اختتمت اليوم فعاليات ورشة عمل للتدريب علي مصادر المعلومات المتاحة ببنك المعرفه المصري والتي أقيمت علي مدار يومين بالحرم الجامعي بصحاري بكلية الزراعة بجامعة أسوان.

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، وبحضور الدكتور محمد عبد العزيز مهلل عرابي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، وذلك بالتعاون مع وحدة المكتبة الرقمية بجامعة أسوان ووحدة المكتبات الرقمية بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفة بالمجلس الاعلى للجامعات.

 

محافظ أسوان يشهد فعاليات مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث محافظ أسوان يواصل جولاته الميدانية بتفقد الشوارع ومتابعة مشروعات التجميل المكتبات الرقمية

كما حاضر بها نخبة من خبراء التدريب ببنك المعرفة من الشركات الموردة لقواعد البيانات والمجلس الاعلي للجامعات، فيما لاقت ورشة العمل حضوراً مكثفاً من أعضاء هيئة التدريس والباحثين في مختلف المجالات وتم التدريب على كيفية التسجيل والبحث على موقع بنك المعرفة المصري والتعرف على أنشطة وخدمات وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الاعلى للجامعات وكيفية التعامل مع نظام الترقيات الجديد والتقدم لمعامل التاثير والاقتباس وكيفية البحث على Clarivate و Emerald و Incision و دار المنظومة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أنه يأتي ذلك في إطار جهود بنك المعرفة المصري أحد أهم المبادرات الرئاسية لدعم التعليم والبحث العلمي ودعما من وزارة التعليم العالي المصرية والتي تهدف الي بناء بنك المعرفه المصري الذي يسعي الي توحيد الاشتراكات بالدوريات وقواعد البيانات وإتاحة مصادر المعلومات علي المستوي الوطني من خلال بوابة إلكترونية موحدة تخدم المجتمع الأكاديمي بشكل عام.

أسوان تستعد للاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمدينة أبو سمبل تعرف على خطوات معالجة الأشجار المصابة بالنمل الأبيض في أسوان جهود 

شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الفعاليات الإفتتاحية للإجتماع الرابع للجنة الإنتقالية المنوط بها تفعيل ترتيبات التمويل الجديدة لصندوق الإستجابة للخسائر والأضرار بمنظمة الأمم المتحدة وذلك بحضور السفير محمد نصر مدير إدارة المناخ والبيئة والتنمية المستدامة بوزارة الخارجية. 

وأكد اللواء أشرف عطية على أن إنعقاد هذا الإجتماع يأتى فى إطار إلتزام مصر بتنفيذ مخرجات الدورة 27 لمؤتمر الأطراف بشرم الشيخ ، وتعزيز العمل نحو نجاح المؤتمر القادم فى دبى.

ولفت المحافظ إلى أن القرار التاريخى بإنشاء صندوق الإستجابة للخسائر والأضرار يُعد خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة المناخية ، وتخفيف آثار تغير المناخ على الدول النامية ، مع تعزيز التنمية المستدامة فى هذه الدول ، كما إنه يعكس إلتزام المجتمع الدولى بمساعدة الدول النامية على مواجهة آثار هذا التحدي العالمى. 

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أهمية هذا الإجتماع الذى يعد فرصة مناسبة للتعرف عن قرب عن التحديات التى تواجه عدد من الدول النامية والتى ترتبط وتتأثر بتغير المناخ ، بالإضافة إلى دوره الفعال فى تسريع عملية إنشاء الترتيبات التمويلية اللازمة للدول المتضررة وتحديد آليات إستخدام الموارد المالية. 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان جامعة اسوان اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يشارك في اجتماع وزيري التنمية المحلية والزراعة لمتابعة عدد من الملفات

عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، وعلاء فاروق وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى إجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس مع جميع المحافظين وذلك من مقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور عدد من قيادات وزارتى الزراعة والتنمية المحلية.

 وفى مستهل الإجتماع رحبت الدكتورة منال عوض بوزير الزراعة، مؤكدة على وجود تعاون وتنسيق بين الوزارتين في العديد من الموضوعات المهمة التي تهم المواطنين وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء في عدد من الملفات وعلي رأسها التصدي للممارسات غير القانونية للإستيلاء والتعدى على الأراضى الزراعية والتعامل بحسم مع اي مخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية في هذا الشأن

 وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى وجود تعاون بين  الوزارة والمحافظات ومديريات الزراعة للمرور الميداني ورصد أى بناء أو تعديات علي الأراضي الزراعية والتعامل معها في المهد للحفاظ على أملاك الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية.

