دعا وزير المالية فهد الجارالله اليوم الثلاثاء إلى ضرورة إبراز مناخ الاستثمار بدولة الكويت وترويج الفرص الاستثمارية الواعدة فيها عبر عمل مشترك وجهود متضافرة بين القطاعين العام والخاص.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الجارالله لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال زيارته جناحي هيئتي «تشجيع الاستثمار المباشر» و«الشراكة بين القطاعين العام والخاص» الكويتيتين في منتدى الاستثمار العالمي الثامن لمنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «أونكتاد» المقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي.


وشدد على أهمية تسليط الضوء على المشهد الاستثماري في البلاد وإبراز الأفق الواسع للعمل الاستثماري «المجدي والمتنوع» فيها، مشيراً إلى أهمية المشاركة في المحافل الاستثمارية الدولية باعتبارها «منصات مهمة» تتشكل خلالها السياسات العامة وتتحدد توجهات القرارات العالمية في إطار جهد مشترك.
وبيّن الجارالله في هذا الصدد حرص دولة الكويت على جذب الاستثمارات الخارجية إليها وتوسيع التعاون مع الأسواق العالمية ومواكبة التطورات والحراك الاستثماري والتقني بما يعزز التنمية المستدامة في البلاد.
وأشار إلى أن مشاركة الكويت في المنتدى تهدف إلى تبادل التجارب والاطلاع على العمل الاستثماري العالمي في واحدة من أهم المنصات والملتقيات العالمية وأكثرها تقدما.
وأعرب عن التطلع إلى تحقيق الجهات الكويتية المشاركة في منتدى «أونكتاد» العالمي نتائج «مثمرة» تعزز مسيرة عملها نحو تحقيق الأهداف الاقتصادية المنشودة.
ويرأس الجارالله وفد دولة الكويت ممثلا لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح إلى المنتدى الذي انطلقت فعالياته أمس الاثنين وتستمر حتى الجمعة المقبل.
ويهدف منتدى الاستثمار العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «أونكتاد» إلى تيسير الحوار والعمل في شأن تحديات الاستثمار والتنمية العالمية والناشئة كما يناقش تحديات الاستثمار الرئيسية الناجمة عن الأزمات العالمية المتعددة.
ويركز على تنشيط الاستثمار في الأمن الغذائي والانتقال إلى طاقة منخفضة الكربون والأنظمة الصحية ومرونة سلاسل التوريد وكيفية تعزيز القدرات الإنتاجية في البلدان الأكثر فقراً.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يشيد بمتانة وتجذر العلاقات الكويتية – المغربية

(كونا) – أشاد وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور أنور المضف الثلاثاء بمتانة وتجذر العلاقات الأخوية بين دولة الكويت والمملكة المغربية.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير المضف للصحفيين عقب مشاركته في الحفل الذي أقامته السفارة المغربية لدى البلاد بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لجلوس الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية على العرش.
ونقل الوزير المضف تحيات ومباركة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله وسمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بهذه المناسبة.
وقال إن دولة الكويت والمملكة المغربية تتشاركان في ملفات اقتصادية عدة “وهناك تجارب مشتركة مميزة من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الذي مول العديد من المشاريع التنموية في البنية التحتية المغربية”.
وأضاف أن الاستثمارات الكويتية في المغرب لا تقل عن 5ر1 مليار دولار أمريكي في مجالات استثمارية واقتصادية عدة مؤكدا أن دولة الكويت تنظر للمملكة المغربية بنظرة إيجابية فيما يتعلق بالجانب الاستثماري.
وأوضح أن للقطاع الخاص الكويتي استثمارات كبيرة ومهمة منوها إلى التاريخ الطويل للكويت في الاستثمار بالمملكة المغربية.
من جانبه أشاد سفير المملكة المغربية علي ابن عيسى بموقف دولة الكويت الداعم والراسخ لوحدة التراب المغربي وسلامة أراضيه.
وأكد السفير ابن عيسى في كلمة خلال الحفل السعي لترسيخ النهج المشترك والارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات جديدة ومتقدمة من التعاون والتكامل.

مقالات مشابهة

  • اختيار السعودي مشبب العسيري في برنامج «كونكورد» العالمي
  • رئيس الوزراء المصري يعقد اجتماعاً مع وزير الاستثمار
  • الحكومة: حل 70% من مشاكل المستثمرين السعوديين
  • وزير الاستثمار السعودي: نعمل كـ«خلية نحل» مع الوزراء المصريين لبحث الملفات المشتركة
  • عاجل| تفاصيل لقاء مدبولي بـ وزير الاستثمار السعودي
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تستقبل المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار السعودي
  • المشاط تستقبل وزير الاستثمار السعودي
  • “الشيمي” يستقبل وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لبحث تعزيز التعاون وجذب الاستثمارات
  • وزير الاستثمار ينوه بالفرص الاقتصادية الواعدة بمنطقة تبوك وأهمية المشروعات المقامة فيها
  • وزير المالية يشيد بمتانة وتجذر العلاقات الكويتية – المغربية