بوابة الوفد:
2024-07-06@02:50:32 GMT

أسعار القمح ترتفع إلى أعلى مستوى

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

قلصت العقود الآجلة لأسعار القمح في مجلس شيكاغو للتجارة (بورصة شيكاغو) مكاسبها خلال تعاملات جلسة، يوم الاثنين، بعد ارتفاعها إلى أعلى مستوى لها في أكثر من أسبوعين وسط آمال بزيادة الطلب العالمي على القمح.

 

أسعار القمح

 

وقال محللون إن أسعار العقود الآجلة للذرة تراجعت مع مراقبة المتعاملين للحصاد الأميركي، في حين ساعدت المكاسب في العقود الآجلة لزيت الصويا على ارتفاع عقود فول الصويا.

 

ويراقب المتعاملون بشكل عام القتال الدائر فى الشرق الأوسط بين إسرائيل وحركة حماس، وينأى بعضهم بنفسه عن الأسواق بسبب حالة عدم اليقين المتعلقة بالصراع.

 

 

واستقر عقد أسعار القمح الأكثر نشاطا في بورصة شيكاغو عند مستوى سعر 5.79 دولار وثلاثة أرباع سنت للبوشل بحلول الساعة 16:25 بتوقيت غرينتش.

 

 وفي وقت سابق وصل عقد أسعار القمح إلى أعلى سعر له في أكثر من أسبوعين ليصل عند مستوى سعر 5.88 دولار ونصف سنت مواصلا التعافي بعد أن سجل أدنى مستوى له في ثلاث سنوات الشهر الماضي.

 

وأدت أقوى مبيعات التصدير الأسبوعية الأميركية منذ ما يزيد على عام وثاني عملية بيع نادرة لأسعار القمح الشتوي الأحمر اللين إلى الصين إلى ارتفاع الأسعار قبل أيام.

 

الزراعة تتابع الاستعداد لزراعة القمح ومنظومة الأسمدة في كفر الشيخ الزراعة تكثف استعداداتها لموسم القمح

 

القمح الأميركي ذو الجودة المنخفضة قادر على المنافسة

 

القمح الأميركي

 

وقال متعامل في سنغافورة "اشترت دولة الصين بعض القمح من الولايات الأمريكية المتحده، وهناك توقعات (بإبرام) المزيد من الصفقات... القمح الأميركي ذو الجودة المنخفضة قادر على المنافسة في السوق"، بحسب الاسواق العربية.

 

وقالت شركة أجريتيل للاستشارات في مذكرة إن المنافسة على التصدير العالمي من مناشئ البحر الأسود لا تزال قوية. ورفعت شركة إيكار الروسية للاستشارات الزراعية توقعاتها طفيفا بشأن إجمالي إنتاج وصادرات الحبوب من روسيا هذا الموسم.

 

وانخفضت عقود الذرة في بورصة شيكاغو بما يصل الى نحو ثلاثة سنتات وربع سنت لتصل إلى مستوى سعر4.90 دولار للبوشل.

 في حين ارتفعت عقود فول الصويا بما يصل الى نحو خمسة سنتات وثلاثة أرباع سنت لتصل الى مستوى سعر 12.86 دولار للبوشل. 

وقفزت عقود زيت الصويا لشهر ديسمبر/كانون الأول بما يصل الى نحو 1.7 سنت ليصل إلى مستوى سعر 56.08 سنت للرطل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القمح العقود الاجلة أسعار القمح مجلس شيكاغو للتجارة بورصة شيكاغو جلسة الطلب العالمي قمح أسعار القمح مستوى سعر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية، مما عزز الآمال في طلب قوي على الوقود خلال موسم القيادة الصيفي في أكبر بلد مستهلك للنفط.

أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 86.80 دولار للبرميل استقرار سعر النفط مع توقعات بارتفاع الطلب وخفض أسعار الفائدة


وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 85.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 0033 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 14 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 82.95 دولار للبرميل.
وتراجع الخامان القياسيان عند الإغلاق أمس الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.
وقالت مصادر نقلا عن بيانات لمعهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام الأميركية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.
ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة، بياناتها الأسبوعية اليوم الأربعاء الساعة 1430 بتوقيت جرينتش

مقالات مشابهة

  • بورصات أوروبا ترتفع و"ستوكس 600" عند أعلى مستوى في أسبوع
  • بورصات أوروبا ترتفع و"ستوكس 600" عند أعلى مستوى في أسبوع
  • المعدن الأصفر يستقر قرب أعلى مستوى في أسبوعين
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • الإسترليني واليورو يصعدان بدعم من تراجع الدولار
  • الذهب يتداول قرب أعلى مستوى عالمي.. سجل 2358 دولارا للأونصة
  • أسعار الفضة العالمية تقترب من أعلى مستوى لها في أسبوعين
  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم