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى لبنان تأتي ضمن الدور الريادي الذي تلعبه مصر في دعم الأشقاء العرب، خاصة في أوقات الأزمات الإنسانية، ما يعكس التزامها الدائم بالحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتجنب الانزلاق لحرب إقليمية.

ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولبنان

وأشارت عضو مجلس النواب في تصريحات لـ«الوطن»، أنَّ التحرك المصري السريع في دعم لبنان يعكس قدرة الدولة المصرية على التعامل مع التحديات الإقليمية، وذلك من خلال السبل السلمية والإنسانية، مؤكّدة أنَّ تصريحات الرئيس السيسي حول ضرورة الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة تأتي ضمن السياسة المصرية الداعمة للاستقرار والسلام في المنطقة، والبحث عن سبل التهدئة.

حشد الدعم الدولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية

واختتمت تصريحها بتأكّيد أهمية دور مصر الدبلوماسي في حشد الدعم الدولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، داعيًة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية لإنهاء العدوان المستمر على الدول العربية، مشددة على ضرورة التحرك الحاسم لوقف التصعيد العسكري وإنهاء الصراع الدائر في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • السوداني والملك عبدالله الثاني يدعوان إلى الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان
  • ميقاتي شكر ايطاليا وقطر والاردن على الجهود التي يبذلونها لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان
  • ملك الأردن: نؤكد ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لتهدئة شاملة في المنطقة
  • بوريل أكد بذل كل الجهود لوقف اطلاق النار: مستعدون لمساعدة لبنان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • النواب اللبناني: إسرائيل المسؤولة عن الإطاحة بكل الجهود الرامية لوقف العدوان
  • لافروف: يجب وقف قتل المدنيين الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية على الفور
  • المبعوث الأمريكي للسودان يسافر إلى كينيا وإثيوبيا لمواصلة الجهود الدبلوماسية
  • وزير الإعلام اللبناني: الجهود الدبلوماسية لوقف العدوان مستمرة
  • عضو «صحة النواب»: مصر صاحبة دور ريادي في مساعدة الأشقاء العرب