حرص الفنان أمير المصري على التضامن مع أهالي غزة، مشيرا إلى رفضه لعمليات القتل الجماعي التي يشهدها الشعب الفلسطيني في الوقت الحالي.

وشارك أمير المصري مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع إنستجرام، يكشف عن رفضه للكيان الصهيوني، قائلا: «حابب أقول حاجة مهمة أنا ضد القتل خاصة للأبرياء وعلى ما أعتقد أن محدش مبسوط من قتل الأبرياء بس لازم أوضح للناس اللي مش فاهمة، النزاع ده مبدأش فجأة من أسبوع فقط، الرجال والنساء والأطفال في غزة يتعرضون لمعاناة، ومحبوسين في سجن مفتوح من سنين وعقود والوضع أسوأ بكتير الآن».

View this post on Instagram

A post shared by Amir El-Masry امير المصري (@amirelmasry)

وأضاف أمير المصري: «في البداية تم تقييد الأكل والماء والكهرباء والاحتياجات الأساسية ثم ظهر الفسفور الأبيض ينتشر فوق مدينة صغيرة، قد بلدتين في لندن، المستشفيات تتعرض للقصف والآلاف من الأطفال توفوا أو تركوا من غير أب أو أم».

وتابع أمير المصري: «وبعدين اضطروا يهاجروا من بيوتهم لأنها ستتعرض للقصف، خلونا نتفق أن دي جريمة حرب وإبادة جماعية، خاصةً لأصحابي الأنجليز والأمريكان كنت سعيد لما شوفتكم في مظاهرة لندن لدعم غزة».

وواصل: «كان فينا يهود ومسلمين ومسيحيين من كل الشرائح الاجتماعية ودلوقتي هما محتاجينا ومحتاجين طاقتنا أكتر من أي وقت، وفي طرق تانية للدعم لأصحابي في uk، أنا هبعتلكم نموذج الرسالة ممكن تكتبوا لنوابكم المحليين تطالبوا بوقف إطلاق النار، لكن استمروا في متابعة الوضع هناك حاجات جديدة بتحصل كل يوم وكل ما شاركتوا بنشر منشورات وأستوري بتكونوا بترفعوا الوعي للموضوع».

اقرأ أيضاًحلما يراود المصريين.. تفاصيل زيارة وزيرة الإسكان الكاميرونية إلى مثلث ماسبيرو

وفاة الفنان يحيى مولر قائد فرقة تراث السمسمية بالإسماعيلية

25 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهم بسب الفنانة منى زكي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمير المصري امير المصري أمير المصرى أمیر المصری

إقرأ أيضاً:

النائب العام الفلسطيني السابق يُطالب بضرورة وقف جريمة الإبادة الجماعية في غزة (فيديو)

قال الدكتور أحمد براك، النائب العام الفلسطيني السابق، إن الدعوى التي رفعت من قبل جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بانتهاك اتفاقية منع الإبادة الجماعية لعام 1948 والمعاقبة عليها، تعتبر الاتفاقية لها خصوصية خاصة حيث أن الاتفاقية كانت نتاج ما تم من الألمان تجاه اليهود.

عبر جرافيتي ومنشورات ورقية.. سكان غزة يطالبون حماس وإسرائيل بإنهاء الحرب إعلام عبري: نتنياهو لا يعترض على انخراط حركة "فتح" في إدارة قطاع غزة جريمة الإبادة الجماعية

وأضاف "براك"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، "للأسف نجد الآن من اليهود ارتكاب جريمة الابادة الجماعية في قطاع غزة ويتم تسجيله صوتًا وصورة أمام نظر العالم أجمع، لافتًا إلى أن كافة الدول الموقعة على اتفاقية منع الإبادة هي ملزمة قانونيًا بمنع تلك الجريمة".

وأشار النائب العام الفلسطيني السابق، إلى أن انضمام الدول للدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا، يثبت بشكل أو بآخر أن هذه الدول مع التطبيق الجاد لاتفاقية منع الإبادة الجماعية، ويجب وقف هذه الجريمة التي ترتكب في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب (فيديو)
  • أمل الحناوي: التوصل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة قبلة الحياة للمنطقة (فيديو)
  • النائب العام الفلسطيني السابق يُطالب بضرورة وقف جريمة الإبادة الجماعية في غزة (فيديو)
  • لأول مرة.. مصطفى حجاج في هولندا بهذا الموعد «صورة»
  • عائلة دانييلا رحمة في بيروت استعداداً لزفافها من ناصيف زيتون
  • العدل الدولية: إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا
  • قتل عائلته وأحرق الجثث.. الكشف عن تفاصيل جريمة مروعة في مصر
  • سيجار وبرنص وحفلة خاصة.. أحمد سعد يواصل تصدره للتريند فما القصة؟
  • الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: غزة تعيش جريمة إبادة جماعية متواصلة
  • في ذكرى 30 يونيو.. احتفالية خاصة لتكريم رموز «اعتصام المثقفين» ضد حكم الإخوان