ارتكب الاحتلال الإسرائيلي محرقة نازية مروعة إثر قصف همجي شنته طائراته على مستشفى "المعمداني" في وسط مدينة غزة، مخلفا قرابة 300 شهيد من المدنيين .

وبحسب مراسل روسيا اليوم، فقد استهدفت الطائرات الحربية للكيان الإسرائيلي المستشفى الذي يأوي العديد من المواطنين النازحين عن بيوتهم بحثا عن الأمان، بعدد من الصواريخ.

وبالتزامن مع استهداف المستشفى العربي الأهلي "المعمداني"، نفذت الطائرات الحربية للاحتلال عدة غارات على حي الشيخ رضوان قرب مفترق بهلول، مخلفة أيضا عشرات الشهداء والجرحى.

ووفق ما أفاد به مراسل روسيا اليوم، نقلا عن المتحدث باسم الصحة في غزة: "التقديرات الأولية تشير إلى سقوط ما بين 200 إلى 300 شهيد في القصف الذي استهدف مستشفى المعمداني".

اقرأ أيضاً طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف منزل عائلة هنية وتوقع شهداء وجرحى (فيديو) تحول مفاجئ في الموقف الأمريكي بشأن اجتياح غزة وسيناريو إيجابي بدفع سعودي مصري ”بعد نشر رسائل دعم لغزة”.. تعرف على الفنانة دلال أبو آمنة بعد ارتدائه جاكيت يبرز رمز الماسونية محمد رمضان يضع نفسه مجدداً في دائرة الانتقادات وليد توفيق وصادق الصباح أول الحاضرين لوقفة تضامن الفنانين مع فلسطين بلبنان المخرج الأميريكي تارنتينو يزو قاعدة عسكرية إسرائيلية لدعم الجيش صحيفة أمريكية : ولي العهد السعودي ‘‘محمد بن سلمان’’ وجه إهانة بالغة لوزير الخارجية الأمريكي!! ”الملك عبدالله الثاني” يستضيف قمة رباعية فى عمان غداً الاربعاء تضامنا مع فلسطين.. إلغاء كل المظاهر الاحتفاليةلمهرجان أيام قرطاج السينمائي المرشد الإيراني: يجب محاكمة الإسرائيليين على جرائمهم قيادي بارز في حزب الإصلاح يظهر بجوار ‘‘أبوعبيدة’’ ناطق كتائب القسام في غزة!! أبو عبيدة: ظهور البطل.. تمثال الحرية للأجيال

وأشارت وزارة الصحة، إلى أنه ما يزال هناك مئات الضحايا تحت الأنقاض إثر استهداف الاحتلال مستشفى المعمداني وسط غزة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

القسام تغير على مقر لقيادة عمليات الاحتلال برفح وتوقع فيه قتلى وجرحى

رفح - صفا

قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، يوم الجمعة، إن عددا كبيرا من مجاهديها تمكنوا من الإغارة على مقر قيادة عمليات الاحتلال المتحصنة جنوب شرقي حي تل السلطان برفح جنوبي القطاع.

وأكدت القسام، في بلاغ عسكري وصل وكالة "صفا"، أن العملية أوقعت عددا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

وأوضحت كتائب القسام أن العملية المذكورة نفذت بالقذائف ضد التحصينات والقذائف المضادة للأفراد وعمليات القنص والأسلحة الرشاشة المتوسطة.

وفي رفح أيضا، قالت القسام إن مجاهديها تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي في محيط تل زعرب غربي المدينة.

يذكر أن فصائل المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام تتصدى للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، وتخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في أماكن توغله كافة.

مقالات مشابهة

  • مجزرة مروعة في مدرسة وسط قطاع غزة.. ورشقات صاروخية جديدة (شاهد)
  • معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • القسام تغير على مقر لقيادة عمليات الاحتلال برفح وتوقع فيه قتلى وجرحى
  • استشهاد 10 فلسطينيين بقطاع غزة .. والحصيلة تتخطى 38 ألف شهيد
  • باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • حرب لبنان.. إسرائيل: 25 فريق إطفاء يخمدون حرائق بـ 10 بؤر
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس