قال الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، إنه ليس لديه أي تفاصيل عن اجتماع الرئيس محمود عباس أبو مازن مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، فلم يتطلع بعد على المخرجات، لكن المدخلات معروفة،  لأن الموقف الفلسطيني والعربي واضح، وهو وقف العدوان وفتح ممرات إغاثة إنسانية ووضع حد لكل هذه المآسي بإنهاء الاحتلال مشيرًا إلى التعاون الكبير مع مصر والأردن والسعودية لوقف العدوان الإسرائيلي.

إنهاء معاناة فلسطين

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، أن السياسة لا يوجد بها تشاؤم أو تفاؤل، وزيارة بايدن غدا لا يمكن التكهن بنتائجها، لكن موقفنا ثابت وهو إنهاء كل المعاناة وإنهاء الاحتلال.

الهباش: أمريكا غطاء إسرائيل

تابع: «الجميع يعرف توجهات الولايات المتحدة، الكل يعرف أن الراعي الأول لكل ما تفعله إسرائيل وما دام لن يتغير موقف أمريكا فلن يتغير موقف إسرائيل، وإسرائيل تظن أنها تحتمي بغطاء غير قابل للتأثر وتتصور أن بإمكانها أن تقعل ما تشاء».

الهباش: أمريكا لن تضغط على إسرائيل

وذكر أن أمريكا لن تضغط على إسرائيل لأنه ببساطة لا أحد يضغط على الولايات المتحدة من المجتمع الدولي ولا من الجانب العربي ولا الجانب الإسلامي، ولا بد من استخدام كل أوراق الضغط على أمريكا لتتراجع عن موقفها.

عدم تراجع العدوان

وأضاف أنه ما زال لدينا خشية كبيرة من عدم تراجع العدوان وتفاقم الوضع الكارثي في غزة، ونتحرك باستمرار مع مصر والأردن والسعودية لوقف العدوان وتوفير المساعدات للشعب الفلسطيني في غزة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشار الرئيس الفلسطيني الدكتور محمود الهباش الهباش فلسطين

إقرأ أيضاً:

بعد أنباء اغتيال حسن نصر الله.. الرئيس العراقي يستنكر العدوان الإسرائيلي على لبنان

اغتيال حسن نصرالله.. استنكر الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، اليوم السبت، العدوان الإسرائيلي الذي يتعرض له لبنان والذي أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المواطنين.

كما طالب الرئيس العراقي، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية وبذل جهود حثيثة لوقف الحرب ومنع المجازر بحق المدنيين في فلسطين ولبنان، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن، خلال الساعات الماضية، اغتيال كل من قائد جبهة الجنوب في «حزب الله» علي كركي، واغتيال الأمين العام للحزب حسن نصرالله، وهذا ما أكده الكيان الصهيوني وتداولته الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بعد شن الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية بالعاصمة «بيروت».

وأضاف جيش الاحتلال، في بيان اليوم: «لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الامنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية، ولقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل».

وتابع متحدث باسم جيش الاحتلال: «خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله كان حسن نصرالله مسؤولًا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود جيش الدفاع بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال ضد إسرائيل وفي أنحاء العالم».

الرئيس العراقي: متضامنون حكومة وشعبًا مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

الرئيس العراقي يدعو للإسراع في انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب

الرئيس العراقي: نبذل جهودا حثيثة لترسيخ الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة

مقالات مشابهة

  • النواب اللبناني: إسرائيل المسؤولة عن الإطاحة بكل الجهود الرامية لوقف العدوان
  • الحوثيون يتوعدون بمهاجمة الإمارات والسعودية والأردن رداً على إسرائيل
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • مستشار رئاسة الوزراء اليمنية يعلن الحصيلة الأولية لضحايا العدوان الإسرائيلي
  • كاتب صحفي: واشنطن تستطيع الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد في المنطقة
  • مصر تدعو مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • الرئيس الفلسطيني يعزي "حزب الله" باغتيال إسرائيل أمينه العام  
  • بعد أنباء اغتيال حسن نصر الله.. الرئيس العراقي يستنكر العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • مستشار الأمن القومي: انتهاء مهمة التحالف بالعراق تحقق بـ”ثقة الجانب الدولي”- عاجل
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة