كشفت الدكتورة نهى طلعت أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تفاصيل المساعدات التي تم تجهيزها للتوجه إلى قطاع غزة خلال الفترة المقبلة.

التحالف الوطني يطلق حملة للتبرع بالدم بالمنوفية (فيديو) طوابير للتبرع بالدم.. التحالف الوطني: تكاتف كبير من المصريين لدعم الأشقاء الفلسطينيين (فيديو)

وقالت في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي مصطفى شردي، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، إن ما قدمه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي هو أقل ما يمكن للإخوة في فلسطين، وأن القضية الفلسطينية بالنسبة لمصر قضية تاريخية.

تفاصيل قوافل التحالف الوطني

وأوضحت أن القضية إنسانية من الدرجة الأولى، ولم يعد الأمر يتعلق بروابط العروبة فقط وإنما هو مسألة إنسانية بحتة، خصوصًا مع رؤية المشاهد المأساوية على مدار الساعة، مؤكدة أن التحالف الوطني تحرك بتوجيهات من القيادة السياسية.

وأضافت أن التحالف الوطني قدم كل أنواع المساعدات العاجلة، والتي بلغت أكثر من 1000 طن من المواد الغذائية الجافة وطويلة العمر والتي لا تحتاج للطهي، بخلاف الأغطية والملابس الشتوية، والخيام والأدوات والمستلزمات الطبية والأدوية.

وأشارت إلى أن قوافل التحالف الوطني تتضمن كذلك بعض الأجهزة الطبية البسيطة مثل أجهزة قياس السكر والضغط، في محاولة لتغطية الاحتياجات العامة والأساسية للشعب الفلسطيني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التحالف الوطني الحياة اليوم فلسطينية القضية الفلسطينية مصطفى شردي الفلسطينيين المستلزمات الطبية الملابس الشتوية المواد الغذائية ملابس الشتوية حملة للتبرع بالدم برنامج الحياة اليوم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟

انعقد الاجتماع الأول لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بكامل تشكيله من الأعضاء المنتخبين والمعينين، وذلك بمقر التحالف بالقاهرة الجديدة.

 


وترصد بوابة "الفجر" في السطور التالية أهداف مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في السطور التالية:

 

التحالف الوطني 


يستهدف مشروع القانون إنشاء تحالف وطني للعمل الأهلي التنموي، غير هادف للربح، وله الشخصية الاعتبارية، ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري، حيث يهدف إلى تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع.

 

كما يهدف إلى تعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية.

 

ويسعى لإقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومي.

 

ويعمل على دعم تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وأجهزة الدولة المعنية.

 

ويستهدف التحالف تأسيس أو المساهمة في تأسيس شركات وصناديق استثمار خيرية ترتبط بأهدافه على أن توزع الأرباح والعوائد الناتجة عن استثماراتها على الإنفاق على أنشطته.


 


ويأتي مشروع القانون في ضوء الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في معاونة أجهزة الدولة المعنية ببناء المجتمع من خلال ما تقدمه من خدمات تنموية متكاملة في جميع ميادين العمل الأهلي.

 

ومن أجل توحيد تلك الجهود، فقد ظهرت حاجة ملحة إلى استحداث آلية لتجميع تلك الجهود تحت مظلة تحالف واحد يمكنها من تحقيق أهدافها وأغراضها بإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية لجميع المواطنين، لا سيما الفئات الأولى بالرعاية، وذلك كله بتعظيم الاستفادة من قدرات وبرامج وخطط هذه المؤسسات.

 

كما يهدف إلى عقد المؤتمرات وورش العمل التى تستهدف تعزيز مجالات العمل الأهلى وإنماء الشراكة فى الأنشطة ذات النفع العام وغرب ثقافة العمل التطوعي.


 


ويجوز للتحالف له إنشاء فـروع ومكاتب في المحافظات الأخرى، ويشار إليه في أحكام هذا القانون بالتحالف ويجوز للتحالف فتح فروع له خارج جمهورية مصر العربية بموافقة الرئيس بناء على اقتراح رئيس مجلس الامناء  وذلك وفقا للضوابط والاجرءات التى يحددها القانون، ويخضع التحالف فـي مباشرة مهامه لأحكام هـذا القانون واللوائح الداخلية المنظمـة لشئونه.

مقالات مشابهة

  • اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني تحمل الثقلي مسؤولية سلامة رئيس اللجنة علي عامر سعد
  • عمال Ooredoo يتبرعون بالدم
  • خيبة أمل كبرى لمؤيدي الشرعية.. ماذا تخفي كواليس المفاوضات بين صنعاء والرياض في مسقط؟
  • اليمين المتطرف يتصدر الإنتخابات الفرنسية و ماكرون يدعو إلى التحالف
  • بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟
  • «التحالف الوطني»: توزيع هدايا على الأطفال احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الأحزاب بجنوب أفريقيا تقترب من اتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية
  • مهرجان القاهرة للطفل العربي 2 يكشف لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة
  • التحالف الوطني يهنئ المصريين بذكرى «30 يونيو»: نقطة تحول في تاريخ مصر
  • الداخلية تواصل فعاليات مبادرة "كلنا واحد – معك في كل مكان" وتوجه قوافل إنسانية وطبية