أكد الدكتور مصطفى الفقى، السياسى والمفكر الكبير، أن النهوض بالتعليم فى أى دولة هو نهوض بالوطن، كما أن المجتمع المصرى استطاع أن يضمن استمراره وتجانسه بفضل انصهاره فى بوتقتى التعليم والجندية دون تفرقة أو استثناء.

جاء ذلك فى المحاضرة التى ألقاها أمس الأول، الاثنين، لطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة المستقبل تحت عمادة الدكتورة سلوى ثابت بعنوان «التعليم وبناء الشخصية المصرية».

وأشار الدكتور مصطفى إلى أن الجمهورية الجديدة لمصر تقوم على بعدين: مؤسسى وفلسفى، وأن البعد المؤسسى ينبنى على النهوض بدور كل المؤسسات على النحو الذى يتطلع إليه جميع المصريين، أما البعد الفلسفى فيشمل دور الأدباء والمفكرين فى تشكيل المكون العقلى الجمعى للمصريين، ولعل التعليم حاضر فى البعدين بقوة وجلاء.

وعقب المحاضرة التى جاءت فى إطار أولى فعاليات العام الأكاديمى الجارى، دار نقاش مفتوح مع الحضور من ضيوف الجامعة وطلابها، وأكدت المداخلات على أن قضية النهوض بالتعليم من ضمانات تنمية قيم الانتماء وترسيخ إدراك شخصية وطنية تمتلك القدرة على التكيف مع إكراهات الحاضر وتحديات المستقبل.

وحضر الفعالية مجموعة من مثقفى وأدباء مصر من الأكاديميين والسفراء والدبلوماسيين والسياسيين ونواب البرلمان وممثلى المجتمع المدنى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجتمع المصري جامعة المستقبل

إقرأ أيضاً:

مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة أسيوط يعلن عدد من الدورات التدريبية (تفاصيل)    

أعلن مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة أسيوط تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط عن عدد من الدورات التدريبية، بالتعاون مع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك تحت إشراف الدكتور عمر سيد خليل مدير المركز.

‫ ويقدم المركز 10 برامج تدريبية تدور حول  اعتماد الجامعات، والتقويم الذاتي لكليات ومعاهد التعليم العالي، والتقويم الذاتي للبرامج التعليمية، وتوصيف البرامج والمقررات لكليات ومعاهد التعليم العالي، واستراتيجيات التدريس لكليات ومعاهد التعليم العالي، ونظم الامتحانات وتقويم نواتج التعليم لكليات ومعاهد التعليم العالي، والمراجعة الخارجية لكليات ومعاهد التعليم العالي.

و‬يقوم على التدريب بالمركز؛ مدربين متخصصين، ويمنح المركز للمتدربين؛ شهادة معتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

والجدير بالذكر، أن التسجيل في الدورات التدريبية يتم من خلال التواصل مع مركز تطوير التعليم الجامعي، بالمبنى الإداري بالجامعة، الدور الأول، جناح د.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. "خلوة السفراء" تجمع 100 دبلوماسي لتصميم حكومات المستقبل
  • الحكومة الأردنية تقدم استقالتها.. ترجيح تكليف مقرب من الملك
  • مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة أسيوط يعلن عدد من الدورات التدريبية (تفاصيل)    
  • النائب أيمن محسب يطالب بتضافر الجهود الدولية لتعزيز القانون الدولي دون تمييز
  • د. زاهر الشقنقيرى يكتب: التعددية الحزبية
  • رضا فرحات يكتب: تعزيز المكانة الحقوقية
  • د. محمد أبو العلا يكتب: انتصار للفئات المهمَّشة
  • «الأرشيف الوطني» يضيء على تطور التعليم واستدامته في الإمارات
  • وزير التعليم العالي: خريجو الجامعات الأهلية سيكونون قادة المستقبل
  • الانتخابات الأمريكية على أساس أجندة اقتصادية