يعتقد الجميع أن الوظيفة هي الملاذ الآمن لأي مرض أو إرهاق، وفي اعتقادهم أن الفترة الخاصة بالبحث عن الوظيفة هي من أسوء الفترات التي يمرون بها لما بها من ضغوط نفسية وعصبية كبيرة جدًا، إلا انهم لا يعرفون ما سيوجهونه خلال فترة العمل في المهن التي تحتاج إلى سرعة كبيرة، ولذلك تتحول الوظيفة إلى ضغط نفسي وعصبي كبير جدًا ولا ينتهي.

 ضغوط نفسية وعصبية مضادات الاكتئاب تزيد خطر الوفاة المبكرة بنسبة 33% 4 علامات غير معروفة لمرض الزهايمر.. الاكتئاب أبرزها

وهناك العديد من المهن التي تتسبب في وقوع ضغط نفسي وعصبي على العاملين بها إذا لم يكن هناك القدرة الكبيرة أو الترحيب بهذه الوظيفة، هكذا أكد د. جمال فرويز، الطبيب النفسي، مشددًا على أن أي وظيفة من الممكن أن تعرض صاحبها للضغوط النفسي، موضحًا أنه طالما هناك حب لهذه المهنة أو الوظيفة لن يتأثر صاحبها للضغط النفسي أو العصبي.

 

وأوضح أن وظائف التعامل مع الأطفال من الممكن أن تتسبب في الضغط النفسي والعصبي، حال عدم قدرة صاحب هذه الوظيفة وشعور بالحب تجاه الاطفال، كما أن من الوظائف التي بها تعامل مع الجمهور هي من الوظائف التي من الممكن أن تعرضك للضغط النفسي والعصبي الكبير.

 

وأشار إلى أن التعامل مع الروح من الممكن أن يتسبب في الوصول إلى الحالة النفسية والعصبية والضغط النفسي ويقع فيها عدد من الأطباء والخبراء وبالأخص العاملين في غرفة العمليات وهم لا يتمتعون بقدرة كبيرة من الخبرة في التعامل، كما أن العمل في فترات الحروب بالنسبة للعسكريين والشرطة من الممكن أن يتسبب في الوصول إلى ضغط نفسي وايضًا هناك من يفضل فترات الحروب لما به من الاقتراب إلى الشهادة.

 

من أكثر الوظائف التي يتعرض صاحبها إلى الضغط النفسي والعصبي هو الطبيب، كما أن الصحفي لما يتعرض له من ضغط عمل كبير خلال فترة الأحداث العصيبة ومتابعة الأحداث أو الضغط من خلال طلبات وتكليفات كثيرة من قبل رئيس التحرير، مشددًا على أن هناك العديد من الوظائف التي بها ضغوط عصبية ونفسية، إلا أن الشخصية نفسها وتقبلها للعمل بهذه الوظيفة هي السبب في الشعور بهذا الشعور من عدمه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نفسية جمال فرويز المهنة الأطفال الطبيب الصحفي الوظائف التی من الممکن أن

إقرأ أيضاً:

السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم 3 قرارات جمهورية منها القرار رقم 338لسنة 2024 بتخصيص مساحة 138  فدانا من الاراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة الجيزة لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لاستخدامها في بعض المشروعات التنموية؛ إضافة إلى القرار رقم 339  لسنة 2024 بتخصيص 3580 فدانا تقريبا من الاراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية الجيزة لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لاستخدامها فى بعض المشروعان التنموية.


بجانب القرار رقم 341 بتخصيص مساحة 4.94 فدان تقريبا من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية مركز فرشوط بمحافظة قنا لاستخدامها فى اقامة مجزر نصف آلى.

مقالات مشابهة

  • أقسام كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة في أسيوط.. تعرف عليها
  • متحور كورونا الجديد: الفئات الأكثر عرضة للإصابة والإجراءات الوقائية اللازمة
  • بعد إثارته للذعر عالميا.. 7 فئات الأكثر عرضة للإصابة بمتحور كورونا الجديد
  • شخصية تمىي شريف دسوقى تقديمها.. تعرف عليها
  • السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية.. تعرف عليها
  • 4 توصيات مدمّرة يروّج لها الأطباء.. تعرف عليها
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • قانون الخدمة المدنية.. 5 فئات يحق لها خفض ساعات العمل بمقدار ساعة يوميا (تعرف عليها)
  • الإجراءات الجنائية.. تعرف على موقف المريض النفسي المتهم في قضايا أمام المحكمة