اتهمت إسبانيا السفارة الإسرائيلية في مدريد، بـ "نشر معلومات خاطئة" عبر زعمها أن هنالك وزراء في الحكومة الإسبانية يدعمون حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وفي بيان صادر عنها، الثلاثاء، قالت الخارجية الإسبانية إن "مزاعم السفارة الإسرائيلية في مدريد لا أصل لها".

واتهمت السفارة الإسرائيلية بـ "نشر معلومات خاطئة"، مؤكدة أن الساسة وممثلي الأحزاب في إسبانيا بصفتها "دولة ديمقراطية" يعبرون عن آرائهم بحرية.





وأفادت بأن الحكومة الإسبانية ومنذ بدء الاشتباكات الأخيرة شددت لمرات عدة على ضرورة حماية المدنيين في غزة وتأمين احتياجاتهم الأساسية.

كما أكد بيان الخارجية الإسبانية على حل الدولتين كـ"سبيل وحيد لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".

وكانت ايوني بيلارا، وزيرة الحقوق الاجتماعية بالوكالة في إسبانيا قد صرّحت في وقت سابق بأن إسرائيل تقوم بـ "إبادة جماعية ممنهجة" في غزة.

وأكدت على ضرورة محاكمة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو في محكمة الجنايات الدولية بتهمة "ارتكاب جرائم حرب"، الأمر الذي أثار حفيظة سفارة تل أبيب بمدريد.



وفجر 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة اسبانيا احتلال غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

السفارة المصرية في تايلاند تحتفل بالذكرى الـ 72 لثورة 23 يوليو

أقامت سفيرة مصر لدى تايلاند هالة يوسف، احتفالا بمناسبة ذكرى مرور 72 عاماً على ثورة 23 يوليو 1952، و70 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وشارك في الاحتفال ممثلا عن تايلاند رئيس البرلمان ورئيس الجمعية الوطنية وان محمد متها، وتاوي سودسونج وزير العدل، ونائبة وزير الثقافة، والوكيل الدائم لوزارة الخارجية وعدد من سفراء وزارة الخارجية، ومن بينهم مسؤولي إدارة الشرق الأوسط وإفريقيا وقسم مصر، وإدارة المعلومات.

وهنأ رئيس البرلمان التايلاندي شعب مصر والقيادة السياسية والسفارة في تايلاند بالعيد الوطني، ومرور 72 سنة على ثورة يوليو 1952.

كما وجه التحية والتمنيات بالصحة والسعادة والنجاح للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، متمنياً الرخاء والتقدم للشعب المصري.

وسلط الضوء على مرور 70 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مؤكداً على الأهمية الكبيرة التى توليها تايلاند لعلاقات الصداقة الممتدة مع مصر.

وعبر عن الشكر والتقدير للرعاية والاهتمام الذى يحظى به أكثر من 2700 دارس تايلاندي بالأزهر الشريف.

كما ألقت السفيرة هالة يوسف كلمة أشارت خلالها إلى الأهمية الخاصة لثورة يوليو في التاريخ المصري الحديث وآثارها الممتدة على عدد من الدول الأفريقية والعربية ودعم حركات التحرر الوطني بها.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الأحد أن السفيرة تناولت في كلمتها ذكرى مرور 70 سنة على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مصر وتايلاند، حيث كانت مصر أول دولة عربية وأفريقية تتبادل التمثيل الدبلوماسي، مستعرضة أبرز مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، وما تحقق على مدار سبعة عقود من التعاون والتفاهم المشترك، على أساس الاحترام المتبادل والصداقة وتقدير مكانة كل دولة للأخرى ودورها في محيطها الإقليمي.

كما سلطت السفيرة الضوء على تطورات الحرب في غزة، وجهود مصر المتواصلة للوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان انسياب وتدفق المساعدات الإنسانية للقطاع، مع التنويه لرؤية مصر للسلام في الشرق الأوسط وحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

حضر الاحتفال رئيس اتحاد الصناعات ونائبيه، ورئيس غرفة تجارة تايلاند ومعاونيه، وعدد من ممثلي القطاع الخاص والمستثمرين، و عن هيئة السياحة ووزارة التجارة. ورئيس مجلس شيخ إسلام تايلاند، والسادة مبعوثي ومشايخ الأزهر في بانجكوك والمدن المحيطة، وبعض أبناء الجالية المصرية في بانجكوك، بالإضافة الى السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي.

اقرأ أيضاًحركة الناصريين المستقلين تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة يوليو

اتحاد القبائل العربية يهنئ الشعب المصري والرئيس السيسي بذكرى ثورة يوليو

مقالات مشابهة

  • السجن لشخص بعث رسائل مفخخة لرئيس وزراء إسبانيا
  •  اعادة استئناف عمل السفارة الهندية في طرابلس
  • الشرطة الإسرائيلية: كندي حاول تنفيذ عملية طعن في بلدة بجنوب إسرائيل قبل تحييده
  • السفارة المصرية في تايلاند تحتفل بالذكرى الـ 72 لثورة 23 يوليو
  • برشلونة يقدم عرضا لضم قائد منتخب إسبانيا.. وهذه قيمته
  • هجوم الحديدة.. إسرائيل تنشر فيديو الاستعدادات قبل عملية اليد الطويلة
  • عملية "الذراع الطويلة"..لحظة استهداف إسرائيل لليمن بـ20 مقاتلة (فيديو)
  • فيديو.. كواليس عملية "اليد الطويلة" الإسرائيلية في اليمن
  • "القاهرة الإخبارية" تعرض لقطات توثق عملية تحضير إسرائيل للهجوم على مدينة الحديدة
  • فيديو.. كواليس عملية "الذراع الطويلة" الإسرائيلية في اليمن