المناطق_متابعات

استشهد 198 فلسطينيا، وأصيب 575 آخرون، منذ فجر اليوم، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي ودمار في الممتلكات والبنية التحتية.

وأفادت “وفا” باستشهاد 198 مواطنا، وإصابة 575 آخرين في اليوم الحادي عشر من العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

أخبار قد تهمك الصحة الفلسطينية: 3061 شهيدا ونحو 13750 جريحا في عدوان الاحتلال على غزة 17 أكتوبر 2023 - 8:45 مساءً حماس: استشهاد 14 شخصا في هجوم إسرائيلي استهدف عائلة قائد الحركة إسماعيل هنية 17 أكتوبر 2023 - 8:29 مساءً

وارتكب الاحتلال 394 مجزرة بحق العائلات منذ بدء عدوانه على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، راح ضحيتها 2136 شهيدا، أكثر من 65% منهم من النساء والأطفال.

وبلغ عدد الشهداء من الطواقم الصحية منذ بدء العدوان 37 شهيدا، ما بين أطباء وممرضين ومسعفين، وارتفع عدد الأطفال الشهداء إلى 940 طفلا والإناث إلى 1032 شهيدة.

وتوقف 33 مركزا للرعاية الصحية عن العمل، فيما أخرج الاحتلال 23 سيارة إسعاف عن الخدمة بالقصف المباشر.

ويتواصل استهداف الاحتلال للمؤسسات التعليمية، حيث وثقت وزارة التربية والتعليم تعرّض 153 مدرسة لأضرار متنوعة، منها 18 مدرسة خرجت عن الخدمة.

ودمر الاحتلال في عدوانه على غزة 4500 مبنى سكني كليا، تضم 12 ألف وحدة سكنية، فيما تضررت نحو 113,300 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي منها 8190 وحدة سكنية غير صالحة للسكن.

وتعد الساعات القادمة حاسمة في تحديد مصير آلاف الجرحى والمرضى بمستشفيات قطاع غزة، وإن تأخر الاستجابة لنداءات الاستغاثة التي أطلقتها المنظومة الصحية يعني الحكم بإعدام هؤلاء الجرحى والمرضى.

وفي ضوء توقف محطات التحلية وصعوبة ضخ المياه من قبل البلديات ومحدودية المصادر المتوفرة، يواجه قطاع غزة تهديدا صحيا وبيئيا يزداد مع عدم القدرة على معالجة المياه.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي، مستهدفا البيوت والبنايات السكنية على رؤوس ساكنيها وتدمير مهول في الممتلكات والبنية التحتية في القطاع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ345 للعدوان.. عشرات الشهداء والجرحى في قصف العدو المستمر على غزة

الثورة نت/..

يواصل جيش العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ345 مُخلفا عشرات الشهداء والإصابات ودماراً واسعاً في الممتلكات في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي متواصل على مناطق متفرقة.

وبحسب وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية، استشهد ثلاثة مواطنين، فجر اليوم، إثر قصف العدو منزلا لعائلة عماد الدين في محيط دوار أبو صرار بمخيم النصيرات، كما أطلقت آليات الاحتلال النار صوب المناطق الشمالية من المخيم.

كما استشهد مواطن وأصيب عدد آخر، فجر اليوم، جراء استهداف العدو منزلا لعائلة “سويدان” في محيط بركة أبو راشد أول شارع مستشفى اليمن السعيد في مخيم جباليا شمال غزة.

وشنت طائرات العدو صباح اليوم، غارة على شمال غزة، وقصفت مدفعيته شمال غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ونسف جيش العدو مباني سكنية في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، وُسمع دوي انفجارات في منطقة العزبة جنوب مدينة رفح جنوب القطاع.

كما استهدف قصف العدو بيت حانون شمال غزة، فيما شنت طائرات العدو غارة على مخيم جباليا شمال غزة.

وأطلقت قوات العدو، فجر اليوم، النار من آليات العدو شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.. وتجدد القصف المدفعي، فجرا، شمال غرب رفح.

وشنّ طيران العدو، الليلة الماضية، غارة على محيط دوار التعليم شمال قطاع غزة، تزامنًا مع إطلاق قوات العدو قنابل إنارة فوق منطقة قليبو شرق أبراج الشيخ زايد شمال القطاع.

كما أطلقت طائرات “كواد كابتر” النار بكثافة في محيط دوار النجمة والعودة وسط رفح، في حين استهدف قصف مدفعي صهيوني غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصاب
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41226 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصابا
  • في اليوم الـ345 للعدوان.. عشرات الشهداء والجرحى في قصف العدو المستمر على غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • شاهد| حصيلة اليوم الـ 344 للعدوان الصهيوني على قطاع غزة (فيديو)
  • 219 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية جديدة في غزة خلال الـ48 ساعة الماضية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة إلى 41182 و95280 مصابا منذ بدء العدوان
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41182 شهيدا وإصابة 95280 آخرين
  • الصحة الفلسطينية: نناشد بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية المختطفة من غزة