أوقف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لاعب وسط يوفنتوس الدولي الشاب نيكولو فاجولي لمدة سبعة أشهر، وذلك على خلفية المراهنات الرياضية على منصات سرية.

اعلان

وقال الاتحاد الإيطالي في بيان الثلاثاء إنه أوقف فاجولي بسبب المراهنة على مباريات كرة القدم، وهو نشاط محظور على اللاعبين المحترفين، وذلك بعد إقرار ابن الـ22 عاماً بالذنب والتفاوض على صفقة أدت الى تخفيض العقوبة.

خطة علاج" من الإدمان على القمار

وأفاد الاتحاد الإيطالي أن عقوبة فاجولي كانت رسمياً 12 شهراً، لكن تم حسم خمسة منها على أن تستخدم في "خطة علاج" من الإدمان على القمار.

وحذّر الاتحاد المحلي للعبة من أنه سينهي صفقة الإقرار بالذنب التي حصل عليها فاجولي وسيصبح عرضة لمزيد من الإجراءات التأديبية إذا لم يلتزم بهذا البرنامج.

وشارك فاجولي في ست مباريات مع يوفنتوس القادم بدوره من موسم صعب جداً، إذ حُسم من رصيده 10 نقاط لاتهامه بالتلاعب في بيانات اللاعبين، ما تسبّب بحلوله في المركز السابع الذي خوّله المشاركة في مسابقة "كونفرنس ليغ"، لكن الاتحاد الأوروبي للعبة استبعده عنها بسبب مخالفات مرتبطة باللعب المالي النظيف.

وبدأ يوفنتوس الموسم الجديد بضربة أخرى بعد إيقاف لاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا لثبوت تناوله المنشطات، ما يجعله مهدداً بحرمانه من اللعب لمدة أربعة أعوام، في عقوبة قد تُخفّض الى عامين إذا ثبت عدم تعمده تناول المادة المحظورة.

وفي ظل عقوبة السبعة أشهر، سيغيب فاجولي عن عملاق تورينو حتى منتصف أيار/مايو، أي أنه سيكون متاحاً للعب في مباراتين فقط إذا ما قرر الفريق الاعتماد عليه بعد انتهاء الإيقاف.

وكان من الممكن إيقاف فاجولي لمدة تصل إلى ثلاثة أعوام لو لم يبرم صفقة تفاوضية مع السلطات التأديبية في الاتحاد الإيطالي، أقرّ فيها أنه مدمن على القمار وأنه بصدد العلاج من هذه الآفة.

سلسلة من الفضائح المرتبطة بالمراهنات الرياضية

وقضية فاجولي هي الأولى في سلسلة من الفضائح المرتبطة بالمراهنات الرياضية التي أدت الى استبعاد ساندرو تونالي ونيكولو زانيولو من تجمع المنتخب الإيطالي.

وأوضح الاتحاد المحلي للعبة في بيان أنه تم إبلاغ تونالي (23 عاما) وزانيولو (24) اللذين يخوضان غمار الدوري الانكليزي مع فريقي نيوكاسل وأستون فيلا توالياً، بالتحقيق الذي يستهدفهما.

وغاب اللاعبان عن مباراة المنتخب الإيطالي السبت أمام مالطا (4-0) في تصفيات كأس أوروبا 2024، ولن يكونا بصحبته في المواجهة مع إنكلترا الثلاثاء في "ويمبلي" ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وقال محامي زانيولو، جانلوكا تونيوتسي، لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الأحد أن لاعب أستون فيلا لم يقم أبداً بمراهنات على كرة القدم لكن "من الممكن" أنه لعب "البوكر والبلاك جاك على منصات غير قانونية".

وإذا كانت ادعاءات تونيوتسي صحيحة، فلن يتلقى زانيولو أي عقوبة إيقاف من الاتحاد الإيطالي، لكن قد يتم تغريمه بعد التحقيق الجنائي.

حكمٌ بسجن نجم يوفنتوس السابق ياكوينتا لعلاقته بالمافياالغاء المباراة الودية بين أتلتيكو مدريد ويوفنتوس في اسرائيل بسبب الوضع الأمنيخمسة عوامل أساسية ساهمت في لقب يوفنتوس

في المقابل، لم يدلِ تونالي أو ممثلوه القانونيون أي تصريح بشأن التهم الموجهة الى لاعب ميلان السابق.

