أعلن الديوان الملكي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل الدعم المقرر لمساعدة المغاربة على اقتناء سكن، والذي سيتراوح بين 7 ملايين سنتيم و10 ملايين سنتيم.

وجاء ذلك عقب  ترأس الملك محمد السادس بالقصر الملكي بالرباط جلسة عمل خصصت لقطاع الإسكان والتعمير، حيث عرف هذا الإجتماع تقديم وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة،  فاطمة الزهراء المنصوري، بين يدي  الملك، الخطوط العريضة لبرنامج جديد للمساعدة في مجال السكن، والذي يأتي في إطار تنزيل إرادة جلالة الملك في تعزيز قدرة المواطنين على الولوج إلى سكن لائق.

وسجل البلاغ، أنه “وبفضل الرعاية الملكية السامية، شهد قطاع الإسكان، ولاسيما الاجتماعي، تطورا مهما وتقدما ملموسا. ومكنت البرامج، التي تحظى بمساعدة الدولة، على مدى العقدين الماضيين، ملايين المغاربة من الولوج إلى سكن لائق ويستفيد منها المغاربة المقيمون بالمغرب أو بالخارج، الذين لا يتوفرون على سكن بالمغرب ولم يسبق لهم الاستفادة من مساعدة خاصة بالسكن”

وأضاف البلاغ أن البرنامج الجديد، الذي يهم الفترة ما بين 2024 و2028، يروم تجديد المقاربة المتعلقة بالمساعدة على تملك السكن ودعم القدرة الشرائية للأسر، من خلال مساعدة مالية مباشرة للمقتني.

ذوسيتم تحديد مبالغ المساعدة حسب قيمة السكن الذي يتم اقتناؤه. وهكذا، تم تحديد مبلغ المساعدة في 100 ألف درهم من أجل اقتناء مسكن يقل ثمن بيعه أو يعادل 300.000 درهم مع احتساب الرسوم، و70 ألف درهم لاقتناء مسكن يتراوح ثمنه ما بين 300.000 درهم و700.000 درهم مع احتساب الرسوم.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

الصويرة.. مهرجان كناوة يعلن إلغاء جميع السهرات المبرمجة بعد وفاة أم الملك محمد السادس

علم « اليوم 24 » أنه تم إلغاء جميع السهرات والحفلات المبرمجة في مهرجان الصويرة في نسخته 25، بعد إعلان وفاة والدة الملك محمد السادس اليوم السبت.

وأعلنت كريمة الهاشمي مسؤولة التواصل بالمهرجان عن إلغاء السهرات التي كان من المزمع إقامتها اليوم السبت 29 يونيو 2024 ”.

وأعلن القصر الملكي قبل قليل وفاة والدة الملك الأميرة لالة لطيفة.

وجاء ذلك في بلاغ للناطق الرسمي باسم القصر الملكي: جاء فيه « بسم الله الرحمان الرحيم، والصلاة والسلام على سيد المرسلين وآله وصحبه. يعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك يومه السبت 22 ذي الحجة 1445 ه، الموافق لـ 29 يونيو 2024 م، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده وأطال عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات.

وأضاف « وإننا إذ ننعي هذا المصاب الجلل، نرجو الله العلي القدير بأن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه ويسكنها فسيح جناته، وأن يطيل في عمر سيدنا الهمام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وأدام عزه ونصره، وخلد في الأعمال الصالحة ذكره. وإنا لله وإنا إليه راجعون ».

كلمات دلالية الصويرة

مقالات مشابهة

  • تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج: أزيد من 46,3 مليار درهم
  • المديرية العامة للضرائب تسترجع 1400 مليار سنتيم
  • بيان من الديوان الملكي بعد نشر صورة كاذبة لوالدة ملك المغرب
  • حقيقة إلغاء فعاليات موازين بعد وفاة والدة ملك المغرب (خاص)
  • المغرب.. القصر الملكي يعلن وفاة والدة الملك محمد السادس
  • القصر الملكي المغربي يعلن وفاة والدة الملك محمد السادس
  • الصويرة.. مهرجان كناوة يعلن إلغاء جميع السهرات المبرمجة بعد وفاة أم الملك محمد السادس
  • وفاة والدة ملك المغرب.. أم الأمراء التي غيرت اسمها بعد دخول القصر (شاهد)
  • الديوان الملكي يعلن وفاة والدة جلالة الملك محمد السادس
  • القصر الملكي يعلن وفاة والدة الملك الأميرة لالة لطيفة