كشف الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن قيام أقسام وعيادات العلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية التابعة للمديرية بالدقهلية، باستقبال نحو 14 ألفا و832 حالة خلال النصف الأول من أكتوبر  الجاري، بإجمالي جلسات يتجاوز الـ 31 ألف و600 جلسة

"صحة النواب" تطالب الحكومة بتنفيذ توصياتها بشأن مكافحة الجذام صحة الفيوم: تطعيم 62 ألفا و543 طفلا بالتطعيمات الروتينية خلال سبتمبر

من جانبه أوضح الدكتور أكرم عبد المنعم، مدير إدارة العلاج الطبيعي  أن عدد الجلسات لمرضى الغسيل الكلوي بلغ 4600 جلسة، علاوة على 1244 جلسة للأطفال، و1200 جلسة لمرضى الداخلي ونحو 9259 بالعيادات الخارجية.

و أضاف “عبدالمنعم ” أنه فيما يخص بروتوكول التعاون بين إدارتي العلاج الطبيعي والحضانات، فقد بلغ إجمالي عدد الجلسات 90 في قسم عناية الأطفال بالإضافة إلى 90 بالحضانات، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد التوسع في تطبيق البروتوكول بعدة مستشفيات تابعة.

أما على صعيد الجولات الميدانية لفت مدير إدارة العلاج الطبيعى، إلى أن الأسبوعين الماضيين شهدا مرورًا مكثفًا  على أقسام وعيادات العلاج الطبيعي بأنحاء المحافظة كافة، تضمنت نحو 15 زيارة لإدارات صحية عدة، بينها نبروه  ، الكردى، الجمالية،  تمى الامديد، ميت غمر، والسنبلاوين وطلخا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الصحة العيادات الخارجية العلاج الطبيعي وكيل وزارة الصحة الفترة المقبلة وزارة الصحة بالدقهلية مرضى الغسيل الكلوي المستشفيات والوحدات الصحية وكيل وزارة الصحة بالدقهلية العلاج الطبیعی

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1873 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف

أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، عن تنفيذ قافلة طبية بقرية طما فيوم بمركز إهناسيا غرب المحافظة، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1873 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان في 9 عيادات تخصصية.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 160 مواطنا، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 300 مواطن، ليصل مجموع الخدمات التى قدمت للمواطنين القافلة 5036 خدمة.

فحص المواطنين في 9 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية طما فيوم بمركز اهناسيا غرب محافظة بني سويف، فحص المرضى في 9 عيادات تخصصية في 8 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، العظام، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، وصرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان 

كما استهدفت القافلة إجراء 240 تحليلاً بمعمل الدم، و48 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 9 حالات أشعة عادية، وتحويل 3 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 160 حالة، واستصدار 3 قرارات علاج على نفقة الدولة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات اليوم العلمى للعلاج الطبيعى بـ" صدر المنصورة "
  • «170» حالة وفاة خلال أسبوع بسبب الحميات جنوبي العاصمة السودانية
  • الكشف على 1873 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • افتتاح قسمي العلاج الطبيعي بوحدتي شنو والمنشأة الكبرى بكفر الشيخ
  • محافظ الخرج يستقبل مدير تعليم المحافظة 
  • بأزمة قلبية.. وفاة مدير مدرسة أثناء تأدية عمله فى الدقهلية
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير فرع الهيئة العامة لعقارات الدولة بالمنطقة
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة المعين حديثًا
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمنطقة
  • أهمية التشخيص والعلاج المبكر لمرضى سرطان الرئة