كشف الدكتور فكرى العتر مدير مركز الدعم النفسى بجامعة القاهرة ، عن تفاصيل الاشتراك بالمركز وهل يمكن لطلاب الجامعات الأخرى التقديم بالمركز .

وقال العتر ، إن جميع الخدمات المقدمة داخل مركز الدعم النفسى بالمجان ، كما أن المركز يخدم ما يقرب من حوالى ٣٠٠ ألف طالب .

وأكد “ العتر ” انه من الصعب أن نستقبل حالات من الجامعات الأخرى ، لأن ذلك يؤثر على الخدمات التى نقوم بها وهذا يؤدى إلى أننا لا نقدم الخدمة بالشكل المطلوب لذلك نخدم طلاب جامعة القاهرة فقط .

 

جامعة القاهرة 

على الجانب الآخر، أعلن رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت عن إنشاء مركز للدعم النفسي وإعادة بناء الذات؛ للتصدي لحالات الانت.حار بين الشباب، في إطار الدور التنويري للجامعة في صياغة العقل المصري وإعادة بنائه، وتأسيس خطاب ديني يقدم مفهومًا جديدًا للإيمان.

وأوضح الخشت أن مركز الدعم النفسي وإعادة بناء الذات يتكون من أربع وحدات أساسية هي وحدة البحوث الميدانية وجمع البيانات، ووحدة دعم الحوار بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، ووحدة المساندة النفسية والتنمية الذاتية، ووحدة المساندة والإرشاد الأسري.

وأشار إلى أن زيادة عدد الحالات التي تُقدم على الانت.حار تحت ظروف التعرض للإصابة بالاكتئاب أو المشكلات الأسرية أو المجتمعية، تشكل في مجملها حدثًا غريبًا ينذر بمخاطر وعواقب وخيمة، ويدل على عجز جسيم عن مواجهة الاكتئاب أو غيره من العوارض النفسية أو العجز عن التكيف والتعايش مع مشاق الحياة، لافتًا إلى أن ذلك يدل على تراجع بعض مؤسسات التنشئة الاجتماعية عن القيام بالدور المنوطة به تجاه شبابنا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاجتماعية التنمية الذاتية الدكتور الخشت الدكتور محمد عثمان مرکز الدعم

إقرأ أيضاً:

مدير جامعة الشارقة يتفقد إجراءات القبول للعام الأكاديمي 2024-2025

 

تفقد الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، إجراءات تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للبرامج الأكاديمية التي تطرحها من خلال 130 برنامجاً بـ 15 كلية، رافقه خلال الجولة، الأستاذ الدكتور يوسف الحايك، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والسيد ماجد محمد الجروان، نائب مدير الجامعة لشؤون العلاقات العامة، والدكتورة عائشة محمد بوخاطر الشامسي مديرة إدارة القبول.

وخلال الجولة، وعلى الرغم من الأعداد الكبيرة من الطلبة الذين جاؤوا لتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة، إلا أنه لم يلحظ المدير أية عمليات تأخير تحول دون تمكن الطلبة من تقديم أوراقهم بيسر، وكان مدير الجامعة استمع إلى الطلبة وأولياء أمورهم، والذين أكدوا سهولة عملية تقديم الطلبات بكل سهولة، وأنهم جميعا أنهوا عملية تسجيلهم بوقت زمني قياسي، اعتماداً على النظم الإلكترونية المتبعة، كما تحدث المدير إلى عدد كبير من الطلبة أثناء تقديمهم طلبات الالتحاق مرحبا بهم في الجامعة ومؤكدا على استخدام الجامعة لسياسة الباب المفتوح لاستقبال الطلبة في أي وقت لمناقشة أي معوقات تواجههم خلال فترة دراستهم في الجامعة، وأن المسؤولين في الجامعة يتعاملون مع الطلبة كأبناء لهم من خلال حل مشاكلهم وتوجيههم أكاديميا للوصول إل أهدافهم العلمية.

من جهتها أوضحت، الدكتورة عائشة بوخاطر أن إدارة القبول في الجامعة تلقت حتى الآن سبعة آلاف (7000 ) طلب التحاق وهو ما يمثل زيادة كبيرة عن العام الماضي، وتدرس الإدارة الطلبات بشكل سريع ثم ترسل خطابات القبول للمقبولين في الجامعة ليتمكنوا من استكمال إجراءات قبولهم.
وأوضحت بوخاطر أن باب التقديم لا يزال مفتوحاً للبرامج التي لم تغلق بعد حتى تاريخ 12 من شهر أغسطس، وتهيب بالطلبة المقبولين في الجامعة العمل على استكمال أوراقهم الناقصة حتى يتمكنوا من الحصول على جداولهم الدراسية لاستقبال عامهم الأكاديمي الأول في الجامعة والذي يبدأ 26 أغسطس، وأضافت أن امتحانات تحديد المستوى لمواد: الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات ستبدأ من يوم 19 أغسطس، أما امتحانات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية ستكون في تاريخ 8 أغسطس.


مقالات مشابهة

  • متابعة ميدانية لـحمام سباحة مركز شباب ناصر بالقليوبية
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد الهيئة البريطانية لاعتماد الكليات الدولية ASIC
  • حصاد إنشاء وتطوير كليات لوظائف المستقبل في جامعة القاهرة خلال 7 سنوات
  • مدير جامعة الشارقة يتفقد إجراءات القبول للعام الأكاديمي 2024-2025
  • توقعات تنسيق كلية التربية الرياضية جامعة الأزهر بالقاهرة بنين 2024
  • تنسيق كلية الزراعة جامعة الأزهر بالقاهرة بنين.. تعرف على التوقعات
  • جهود جامعة القاهرة في ملف الطلاب الوافدين خلال 7 سنوات
  • رئيس جامعة بنى سويف يلتقي مدير الأمن الجديد في مكتبه
  • ضبط 2.5 طن أسماك وجبن ودواجن ودقيق مجهولة المصدر بالقاهرة
  • جهود جامعة القاهرة خلال 7 سنوات نحو تأسيس خطاب ديني جديد