ولا يوجد ما يشير حتى الآن الى أن أياً من فاجولي وزانيولو وتونالي راهن على مباريات فريقه أو متورط في التلاعب بنتائج المباريات.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كونفرنس ليغ: استبعاد يوفنتوس لعدم احترامه اللعب المالي النظيف بسبب إساءات عنصرية ضد لوكاكو.. الشرطة تحظر على 171 من مشجعي يوفنتوس دخول الملاعب يوفنتوس يدخل مرحلة جديدة من أزمته العميقة إدارياً واقتصادياً وحتى رياضياً يوفنتوس إيطاليا كرة القدم رياضة مذكرة توقيف اعلانالاكثر قراءة تغطية مباشرة| ارتفاع حصيلة القتلى في غزة والضفة إلى أكثر من 2800 ونحو 12 ألف مصاب شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور القصف الجوي على قطاع غزة غضب في أوساط أهالي الرهائن والأسرى الإسرائيليين من تخلي حكومة نتنياهو عن إعادتهم مقتل سويديّين في هجوم مسلح في بروكسل والشرطة تقتل المهاجم المفترض طوفان الأقصى.. أكثر من 2600 قتيل في غزة ووزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بحرب فتاكة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مباشرة| استمرار القصف الإسرائيلي وارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى نحو 3000 يعرض الآن Next وفاة مطلق النار المفترض في هجوم بروكسل والسويد في حالة صدمة يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يحاول توحيد مواقفه بشأن الحرب بين اسرائيل وحماس يعرض الآن Next بعد مقتل مصورها بضربة إسرائيلية على لبنان.. رويترز تدعو تل أبيب إلى إجراء تحقيق "سريع وشفاف" يعرض الآن Next ما الذي يحدث على الحدود اللبنانية الإسرائيلية؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين قطاع غزة فرنسا طوفان الأقصى الشرق الأوسط قصف هجوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين قطاع غزة فرنسا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: يوفنتوس إيطاليا كرة القدم رياضة مذكرة توقيف إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين قطاع غزة فرنسا طوفان الأقصى الشرق الأوسط قصف هجوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين قطاع غزة فرنسا الاتحاد الإیطالی

إقرأ أيضاً:

إقالة مدرب منتخب عُمان بعد 8 أشهر فقط

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم اليوم الخميس رحيل التشيكي ياروسلاف شيلهافي عن تدريب المنتخب الأول، وذلك بعد أقل من ثمانية أشهر من تعيينه.

وذكر الاتحاد عبر منصة إكس "اتفق الاتحاد العماني لكرة القدم مع المدرب التشيكي ياروسلاف شيلهافي وجهازه الفني المعاون على إنهاء التعاقد بالتراضي بين الطرفين.

???? الاتحاد العُماني لكرة القدم يتفق مع المدرب التشيكي يورسلاف تشيلاڤي على إنهاء التعاقد بالتراضي بين الطرفين. pic.twitter.com/fEPfuU1BMV

— الاتحاد العماني لكرة القدم (@OmanFA) September 19, 2024


"ويتقدم مجلس إدارة الاتحاد بالشكر للمدرب على الفترة التي قضاها مدربا لمنتخبنا الوطني الأول، متمنين له التوفيق في مشواره المقبل".
ولم يحصد منتخب عمان أي نقطة حتى الآن في المجموعة الثانية بالدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.
وخسرت عمان مباراتيها الأوليين في المجموعة، بنتيجة0-1  أمام العراق و1-3 على أرضها أمام كوريا الجنوبية.
ولم يعلن الاتحاد عن تفاصيل بشأن القيادة الفنية للمنتخب في الفترة المقبلة علماً بأن الفريق يستضيف نظيره الكويتي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة في العاشر من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
وكان الاتحاد العماني أعلن تعيين شيلهافي في الأول من فبراير (شباط) الماضي بعقد كان من المفترض أن يستمر حتى 2026.
وسبق لشيلهافي تدريب عدد من الأندية في التشيك كما تولى تدريب منتخب بلاده اعتباراً من 2018 وقاده لدور الثمانية في بطولة أوروبا 2020 وكذلك التأهل إلى نهائيات بطولة أوروبا 2024.

مقالات مشابهة

  • إقالة مدرب منتخب عُمان بعد 8 أشهر فقط
  • المفوضية الأوروبية تقتطع 200 مليون يورو من أموال المجر بسبب عدم سداد غرامة اللجوء
  • وفاة الإيطالي سكيلاتشي هداف مونديال 1990
  • الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يعلن وفاة نجم المنتخب سالفاتوري سكيلاتشي
  • إيقاف الخدمات الأساسية بسبب فيضانات غرب بولندا.. فيديو
  • محامي رمضان صبحي يكشف حقيقة إيقاف اللاعب من جديد بسبب المنشطات
  • رسميًا.. رفع إيقاف القيد عن مودرن سبورت
  • مدرب ليفربول يحدد طريقة إيقاف خطورة لياو.. ويوجه نصيحة إلى سوبوسلاي
  • وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني مهدد بالسجن 6 سنوات بسبب قضية سفينة المهاجرين
  • رد مثير من نجم شتوتجارت على إمكانية إيقاف خطورة بيلينجهام