قال عصام شيحة عضو مجلس حقوق الإنسان، إننا نتعرض لأزمة عنيفة جدا تعالج بدقة متناهية ومع منظومة دولية فجة أعلنت بشكل واضح عن إزدواجية المعايير.

وأضاف عضو مجلس حقوق الإنسان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية “الحياة”، أننا الآن نري جرائم ترتكب من التهجير القسري والإبادة الجماعية وجرائم الحرب المتعددة والعالم صامت، معقبا: “نرى لأول مرة مجلس الأمن فشل فشلا ذريعا فى وقف إطلاق النار فى غزة”.

وتابع عصام شيحه عضو مجلس حقوق الإنسان: “نرى لأول مرة دول تشجع المعتدي على الاستمرار فى اعتدائه وقتل المدنيين، والضمير العالمي نائم لابد من أن يستيقظ”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عصام شيحة عضو مجلس حقوق الأنسان حقوق الإنسان مجلس حقوق الانسان التهجير القسري الإبادة الجماعية غزة مجلس حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

السودان:لقاء بين الخبير المعين لحالة حقوق الإنسان ومساعد القائد العام للجيش

قدم جابر تنويرا كاملا للخبير المعين لحالة حقوق الإنسان في السودان، رضوان نويصر حول الأوضاع الإنسانية في السودان منذ اندلاع الحرب

التغيير:بورتسودان

أكد مساعد القائد العام للجيش الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر حرص الحكومة السودانية والتزامها التام بتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية لكل الولايات السودانية.

كما أكد التزام الحكومة بمنح التأشيرات لدخول الفرق الإغاثية وموظفي المنظمات العاملة في المجال الإنساني.

والاثنين بمكتبه ببورتسودان، قدم جابر تنويرا كاملا للخبير المعين لحالة حقوق الإنسان في السودان، رضوان نويصر حول الأوضاع الإنسانية في السودان منذ اندلاع الحرب، وحجم التنسيق بين الأجهزة التنفيذية والأمنية لإيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها وتسهيل عمل فرق الإغاثة.

وأمن اللقاء على ضرورة حماية المدنيين وتسهيل مهام قوافل المساعدات ومحاسبة كل من انتهك حقوق الإنسان في السودان.

من جانبه أوضح نويصر أن اللقاء ناقش الأوضاع الإنسانية بالسودان، وأمن على ضرورة تسهيل مهام الفرق الإغاثية والصحفيين والمحاميين وأعوان الأمم المتحدة والشركاء في المنظمات الدولية وتحركاتهم في السودان.

وأعرب عن ارتياحه للتفهم والتجاوب الكبير من قبل حكومة السودان فيما يختص بأمر المساعدات الإنسانية متمنيا أن يعم الأمن والسلام والاستقرار في السودان.

ومطلع العام الحالي، قال المعين من قبل مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إن انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، استمرت بلا هوادة مع انتشار القتال بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في جميع أنحاء البلاد. وشدد على ضرورة أن يظهر قادة الطرفين مزيدا من الإرادة السياسية لوضع حد للعنف وإسكات البنادق.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية معقدة.

مقالات مشابهة

  • "حقوق إنسان النواب": بيان الحكومة يلبي احتياجات المصريين
  • هل الحسد والسحر ابتلاء؟.. أمين الفتوى بـ«الإفتاء» يجيب
  • السودان:لقاء بين الخبير المعين لحالة حقوق الإنسان ومساعد القائد العام للجيش
  • طارق رضوان: ملف حقوق الإنسان محور أساسي بتكليف الحكومة الجديدة (فيديو)
  • الخبير المعين لحالة حقوق الإنسان بالسودان يصل البلاد
  • الخبير المعين لحالة لحقوق الإنسان بالسودان يصل البلاد
  • السودان:الخبير المعني بحالة حقوق الإنسان يصل بورتسودان
  • عضو بمجلس الشيوخ: الحوار الوطني خلق جسورا تربط بين الحكومة والمواطن
  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • ما هي التزامات الدولة تجاه رعاية حقوق المسنين بعد التصديق على القانون الجديد؟