انطلقت قوافل باب رزق في قرى محافظة الغربية، تحت رعاية البنك الزراعي المصري المملوك للحكومة، الذي أطلقها من أجل دعم ومساندة المواطنين، وحثهم على الاستفادة من الفرص التمويلية والقروض الصغيرة للأنشطة متناهية الصغر، لفتح أبواب رزق جديدة لهم، وتحسين مستوى معيشتهم لمواجهة متطلبات المعيشة، انطلاقا من توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة تضافر كل الجهود لتحسين جودة حياة المواطنين لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وسلط شباب البنك الزراعي المصري ضمن أعمال القوافل التي انطلقت تحديدا في قريتي نهطاي والضبابشة بمركز زفتى، الضوء على التعريف ببرنامج التمويل متناهي الصغر «باب رزق»، الذي يستهدف تمكين المرأة والشباب وصغار المزراعين، عن طريق إتاحة قرض صغير يصل إلى 15000 جنيه، بفائدة بسيطة وإجراءات سهلة.

باب رزق فرصة مثالية

ويعتبر برنامج باب رزق، فرصة مثالية للراغبين في العمل بالأنشطة الحرفية والمهن الحرة والصناعات اليدوية والتجارة، لتوفير مصادر جديدة ومستدامة للدخل، بما يسهم في رفع مستوى معيشة قطاع عريض من سكان الريف.

كما تستهدف قوافل البنك الزراعي التوعية بالخدمات المصرفية، التي يقدمها البنك لإتاحة كل خدماته المالية لسكان الريف، وتوعيتهم باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني، بهدف حثهم على التعامل مع القطاع المصرفي، لتحقيق الشمول المالي، إذ يؤدي البنك خلال تلك القوافل بإصدار بطاقات «ميزة» بالمجان لسكان القرى لتشجيعهم على استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني، وهو ما يواكب جهود البنك للتوسع في نشر شبكة ماكينات الصراف الآلي ATM، في كل قرى ومراكز الجمهورية.

تفاصيل برنامج باب رزق

ويعد برنامج باب رزق هو أحد أهم البرامج التمويلية التي يتيحها البنك بصورة البطاقة الشخصية، وإيصال مرافق فقط لأصحاب الحرف اليدوية والمهن الحرة، والسيدات من ربات البيوت لاستغلال مهاراتهم في القيام بأعمال مستقلة تحقق لهم أرباح ومكاسب، ومع نجاح تلك الأعمال ورغبتهم في توسيع نشاطهم سيواصل البنك دعمهم بإتاحة تمويل جديد يصل إلى 50 ألف جنيه بنفس الإجراءات البسيطة.

ويعمل البنك الزراعي المصري، من خلال هذه القوافل جنيا إلى جنب مع كل مؤسسات الدولة، ويساهم بقوة في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتطوير القرى من منطلق دوره الوطني، كأحد المؤسسات المصرفية التنموية المتخصصة في تحقيق التنمية الزراعية والريفية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: باب رزق البنك الزراعي المصري مبادرة البنك الزراعي قوافل باب رزق البنک الزراعی باب رزق

إقرأ أيضاً:

معهد الاقتصاد الزراعي ينظم ورشة عمل "إنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر

 في ظل تسارع وتيرة التحول العالمي في مجال الطاقة المتجددة وجهود الدولة المصرية لخفض الانبعاثات والتحول نحو الطاقة النظيفة من خلال دعم وتحفيز زيادة إنتاج الهيدروجين الاخضر لما له من استخدامات عديدة في قطاع النقل والأنشطة المنزلية والعديـد مـن الصـناعات بطريقــة صــديقة للبيئــة. 

البحث العلمي
 وفى ضوء توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة الاهتمام بالبحث العلمي والدراسات التطبيقية التي تساعد على تبنى تلك التكنولوجيات الهامة والرائدة في المقتصد القومي بصفة عامة والمقتصد الزراعي بصفة خاصة، وتحت رعاية د عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، نظم معهد بحوث الاقتصاد الزراعي ورشة عمل بعنوان: " إنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر" تحت إشراف د عبد الوكيل محمد ابو طالب القائم بأعمال مدير معهد بحوث الاقتصاد الزراعي، حيث أكد على ضرورة الاستفادة من تلك المشروعات القومية التي تستهدف جعل مصر أحد البلدان الرائدة في اقتصاد الهيدروجين منخفض الكربون عالميًا وتشجيع الاستثمارات في تلك المشروعات. 

مديرية الزراعة بالإسكندرية تتابع مشاتل الخضر بابيس لمراقبة انتاج الشتلات


 استهدفت ورشة العمل إلقاء الضوء مشروعات الهيدروجين الأخضر في مصر، وعلى نجاح مصر في استقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية لإنتاج الهيدروجين الأخضر، وحوافز مشروعات الهيدروجين الأخضر في مصر، والاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر، وتحديات مشروعات الهيدروجين الأخضر.

وزير الزراعة يجتمع مع أعضاء الغرفة التجارية الألمانية لبحث التعاون المشترك


 وقد حضر ورشة العمل أعضاء الهيئة البحثية بالمعهد والمعاهد البحثية بمركز البحوث الزراعية، وكليات الزراعة من الجامعات المصرية، وبعض الباحثين من جامعة السادات.
 ومن خلال المناقشات وتبادل الخبرات بين السادة الحاضرين توصلت ورشة العمل إلى العديد من التوصيات كالاتي:
- تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في مجال الاستثمار البيئي.
- العمل على الإسراع في تنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر لتصبح مصر مركزًا دوليًا لها.
- العمل على توافر المعايير والشهادات الخاصة بالهيدروجين الأخضر ومشتقاته، بالإضافة إلى نقله وتخزينه.
- تفعيل وترويج استراتيجية مشروعات الهيدروجين الأخضر في مصر مما يساعد على التوسع في استخدام الهيدروجين الأخضر محليًا وزيادة الطاقات الانتاجية، وزيادة الصادرات للأسواق العالمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يبحث مع مسؤولي البنك الزراعي تعظيم سبل التعاون
  • محافظ البنك المركزي يستعرض تجربة مصر الرائدة في تعزيز الشمول المالي لذوي الهمم
  • محافظ بني سويف يبحث مع البنك الزراعي التعاون في المجالات التنموية
  • معهد الاقتصاد الزراعي ينظم ورشة عمل "إنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر
  • "المشاط " تشهد تخرج الدفعة الثانية من برنامج الدعم الفني لمسرعة العمل المناخي "CFA"
  • وزارة العمل تتابع برنامج تدريبي لسيدات المنيا على مهن يحتاجها سوق العمل
  • تحديث أسعار الدولار: كيف أثرت التغيرات الحالية على قيمته في البنوك المصرية اليوم
  • «مستقبل وطن» يستعد لإطلاق قوافل بيطرية وندوات إرشاد زراعي في المحافظات
  • فرصة ذهبية لطلاب المرحلة الثالثة.. 30 كلية تربية رياضية متاحة في المحافظات
  • أقسام كلية زراعة بنها والبرامج الدراسية المستحدثة بها لطلاب الثانوية العامة 2024