 وأوضحت الدكتورة منال عوض أن الوزارة تتعاون كذلك مع وزارة الزراعة في متابعة تنفيذ المشروع القومي لتطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية بالمحافظات حيث تم إستعراض موقف تسليم والإنتهاء من عدد من تلك المجازر المستهدفة، لافته إلى أنه سيتم عقد اجتماع خلال الشهر الجاري لمتابعة الموقف التنفيذي لهذا المشروع القومي الهام بحضور الوزارات والجهات المعنية  ، وأن الوزارة ستتعاون مع المحافظات ووزارة الزراعة فى حوكمة وتطوير آلية متابعة بعض الخدمات المقدمة للمواطنين بما يحقق أقصى إستفادة من تلك الخدمات وتوصيلها للمستحقين والرقابة والمتابعة عليها من جانب المحافظات بما يساهم في الحفاظ علي المال العام للدولة.

ومن جانبه أكد وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى على التنسيق التام بين وزارة الزراعة والتنمية المحلية فى عدد من الموضوعات والملفات الهامة للنهوض بالقطاع الزراعى وتنميته بمختلف المحافظات، وخاصة في ملف التعديات على الأراضى الزراعية ومواجهتها، فضلًا عن تطوير المجازر الحكومية، ومشروعات المنفعة العامة وغيرها.

 مضيفًا بأنه تم إعداد قائمة بالمشروعات المتوقفة، فضلًا عن الفرص الإستثمارية بالقطاع الزراعي فى مختلف المحافظات، وطرحها للإستثمار، والشراكة مع القطاع الخاص، وذلك فى إطار خطة الدولة للإستغلال الأمثل للأصول، وتحقيق العائد الإقتصادي منها، وإشراك القطاع الخاص في خطط وبرامج التنمية، الأمر الذي سيساهم فى توفير فرص العمل، والنهوض بالقطاع الزراعى والأمن الغذائى، وبالتالى الإقتصاد القومى.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه أيضًا يجرى حاليًا تطوير الميكنة الزراعية، وتزويدها بآلات ومعدات حديثة لدعم المزارعين، فضلًا عن المساهمة فى عمليات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية، كذلك تطهير المساقى الخصوصية لدى المزارعين.

موضحًا أنه تم اتخاذ خطوات جادة، فيما يتعلق بعمليات توزيع الأسمدة، وضمان التوزيع العادل لها على المزارعين، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وأن متابعة ذلك الملف يأتى على رأس التكليفات لمديرى ووكلاء الوزارة بالمحافظات، ذلك بالإضافة إلى توفير كافة مستلزمات الإنتاج الزراعى ودعم المزارعين.

 كما شهد اللقاء إستعراض الموقف التنفيذى لبعض المشروعات المتوقفة التابعة لوزارة الزراعة على أرض المحافظات فيما يخص مزارع الانتاج الحيوانى وغيرها من المشروعات الزراعية والإنتاجية وطرحها للإستثمار على القطاع الخاص بما يحقق أقصى إستفادة منها.

مقالات مشابهة

  • تعرف على قائمة الكليات المتاحة لعلمي وأدبي بجامعة الأزهر 2024
  • محافظ أسوان يوجه بحل مشكلة الصرف الصحى بمنطقة السيل الريفى
  • محافظ أسوان: استكمال أعمال الرصف بشوارع إدفو
  • القبض على مُدير ورشة لتصنيع السلاح في أسوان
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"
  • أكثر من ضعف ما جمعه ترامب.. مصادر تكشف حصيلة التبرعات لصالح هاريس خلال الشهر الماضي
  • قضايا المرأة تقييم ورشة عمل حول مبادرات المجتمع المدني في الصحة الإنجابية
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية التوافق الأفريقي الصيني لمواجهة تحديات الدول النامية
  • محافظ أسوان يشارك في اجتماع وزيري التنمية المحلية والزراعة لمتابعة عدد من الملفات
  • وزير التعليم العالي يستعرض التجربة الرائدة لبنك المعرفة المصري