تابع اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم، لجنة من الإدارات المختصة بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا للمرور علي البرابخ والسيول بجميع أنحاء المدينة للتأكد من صلاحيتها استعدادا لموسم الأمطار والسيول.

واضح رئيس المدينة إن اللجنة بقيادة برئاسة مدير عام أداره الأزمات بالمحافظة وعضوية كل من المقدم مساعد المستشار العسكري بالمحافظة والمهندس مدير قطاع هيئة الطرق بسفاجا ومدير إدارة الأزمات والعمليات بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا، قامت بالمرور لمراجعة جاهزية أعمال الحماية بجميع الطرق المؤدية من والي المدينة من (برابخ- سدود وبحيرات- علامات تحذيرية- وغيرها)

وأضاف شعبان، أنه استعداد لموسم الأمطار وما يترتب عليه نزول السيول بمدينة سفاجا وحفاظا علي الأرواح والممتلكات وعدم تعطل حركة المرور على الطرق الرئيسية المؤدية للمدينة، تم تشكيل لجنة ضمت كلا من سكرتير المدينة ومدير العلاقات العامة ومدير الأزمات ومدير الحملة الميكانيكية.

وأشار شعبان، إلي أن اللجنة تفقدت جميع التجهيزات من برابخ وسدود وبحيرات المنشأة على طريق سفاجا_قنا وطريق سفاجا_سوهاج للوقوف على مدى جاهزيتها واستعداد هذه المنشآت لمجابهة السيول والحد من تأثيرها على حركة المرور والمناطق السكنية وذلك تنفيذ لخطة الدولة وتعليمات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.

ووجه رئيس المدينة، بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى لموسم السيول والأمطار ومراجعة مدى استعداد غرفة الطوارئ مع التأكيد على عدم وجود عوائق في مرات السيول ومتابعة تقارير الأرصاد الجوية وتوقعات حالة الطقس.

وشدد على ضرورة التأكد من جاهزية ماكينات الشفط والكيبوتات وتخصيص أماكن ملاءمة لعملها بجوار بالوعات تصريف المياه ودعم المناطق التي تشهد تجمعات للمياه ببالوعات للصرف، يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محافظ البحر الأحمر بمراجعه مهمات الإغاثة الخاصة بإدارة التضامن الاجتماعي بسفاجا للتأكد من توافر وسلامة وجاهزية مهمات الإغاثة فى حال الاحتياج إليها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سفاجا البحر الاحمر السيول أخبار البحر الاحمر ياسر شعبان أخطار السيول

إقرأ أيضاً:

مياه البحيرة تنفذ محاكاة لنفق شبرا بدمنهور استعدادًا لموسم الأمطار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة البحيرة، محاكاة لنفق شبرا بدمنهور بعد تطويره استعدادًا لفصل الشتاء وهطول الأمطار، بناءً على توجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وبإشراف المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة.

حيث تم تنفيذ المحاكاة فجر، اليوم الخميس، 3 أكتوبر 2024، حيث شملت ضخ كميات كبيرة من المياه على شبكات الصرف وصفايات الأمطار بالمنطقة، بعد الانتهاء من أعمال التسليك والتطهير وإنشاء صفايات جديدة وتغيير التالفة منها، وذلك بجهود العاملين بشبكات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة.

وخلال المحاكاة تم التأكد من انتظام تصريف المياه في المنطقة وعدم وجود أي عوائق تؤثر على خطط إدارة الأزمات في التعامل مع الأمطار الغزيرة، خاصة في المناطق التي تشهد تراكمات مائية.

وأثناء جولته في كافة فروع الشركة للاطمئنان على سير العمل، أكد المهندس محمد سعيد نشأت، أن الأعمال ستنتهي قبل موسم الشتاء بهدف منع تراكمات المياه، مع توجيهاته بتكثيف العمل وزيادة عدد صفايات الأمطار في المنطقة.

كما شدد على ضرورة استنفار جميع فروع الشركة والتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة أي أزمات طارئة، واتخاذ كافة الإجراءات الفورية لتقليل الآثار السلبية المحتملة، موجهًا قطاع الصرف الصحي للتنسيق مع الوحدات المحلية على مستوى مراكز المحافظة، والعمل متواصل على مدار الساعة لضمان جاهزية البنية التحتية لموسم الأمطار.

مقالات مشابهة

  • أعمال تطهير " شنايش " الأمطار استعدادا لموسم الشتاء القادم بمطروح
  • مياه البحيرة تنفذ محاكاة لنفق شبرا بدمنهور استعدادًا لموسم الأمطار
  • “أمطار خفيفة تلطّف أجواء عدن وتضفي جمالاً على المدينة”
  • رئيس مدينة رأس غارب يناقش طلبات المواطنين ومشروعات الخطة الاستثمارية
  • وزيرة الأشغال: متابعة استعدادات الجهات المعنية لموسم الأمطار
  • رئيس مياه القناة مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • رئيس مياه القناة: مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس لجنة القيادات لاختيار وكيل مدرسة صناعي وزراعي وتجاري
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • "أوتشا": العوائق الإسرائيلية تعرقل استعداداتنا لموسم الأمطار بغزة