التقى وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مع سحر الجبوري رئيسة مكتب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بالقاهرة وعدد من ممثلي الوكالة، وذلك بمقر الوكالة بالقاهرة، للوقوف على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة في ظل القصف والعدوان الغاشم للاحتلال، وما تمر به الوكالة من تحديات عاصفة في هذه الظروف.

في بداية اللقاء تقدم وفد التنسيقية بالعزاء فيما فقدتهم الوكالة من موظفيها في غزة تحت قصف الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الماضية. 

وأكد وفد التنسيقية على أن مصر قيادة وشعبا وبكل مؤسساتها تنتفض لمساندة ومؤازرة الشعب الفلسطيني، كما أكدت التنسيقية كامل دعمها ومساندتها للأونروا فيما تقوم به من جهود خلال فترة حالكة الظلام.

وقدمت سحر الجبوري عرضًا كاملًا لما يحدث على الأرض في غزة، مضيفة: «أننا نشهد إبادة جماعية حقيقية وأن ما شهدته الوكالة على مدار الأيام الماضية في غزة لم تشهده من قبل على مدار ٧٥ عاما منذ إنشائها».

وتسألت: «كيف للاحتلال أن يقوم بقصف مقرات ومنشآت الأونروا التابعة للأمم المتحدة والتى لها حصانة دولية»، مضيفة أن ما يتم في غزة من جانب الاحتلال يمثل انتهاك غير مسبوق لقواعد القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

كما توجهت الجبوري برسالة شكر لمصر لما تقوم به من جهود حثيثة لفتح ممرات إنسانية آمنة يمكن من خلالها إيصال المساعدات للشعب الفلسطيني في غزة، مضيفة أن الشعب الفلسطيني يعاني من ويلات حصار كامل غير إنساني ومن نقص في المستلزمات الأساسية للحياة الغذاء، الماء، الدواء، الكهرباء والمأوى.

وناقش الجانبان خلال اللقاء ما على المجتمع الدولي وكافة الأطراف من مسئولية في هذا الشأن، وكذلك آخر الجهود المصرية على صعيد الاتصالات السياسية، وفي العمل على توفير كافة أوجه الدعم والمساعدات.

وفي نهاية اللقاء؛ تم تقديم ميدالية التنسيقية للجبوري تقديرًا لها ولجهودها الثمينة في ظل هذه الظروف العصيبة.

ضم وفد التنسيقية كلًا من النائبين طارق الخولي وأحمد مقلد، عضوا مجلس النواب، ومريم طلعت السادات ونرمين محمد، أعضاء التنسيقية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وفد التنسيقية الشعب الفلسطيني تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وفد من تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين وفد التنسیقیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة

التقت الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدكتورة نوريا سانز مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، وذلك بحضور دينا الصيرفي مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون العلاقات الدولية.

وبحث اللقاء سبل توطيد أواصر التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة في عدد من مجالات الاهتمام المشتركة.

ورحبت وزيرة التضامن الاجتماعي بالدكتورة نوريا سانز والتعاون القائم بين وزارة التضامن الاجتماعي والمكتب الإقليمي لليونسكو في القاهرة، مثمنة العلاقات الثنائية القوية التي تربط بين الجانبين، ومؤكدة الاستعداد الكامل لتعزيز أواصر التعاون بصورة أكبر خلال الفترة القادمة.

وتناول اللقاء آليات التعاون المشترك في تنظيم برامج تدريبية لبناء القدرات ومنها تعزيز مهارات الإعلاميين، فيما يخص برامج ومبادرات الوزارة واستخدام مفردات الثورة الرقمية لخدمة العمل من دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي للاستفادة منها والأمن السيبراني ورفع الوعى بالعديد من الجرائم الإلكترونية وعواقبها والتعامل حيالها، كذلك التعاون في إطار وضع استراتيجية للحماية الاجتماعية.

كما ناقش الاجتماع التعاون المثمر بين الجانبين في مبادرة التعليم عبر مراكز التعلم المجتمعي، حيث يعد توفير التعليم غير الرسمي للأبناء الأولى بالرعاية، أحد محاور استراتيجية الوزارة في مواجهة الفقر متعدد الأبعاد، كذلك استخدام الفن في التعليم فيما يخص الحضانات من سن يوم إلى 4 سنوات، وبما يعمل على إطلاق الطاقات والقدرات الإبداعية للأطفال في إطار الاستثمار في البشر ودعم ذلك من خلال برنامج تنمية الطفولة المبكرة بالوزارة، كذلك إمكانية التعاون فيما يخص ذوي الإعاقة وكبار السن، كذلك دراسة التعاون المتعلق بالموروث الثقافي لدى المرأة الريفية بما يعمل على إذكاء الوعي وتحقيق التنمية.

اقرأ أيضاًوزيرة التضامن: الخطوط الساخنة استقبلت ما يزيد على 207.334 اتصالا خلال يوليو

وزيرة التضامن تبحث أوجه التعاون لتحسين الخدمات المقدمة في ملف «ذوي الإعاقة»

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يلتقي مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لبحث فرص التعاون
  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج لبحث سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج
  • مدير عام خور مكسر يلتقي نائب مدير مكتب الإعلام بعدن لبحث تطوير العمل الإعلامي في المديرية
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات
  • منظمة حقوقية: مجزرة مواصي خانيونس الإنسانية يغذيها الصمت الدولي
  • كامل الوزير يلتقي وزراء النقل والإعمار والإسكان والبلديات في العراق
  • وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حوة مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية الي يسببها الاحتلال
  • البابا تواضروس الثانى يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة